القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    الأخدود لخدمة نفسه والهلال    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    مشروع "بلدي" لأنسنة طريق الشفا الدائري بالطائف ورفع كفاءته    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    مشوار هلالي مشرف    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    بدر الحروف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنغلادش تطالب بتدخل أممي لإنهاء أزمة الروهينغا
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2017

اتجهت رئيسة وزراء بنغلادش إلى نيويورك حيث ستدعو في الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى التضامن الدولي مع بلدها بعد توافد أكثر من 400 ألف من أقلية الروهينغا المسلمة إلى جنوبها هربا من بورما.
ففي ثلاثة أسابيع تحول جنوب بنغلادش إلى أحد أضخم مخيمات اللاجئين في العالم مع توافد لاجئي الروهينغا الفارين من غرب بورما المجاورة ما أدى إلى تدهور الوضع الانساني وسط صعوبات في تنظيم المساعدات.
وأعلن الجهاز الاعلامي لرئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد انها ستسعى في نيويورك إلى دعوة المجتمع الدولي والامم المتحدة الى الضغط على بورما لإعادة جميع اللاجئين الروهينغا إلى ديارهم.
وسبق ان نددت الامم المتحدة بتطهير عرقي تشنه بورما التي يشن جيشها عملية واسعة النطاق ادت إلى فرار هؤلاء المدنيين بأعداد هائلة.
وفي كوكس بازار حيث تتركز أعداد اللاجئين تنتشر المخيمات العشوائية على مساحات شاسعة.
وتخشى الامم المتحدة والهيئات الانسانية الدولية ان تخرج الأوضاع عن السيطرة.
وأعلن جوزيف تريبوا من المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ان موجة النزوح مستمرة وتجاوزت 400 الف لاجئ.
وقال: تشير تقديراتنا الى وصول 409 الاف لاجئ من الروهينغا الى بنغلادش منذ 25 اغسطس.
وقالت المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف الاممية للاطفال ماريكسي ميركادو إن الحاجات لا تحصى ومعاناة الناس تتفاقم.
من جهتها، بدأت منظمة الصحة العالمية حملة تلقيح خصوصا ضد الحصبة والحصبة الالمانية، للاطفال الذين يشكلون 60% من اللاجئين.
وتتدافع حشود هائلة يوميا لمحاولة انتزاع ملابس او اغذية يلقيها من أعلى شاحنات مساعدات متطوعون بنغلادشيون يعملون بلا تنظيم.
وأعربت سونابهان، الارملة البالغة 44 عاما ووالدة اربعة اطفال، عن سعادتها للتمكن من التقاط كيس من الارز ألقاه المتطوعون، فيما تعود في بعض الايام بلا طعام.
وقالت: عدد الناس يفوق كميات الطعام، لذلك تسود الفوضى ... الأقوى يركضون إلى الشاحنات ويحصلون على الطعام، لكن الأمر أكثر صعوبة للنساء والأطفال، فيما لا تزال المساعدات الدولية تواجه صعوبات في الوصول إلى جميع اللاجئين.
واوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة فيفيان تان التي زارت الموقع ان حكومة بنغلادش تحاول تنظيم نقاط التوزيع.
وأشارت الى ان التوزيع العشوائي يعكس كرم البنغلادشيين لكنه يثير المخاوف بشأن امن اللاجئين الذين يتعرضون لخطر الدهس اثناء تحرك الشاحنات، لكن الاوامر التي أصدرتها الحكومة للجيش بتنظيم المساعدات بدأت تنعكس ميدانيا، وسينقل الجنود المساعدات الواردة إلى مطار كوكس بازار كما سيباشرون بناء مخيم جديد سيشمل عند انتهائه بعد 10 ايام 14 الف وحدة سكنية كفيلة باستقبال 400 الف لاجئ.
وحتى الان لم تجز بنغلادش التسجيل التلقائي للاجئين، لكنها خففت تشددها امام حجم الازمة وبدأت حملة لتسجيل اللاجئين وجمع صورهم وبصماتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.