التجارة تتخذ 3 إجراءات بشأن مخالفات انتخابات غرفة الرياض    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق مهرجانات الزواج الجماعي بالأحساء اليوم
بعد موافقة المحافظ
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2017

بعد الموافقة الكريمة لمحافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود حفظه الله تنطلق الزواجات والأعراس الجماعية بالأحساء اليوم الخميس العاشر من شهر جمادى الآخر للعام الحالي 1438ه، وستضيئ قناديل الفرح سماء الأحساء بزفاف 194 فارساً وفارسة يحلقون إلي عش الزوجية، وذلك في العمران وتعاوني البطالية والمركز والجبيل والجفر والتويثير.
وذكر رئيس السداسية المشرفة علي هذه المهرجانات أحمد الأحمد أن ربع قرن وما زالت المهرجانات مستمرة في العطاء والخدمة بأيدي أحسائية شبابية أصرت علي النجاح ومثلت إنموذجاً فريداً من نوعه بين المحافظات في العمل التطوعي استمر طوال 25 سنة وقال :"ما زال يجسد من خلاله تلاحم هذه المجتمعات ببعضها واختصر الجهود وسجل أرقاما قياسية على كافة المستويات والمجالات والذي بلور حرفية الإبداع في ساحات الزواج، وهناك خطط مستقبلية تعود بالنفع للمهرجانات من خلال عمل السداسية الدؤوب لملفات ساخنة نسعى من خلالها لضم هذا المشروع الاجتماعي الخيري لإحدي الوزارات التي يدخل من ضمن برامجها الاجتماعية".
كما أشاد الأمين العام للجنة للسداسية م. حاجي الحاجي بدور الجهات الحكومية وموظفيها الذين لم يتوانوا في سرعة الإنجاز معاملات المهرجانات متمثلة بإمارة المحافظة والشرطة والمرور والدفاع المدني وشركة الكهرباء التي مثلت روح التعاون وسرعة الإنجاز.
كم ذكر المتحدث الرسمي رئيس لجنة الإعلام الفعاليات باللجنة السداسية إبراهيم الحجاب بأن المجموع الكلي للفرسان والفارسات في المهرجانات التي ستنطلق مساء هذا اليوم الخميس بلغ 194 فارس وفارسه بالمجموعة الأولي من أصل 4 مجموعات، وقال :"ستكون هذه السنة ضمن برامج السداسية، وسبق ذلك إقامة الورش واللقاءات لتبادل الخبرات بين رؤساء اللجان التطوعية كل حسب تخصصه لجميع المهرجانات والذي يبلغ عددها 19 مهرجاناً كل حسب تخصصه ومجاله التطوعي، كما عقدت الدورات التثقيفية (التأهيلية) للفرسان والفارسات بالتعاون مع مركز التنمية الأسرية بالعمران وما حولها والذي أبدى كامل الاستعداد وتقديم الدورات والمحاضرات بالمجان للمتزوجين والمتزوجات إيمانا منه برسالة تثقيف المتزوجين وتحصينهم بالمعارف اللازمة للحياة السعيدة وتكوين أسر مبنية على أؤسس وقواعد تتناول الجانب الشرعي والاجتماعي والنفسي والطبي حيث قدم تلك المحاضرات والدورات متخصصون ومتخصصات يحمله الرخصة الرسمية لمزاولة التدريب في المجال الاستشارات الأسرية".
أحمد الأحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.