«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثقافة والإعلام تدعو للمشاركة بمسابقة اليوم الوطني"87" بالجوف
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2017

تقيم وزارة الثقافة والإعلام مسابقات ثقافية وفنية للجمهور الكريم في منطقة الجوف بمناسبة اليوم الوطني (87 )، وتدعو المبدعين والموهوبين من الجنسين للمشاركة في المجالات التالية : مسابقة القصة القصيرة ، مسابقة الأغنية الوطنية ،مسابقة الفيلم القصير ،مسابقة اللوحة التشكيلية، مسابقة القصيدة ( فصيح وعامي ) ،وسوف يحصل الفائزون على مبالغ مالية قيمة، وشهادات مشاركة لمن لم يحالفه الحظ.
وحددت الشروط التالية :شروط مسابقة الفن التشكيلي :أن يكون المشارك سعودي الجنسية ،يحق للمتسابق المشاركة بثلاث لوحات كحد أقصى ، يتمحور مضمون اللوحات حول الوطن وإنجازاته ،أن تكون اللوحة مرسومة باليد وبالألوان ( زيتي أواكليريك أو مائي ونحوها ) بدون إطار ، وغير منسوخة أ ومنجزة بواسطة البرامج الإلكترونية ،تكون المشاركات على لوحات كانفاس أو ورق مقوى بقياس مقارب ل ( 40 * 30 ) سم على وجه واحد فقط مجهزة للتعليق على لوح شبكي ،يتم كتابة اسم المشترك وعمره وهاتفه خلف اللوحة ، للوزارة الحق في نشر الأعمال الفائزة في مطبوعاتها.
شروط مسابقة القصة أن يكون المشارك سعودي الجنسية ، أن يكون موضوع القصة مبتكراً ، أن تتناول القصة أحداثاً تعزز من قيمة الوطن ، أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى ،أن تكون القصة مؤلفة من ثلاث صفحات على الأقل، ولا تتجاوز عشر صفحات ،أن تكون مكتوبة على الحاسب الآلي وترسل بواسطة ملف وورد ،يمكن للجنة التحكيم أن تطلب من المؤلف قراءتها أمام اللجنة والجمهور ، للوزارة الحق في نشر الأعمال الفائزة.
شروط مسابقة الفيلم القصير ،أن يكون الفيديو المقدم واضح الصوت والصورة ،أن يكون المضمون يعزز من القيم الوطنية ،يسمح لأكثر من شخص بالاشتراك في إنتاج الفيلم القصير ،يسمح للمؤسسات والجهات الخاصة المشاركة على أن يتم فرز أعمالهم على حده ،الفيلم القصير يجب ألا يتجاوز مدته 3 دقائق كحد أقصى ، التقييم سيشمل استخدام المؤثرات الصوتية والموسيقى والإخراج والنص والإضاءة وكافة العناصر الضرورية ،للوزارة الحق في نشر الأعمال الفائزة.
شروط مسابقة الأغنية الوطنية ، أن يكون المشارك أو المشاركون سعوديون ،أن تتغنى الأغنية بالوطن ومنجزاته ،يشمل التقييم النص والألحان والأداء ،يمكن أن تكون الأغنية للكبار أو للأطفال ،لا تتجاوز المدة 4 دقائق ولا تقل عن دقيقتين ، يمكن مشاركة الأفراد أو المؤسسات في المسابقة ، للوزارة الحق في نشر الأعمال الفائزة.
شروط مسابقة القصيدة ( فصيح وعامي ) أن يكون المتسابق سعودي الجنسية ،الاهتمام بعناصر القصيدة (الشعر الفصيح والعامي ) ،وأن لا تقل عن 15 بيتاً ولا تزيد عن 25 بيتاً ،أن تكون القصيدة من الشعر العمودي أن تكتب القصيدة الشعرية الفصحى في برنامج(word) وبلغة عربية سليمة، على أن يكون حجم الخط (14) ، يمكن أن تطلب لجنة التحكيم من الشاعر الشاعرة إلقاء القصيدة أمام اللجنة ،للوزارة الحق في نشر الأعمال الفائزة.
ونود التأكيد بأن آخر موعد لاستلام المشاركات يوم 27 ذي الحجة واعلان النتائج يوم 29 ذي الحجة ،والجوائز التشجيعية تشتمل على التالي المركز الأول في كل فرع وفي كل منطقة : خمسة آلاف ريال ودرع الوزارة ،المركز الثاني في كل فرع وفي كل منطقة: ثلاثة الاف ريال، ودرع الوزارة ، المركز الثالث في كل فرع وفي كل منطقة الف وخمسمائة ريال، و درع الوزارة ،علماً بأنه سيتم اختيار فائز واحد ممثلا لكل منطقة للتكريم في حفل الوزارة في مدينة الرياض ، ترسل المشاركات على الإيميل ( [email protected] )، والمشاركات اليدوية الفن التشكيلي تسلم في المركز الثقافي بالجوف والواقع شمال مدينة سكاكا بالقرب من "دوار المبخرة"، متمنين التوفيق لجميع المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.