وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطر يحاصر رحلة «الريال».. و«دربي إقليم الرور» يسرق الأضواء
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2016

تنتظر ريال مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر اليوم السبت الى شمال البلاد وتحديدا فيتوريا غاستيث باقليم الباسك لمواجهة الافيس العائد حديثا إلى دوري الاضواء، فيما يخوض غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب اختبارا سهلا امام ضيفه غرناطة في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. واستعاد ريال مدريد الصدارة في المرحلة الماضية بفوزه الصعب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 وخسارة شريكه السابق جاره اتلتيكو مدريد صفر-1 امام مضيفه اشبيلية الذي انتزع المركز الثاني بفارق نقطة خلف النادي الملكي، فيما ارتقى برشلونة الى المركز الثالث عقب فوزه الثمين على مضيفه فالنسيا 3-2، وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن الصدارة.
في المقابل، لن يجد برشلونة أي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه غرناطة صاحب المركز الأخير والوحيد الذي لم يذق طعم الانتصارات حتى الآن في "الليغا". ويملك اتلتيكو مدريد فرصة ذهبية لاستعادة توازنه عقب خسارته امام اشبيلية عندما يستضيف ملقة العاشر، قبل استضافته روستوف الروسي في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا.
وتستكمل غدا الأحد المقبل بلقاءات ايبار ال11 مع فياريال الرابع، واتلتيك بلباو السادس مع اوساسونا ال19 قبل الاخير، وريال بيتيس ال12 مع اسبانيول ال16، ولاس بالماس التاسع مع سلتا فيغو الثامن. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا ال17 مع فالنسيا ال15.
مواجهة إعدادية
يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية عن فوز ثان في اربعة ايام على اوغسبورغ، عندما يحل ضيفا عليه اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني، واسقط بايرن خصمه اوغسبورغ الاربعاء 3-1 في الدور الثاني من مسابقة الكأس ويتقدم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحل على دارمشتات ال13.
ويشهد اقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه ال14 وتأهل الأول المثقل بالاصابات الى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح. ويستقبل دورتموند الاربعاء المقبل سبورتينغ البرتغالي بعد فوزه عليه 2-1 في الجولة الماضية، وصدارة مجموعته بفارق الاهداف عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.
من جهته عوض شالكه بداياته المأساوية بخسارته اول خمس مباريات، ففاز مرتين في آخر ثلاث مباريات ليصعد الى المركز الرابع عشر.
ويبحث لايبزيغ عن تحقيق رقم قياسي عندما يواجه مضيفه دارمشتات، ويلتقي فولفسبورغ الجريح في المركز ال16 مع باير ليفركوزن ال11 والذي خسر مرتين على التوالي في الدوري قبل خروجه من مسابقة الكأس امام لوته من الدرجة الثالثة. ويستقبل كولن الذي تراجع الى المركز الخامس هامبورغ متذيل الترتيب والذي لم يفز حتى الآن، فيما يحل هرتا برلين الثالث على هوفنهايم الرابع في مباراة قوية. وفي باقي المباريات، يلعب فيردر بريمن مع فرايبورغ، وماينتس مع اينغولشتات.
وفي إنجلترا يخوض مانشستر سيتي مواجهة مضيفه وست بروميتش البيون اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري، باحثا عن نسيان هفوات متلاحقة في فصل الخريف كلفته محليا واوروبيا. يحتفظ سيتي بالصدارة بفارق الاهداف عن ارسنال وليفربول اللذين يلتقيان سندرلاند وكريستال بالاس على التوالي. ويستعد لمواجهة برشلونة الاسباني الاسبوع المقبل في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا بعد سقوطه امامه صفر-4 الاسبوع الماضي. ويبحث مانشستر يونايتد عن انطلاقة جديدة بعد الفوز على سيتي في كاس الرابطة، عندما يستقبل بيرنلي ال14. ويحل ليفربول الفائز خمس مرات في مبارياته الست الاخيرة، على كريستال بالاس ال11. وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثمبتون الثامن، وينتقل حامل اللقب ليستر سيتي الى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز اول بعد تعادلين. وفي باقي المباريات، يلعب ميدلزبره مع بورنموث، وواتفورد مع هال، والأحد ايفرتون مع وست هام والاثنين ستوك مع سوانسي.
يوفنتوس ونابولي.. قمة جديدة
تتجه الانظار اليوم السبت الى الموقعة المرتقبة بين يوفنتوس حامل اللقب ووصيفه نابولي في المرحلة ال11 من الدوري الايطالي، ستكون اكثر حماوة من السابق بسبب الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي ترك الفريق الجنوبي للدفاع عن الوان بطل المواسم الخمسة الأخيرة. ويأمل ميلان العودة سريعا الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلة السابقة عندما يستضيف بيسكارا المتواضع غدا، وفي المباريات الاخرى، يأمل قطب ميلانو الآخر انتر مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على سمبدوريا الاحد ايضا. وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء بولونيا وفيورنتينا، ويلعب الاحد اتالانتا مع جنوى، وكروتوني مع كييفو، ولاتسيو مع ساسوولو. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي اودينيزي مع تورينو، وكالياري مع باليرمو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.