مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    وغاب البدر من سماء الإبداع    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    معارك السودان تستمر    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يرعى حفل المنطقة لليوم الوطني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة مساء الْيَوْمَ حفل أهالي المنطقة بمناسبة الذكرى الوطنية لليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة بمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.
حيث بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم يليه دعاء لخادم الحرمين الشريفين و ولي عهد الأمين ولهذه الدولة المباركة بالحفظ والأمن وأمان، ثم ألقى وكيل إمارة منطقة جازان المكلف عبدالله بن صالح المديميغ كلمة اللجنة المنظمة للحفل رفع في مستهلها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، مؤكداً أنها مناسبة عزيزة على نفوس أبناء هذه البلاد المباركة.
وقال: إن ذكرى الْيَوْمَ الوطني منقوشة في ذاكرة كل مواطن يعيش على ثراء هذا البلد العزيز الذي وحده مؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آلِ سعود – رحمه الله – تحت راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، مبرزاً ما شهدته المملكة من جمع للصف ووحدة وطنية شاملة على يد الموحد الباني وتطور ونمو الذي شهدته المملكة في شتى المجالات في عهده وأبنائه البررة من بعده حتى هذا العهد الزاهر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود - حفظه الله -.
واستعرض في كلمته العطاءات والانجازات والمشروعات التنموية والخدمية التي شهدتها وتشهدها منطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز وما يقدمه أبطالنا البواسل من مختلف القطاعات العسكرية المرابطين بالحد الجنوبي وما سجلوه من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن والمواطن والمقدسات والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بأمن الوطن ومقدراته.
عقب ذلك القاء الشاعر حسن صميلي قصيدة شعرية وطنية بعد ذلك قدم أبناء الشهداء والمرابطين بالحد الجنوبي لوحة إنشاديه تحكي عن تضحيات الدفاع عن الوطن والمواطن وحماية المقدسات ومقدرات جذبت الزوار والحضور قدمها مجموعة من أطفال وفتيات جازان.
وشاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريتاً بعنوان "حزم الحدود.. وعزم الصمود" من كلمات الشاعر علي الغزواني والحان الدكتور عبدالله رشاد وأداء الفنانين محمد عمر و عبدالله رشاد و خالد عبدالرحمن وبندر مقري بمشاركة الفرق الشعبية و فيما أنارت الألعاب النارية سماء مدينة جازان حيث رسمت لوحة جمالية تمازجت مع مشاعر البهجة والفرحة الوطنية التي ملئت قلوب الحاضرين والحاضرات من أبناء وبنات جازان والمقيمين بها.
كما شاهد الحضور لوحة غنائية "دارنا تاج" من كلمات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد والحان صالح عبد الواحد وأداء الفنان راشد الماجد ومشاركة فرقة الدرعية بعدها شارك سمو أمير منطقة جازان في أداء العرضة السعودية، وكرم الجهات الرعاية والمشاركة في الحفل والفرق التطوعية بأمانة منطقة جازان.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.