السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



‫ أمير الباحة يدشن مبادرة باحتنا أجمل
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2017

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة الباحة بمكتب سموه بديوان الإمارة مبادرة "باحتنا أجمل" التي أطلقتها أمانة منطقة الباحة، وهي مبادرة مجتمعية تتضمن تنظيم حملة مكثفة تهدف إلى تعزيز جهود وأعمال التحسين والتجميل والنظافة وإزالة التلوث البصري في مداخل ومخارج المنطقة والشوارع والمحاور الرئيسية والحدائق والساحات البلدية والمنتزهات، خلال الفترة من 25 / 8 إلى 19 / 9 / 1438ه.
وذكر سمو أمير المنطقة أن إطلاق هذه المبادرة يأتي ضمن استعدادات المنطقة المكثفة لموسم الصيف لهذا العام، مضيفاً بأن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة العمل التشاركي والتطوعي بين أفراد ومؤسسات المجتمع، من خلال إشراك مختلف الشركاء من القطاعين العام والخاص والمؤسسات التطوعية والأهلية وشباب المنطقة والطلاب في التعليم العام والعالي في هذا العمل الاجتماعي الجليل الذي سيقود إلى إظهار منطقة الباحة بالمظهر الجميل الذي يليق بها كوجهة سياحية وطنية جاذبة وذلك استعداداً لإستقبال الزوار والمصطافين أثناء موسم الصيف، ودعا سمو أمير المنطقة أمانة المنطقة وجميع المعنيين والمشاركين في تنفيذ المبادرة إلى تكثيف جهودهم ومسابقة الزمن لكي تكون المنطقة في جاهزية تامة لموسم الصيف. كما أشاد سمو أمير المنطقة بهذه المبادرة التي تعزز قيم المواطنة والانتماء للحيز العمراني، مثمناً جهود أمانة المنطقة في تنفيذ هذه المبادرة وتوقيتها وأهدافها لخدمة المنطقة والمجتمع والصالح العام.
من جهته قدم أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط شكره الجزيل لسمو أمير المنطقة على رعايته ودعمه للمشاريع والخدمات التي تقدمها الأمانة وتفضله بإطلاق هذه المبادرة التحسينية والتجميلية الهادفة، وأوضح بأن فكرة المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات سمو أمير المنطقة بالعمل على إزالة عناصر التلوث البصري وإضفاء لمسات تجميلية وتحسينية وتوفير متعة بصرية في سبيل تعزيز القيم الجمالية في البيئة المشيدة في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة لكي تكون جاذبة ومريحة وآمنة لجميع المستخدمين من المقيمين والزوار للمنطقة، وأضاف بأن المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية التي تعكف الأمانة على تنفيذها في الفترة القادمة ترجمة لأهداف ومبادرات برنامج التحول البلدي وأنسنة المدن لتحقيق رؤية 2030، حيث أنها المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتهدف إلى تحسين وتجميل عناصر البيئة العمرانية المشيدة في المنطقة، وأيضاً إحياء روح المبادرة والعمل التطوعي الجماعي لدى مؤسسات وافراد المجتمع ككل وتعميق ارتباطهم وتفاعلهم الإيجابي مع بيئتهم الحضرية التي تعمل كوعاء حاوي يحتضن جميع الفعاليات الاجتماعية ويعزز السلوك الإيجابي لدى أفراد المجتمع.
من جهة ثانية دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بمقر الإمارة عدداً من (الخدمات الإلكترونية) , التي تندرج تحت مشروعات برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل بإمارات المناطق (ريادة) الذي تُشرف عليه وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق.
وأشاد سموه , في كلمة له بهذه المناسبة, بالدعم الكبير والمستمر من مقام وزارة الداخلية لإمارات المناطق كافة، والذي يأتي انطلاقاً من الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- لتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لتطوير بيئة العمل في إمارات المناطق , وخصوصاً دعم مسار التحول التقني .
وقد اقيم حفل خطابي بدي بالقران الكريم ثم كلمة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان اوضح من خلالها
أنّ برنامج (ريادة) الذي يتضمن خمسة مشروعات رئيسية هي : (الاستراتيجية والحوكمة , وتقنية المعلومات , والموارد البشرية , والاتصال المؤسسي , ومتابعة التحوّل والتغيير) , والتي تمّ البدء فيها قبل أكثر من عام , عبر عدة مراحل , استهدفت المرحلة الأولى منها , تجهيز البنى التحتية , بالتركيز على المشروعات التي تمسّ حياة المواطن والمقيم بحيث تُركّز على الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصاً في المسار الإلكتروني بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, لتسهيل إجراءاتهم بإمارات المناطق, وإضفاء صبغة حضارية على بيئة العمل في إمارات المناطق , و تسعى وكالة شؤون المناطق إلى تحقيق مفهوم (الإمارة الذكية).
مشيرا ان المنظومة تشمل، حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها إمارة المنطقة للمواطنين والمقيمين عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر) ، وتشمل (33) خدمة إلكترونية , منها (18) خدمة للمواطنين , و(15) خدمة للمقيمين, وتُُمثّل المرحلة الأولى من برنامج (ريادة) , ومن شأنها تعزيز التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني , وتطوير الخدمات لكافة المستفيدين.
عقب ذلك شاهد سمو عرض مرئي
اشتمل شرح مفصل عن تفاصيل تلك الخدمات الإلكترونية والأهداف التي تسعى لتحقيقها , وأبرز المشروعات التقنية التي سيتم العمل عليها في المرحلة الثانية , والتي تأتي استكمالاً لمنظومة شاملة من الخدمات التقنية والإدارية والبشرية ، الهادفة إلى تطوير بيئة العمل في إمارات المناطق , والارتقاء بمستوى العمل الحكومي.
تلى ذلك عرض لبرنامج الخدمات الالكترونية لمنصة ( ابشر ) لأبرز الخدمات الالكترونية في امارة منطقة الباحة .
إثر ذلك كرم سموه موظفي الادارة العامة لتقنية المعلومات بإمارة المنطقة. فيما تسلم سموه هدية تذكارية من وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان، عقب ذلك التقطت الصور التذكارية مع فريق العمل.
حضر التدشين وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة وعدد من المسؤولين في إمارة المنطقة، وعدد المسؤولين من وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق، ووكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني , ومركز المعلومات الوطني, وشركة (علم لأمن المعلومات ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.