السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير نجران يدشن فعاليات أسبوع التلاحم الوطني غدًا
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2019

يدشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران مساء غد فعاليات أسبوع التلاحم الوطني " تلاحم" والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في قاعة الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات بمنطقة نجران.
وأكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان على أن ملتقى (تلاحم ) يأتي ضمن التوجهات التي افرها رئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز بما يسهم في تعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني و يستنهض دور العلماء والمثقفين والمؤثرين الفاعلين للمحافظة على اللحمة الوطنية وترسيخ وتنميه ممارساتها . مؤكدا على سعي المركز من خلال هذا الأسبوع الوطني إلى تبني مبادرات شبابية أيضا لتخدم المنطقة والوطن وتعمل على تعزيز قيم الحوار والوسطية والاعتدال والتسامح.
.
وأشار الأمين العام إلى أهمية دور المواطن في بناء الوطن والمحافظة على كافة المكتسبات الوطنية واهميه مشاركته الفعالة في فعاليات هذا الأسبوع بما يحقق التقدم والتطور والبناء الشامل في مختلف مجالات الحياة.
وتتضمن الفعاليات محاضرات ولقاءات وورش عمل وبرامج تدريبية متخصصه ومقاهي حوارية وأمسيات وطنية ، حيث تنطلق أولى هذه الفعاليات ببرنامج " نحن أبناء كوكب الأرض " للأطفال تقدمها الأستاذ مزنة العقلاء ثم ورشة عمل شبابية لصنع مبادرات وطنية لتعزيز اللحمة الوطنية يقدمها الأستاذ حسن الجوني .
ويشارك الأمين العام للمركز سعادة الدكتور عبدالله الفوزان بلقاء حواري حول دور مؤسسات التنمية الاجتماعية في الوحدة الوطنية ، ثم محاضرة بعنوان " أمة وسطا" يقدمها فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي حول اللحمة الوطنية والتعايش وأهمية الوسطية والاعتدال ومهددات الوحدة الوطنية .
كما ستقام محاضرة نسائية تقدمها عضو مجلس الشورى وعضو مجلس أمناء المركر الأستاذة كوثر الأربش حول دور المرأة في تكريس التلاحم الوطني ، يليها مقهى حواري حول دور الإعلام في توضيح الصورة الحقيقة عن المملكة يقدمها الأستاذ علي الهويريني ، إضافة إلى أوراق عمل يقدمها الدكتور ثامر البحيري والأستاذ سامي الشيباني بعنوان واجبنا في تحقيق الأمن والوحدة ,
كما سيقام أمسية شعرية وطنية للشاعر فهد الشهراني والمنشد حسين البيد كما تقام عدة فعاليات مصاحبة لأسبوع "تلاحم نجران" منها معرض تعريفي بالمركز ومعارض لعدد من الجهات الحكومية المشاركة وسوف ينفذ في هذا الأسبوع بعض البرامج التدريبية المتخصصة: تبيان والحوار المجتمعي.
يذكر أن جميع فعاليات المركز التي تقام في مناطق المملكة تشهد تفاعلاً كبيرًا بين المشاركين والمشاركات ، والمتابعين والحضور من أبناء المناطق، وذلك يؤكد سعي الجميع إلى بناء جسور التواصل والحوار بين مختلف شرائح المجتمع والعمل على زياده ترابط نسيج المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.