استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الديون حجر عثرة أمام الشرفيين ورئاسة النصر
أخطاء متكررة تنسف علاقة الود بين فيصل بن تركي والجماهير
نشر في الرياض يوم 24 - 07 - 1438

الأمير فيصل بن تركي يصفق له جمهور النصر تارة ويهاجمونه تارة أخرى
انفضت علاقة الود بين مدرج النصر ورئيس النادي الأمير فيصل بن تركي، فمنذ أن خسر الفريق نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد بنتيجة 1-صفر وجماهير النصر تشن هجوماً غاضباً تجاهه محملة إياه أسباب الخسارة وخروج الفريق من جميع بطولات الموسم الجاري، انعكس هذا الغضب على مدرج الفريق حين هجره النصراويون أمام الاتحاد دورياً، فظهر خالياً من جماهيره الغفيرة بعد أن تواجد عدد قليل يسهل حصرهم، لم يكن انقلاب المشاعر بين الرئيس ومدرج ناديه أمراً حادثا بل هو سيناريو يتكرر للمرة الثانية، ففي البدايات عرف النصراويون الأمير فيصل بن تركي عضواً داعماً في عهد إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن، وتقدم للصفوف الأمامية بعد أن أقام حفل اعتزال أسطورة الفريق ماجد عبدالله، أعقب ذلك تسلمه ملف اللجنة الرباعية ثم حلوله بديلاً عن الأمير الوليد بن بدر نائبا للرئيس في الإدارة السابقة، بعد ذلك تسلم إدارة النصر لمدة عام مكلفاً ثم انتخابه رئيساً لأربعة أعوام، كانت علاقته بالمدرج محفوفة بالكثير من الود المتبادل والمحبة الكبيرة، في ختام موسم 2009 صعد بالفريق إلى البطولة الآسيوية بعد غياب طويل تحت قيادة الأوروغوياني خورخي داسيلفا لتقرر إدارة النصر إقالته والتعاقد مع الإيطالي والتر زينغا، عانى الفريق كثيراً تحت قيادة الحارس الإيطالي الأسبق والذي غادر بعد منتصف الموسم بقرار إقالة، ودع النصر موسمه من دون أي إنجاز، وفي موسم 2011 تعاقد الأمير فيصل مع الأرجنتيني كوستافو لقيادة النصر لكنه بعد تسع مباريات اتخذ قرار إقالته بعد أن جمع للنصر 11 نقطة من أصل 27 نقطة، منذ الموسم ذاته انفضت علاقة الود بين الرئيس ومدرج ناديه، ففي الجولة ال12 خسر النصر أمام الاتحاد بنتيجة 3-1، شهدت مدرجات ملعب الملز هتاف الجماهير ضد رئيس ناديها ورفعت الكارت الأحمر للتعبير عن مطالبها باستقالته من الإدارة، في الموسم ذاته وصل النصر إلى نهائي كأس الملك لكنه خسر أمام الأهلي 4-1 جددت مرةً أخرى المطالب برحيل الرئيس عن منصبه، ولكنه استمر في الموسم الذي أعقبه في إدارة النصر وبعد خمس جولات قرر إقالة الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا والتعاقد مع الأوروغوياني جوزيه كارينيو.
تحت إدارة كارينيو للنصر اختلف "أصفر العاصمة" كلياً، على الرغم أن العناصر لم تختلف كثيراً لكن الأوروغوياني غيّر الكثير في طريقة لعب النصر، ونجح في الوصول بالفريق إلى نهائي كأس ولي العهد والذي خسره أمام الهلال بركلات الترجيح، في الموسم الذي تلاه جددت الإدارة عقد دانيال كارينيو ونجح في تحقيق لقبي كأس ولي العهد والدوري للمرة الأولى بعد غياب طويل، مع نهاية الموسم انتهى عقد الأوروغوياني وطلب بعقد ذي مميزات مالية أفضل قوبل ذلك بالرفض وأكد فيصل بن تركي في لقاء صحافي أن النصر لا يتوقف على أحد وقال: "مثلما صنعنا كارينيو نحن قادرون في النصر على صناعة مدربين آخرين"، رحل كارينيو وبدأ النصر موسمه مع الإسباني راؤول كانيدا وأنهاه مع الأوروغوياني خورخي داسيلفا الذي قاد الفريق للمحافظة على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، ومعه خسر الفريق لقب كأس الملك والسوبر أمام الهلال، رحل داسيلفا وعاد النصر إلى دوامة تعاقب المدربين على قيادة الفريق بين الحين والآخر.
في الموسم الجاري خسر النصر كل حظوظه بالألقاب، وجدد المدرج مطالبه برحيل الرئيس عن إدارة النادي، قبل أسابيع قليلة استجاب الأمير فيصل بن تركي لمطالب الجماهير وأعلن رحيله من خلال المجلس الشرفي مطالباً بتقدم من لديه الرغبة برئاسة النادي، قبل عشرة أيام من انتهاء مهلة الترشح أمام شرفيي النصر لم يتقدم أحد منهم إلى كرسي الرئاسة، يكثر الحديث عن ترشح الشرفي سلمان المالك لرئاسة النادي في وقت لم يصدر عنه تصريح رسمي بذلك، أمام النصراويين عشرة أيام لمعرفة مستقبل كرسي الرئاسة إما بمرشح جديد ورحيل الإدارة الحالية أو عدم وجود مرشحين واستمرار فيصل بن تركي رئيساً للنادي وهو السيناريو الأقرب والذي تكرر غير مرة، فرئاسة النصر تبدو صعبة في فترتها الحالية لاسيما في ظل الضبابية التي تحيط بديون النادي والتي ستكون عائقاً أمام أي إدارة جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.