تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأنظار إلى «السيتي» وأرسنال.. وخطوة سهلة ل«البافاري»
غياب «الريال» يحفز برشلونة لتقليص الفارق
نشر في الرياض يوم 17 - 12 - 2016

تتجه الانظار الى مباراة القمة بين مانشستر سيتي وضيفه ارسنال غدا الاحد في المرحلة ال17 من الدوري الانجليزي لكرة القدم، ويسعى تشلسي المتصدر الى تحقيق فوزه ال11 على التوالي حين يحل ضيفا على كريستال بالاس ال16.
ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق ست نقاط عن ليفربول وارسنال، وسبع نقاط عن مانشستر سيتي الرابع.
ويحل تشلسي بدوره ضيفا ثقيلا على جاره اللندني كريستال بالاس ال16 الذي يبتعد عنه بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة، في مباراة تبدو سهلة على فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي لتحقيق الفوز ال11 على التوالي.
ويسعى توتنهام الخامس برصيد 30 نقطة الى الفوز على ضيفه بيرنلي ال13 وله 17 نقطة للبقاء في المركز الخامس، لان مانشستر يونايتد السادس بفارق ثلاث نقاط عنه يشدد الضغط عليه، وهو يحل ضيفا على وست بروميتش البيون السابع برصيد 23 نقطة.
ويلعب اليوم السبت ايضا ستوك سيتي مع ليستر سيتي، وميدلزبره مع سوانسي سيتي، وسندرلاند مع واتفورد، ووست هام مع هال سيتي، والاحد بورنموث مع ساوثمبتون.
برشلونة واسبانيول.. مواجهة بارزة
تشهد المرحلة ال16 من بطولة اسبانيا لكرة القدم مواجهة بارزة بين برشلونة وضيفه اسبانيول غداً الأحد في "دربي كاتالونيا" يسعى فيها الأول إلى الاستفادة من غياب ريال مدريد المتصدر لتقليص الفارق بينهما.
ويتصدر ريال مدريد برصيد 37 نقطة بفارق ست نقاط عن برشلونة الثاني، وتأجلت مبارته مع فالنسيا في هذه المرحلة لارتباطه بمونديال الأندية في اليابان.
واستعاد برشلونة توازنه في الأونة الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، فتغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر في دوري أبطال أوروبا مع أنه كان ضامنا التأهل الى الدور الثاني، ثم تغلب بسهولة على مضيفه اوساسونا 3-صفر في المرحلة السابقة من "الليغا".
وربما تكون كفة برشلونة راجحة امام اسبانيول من الناحية الفنية، لكن مباريات الدربي تختلف عادة عن غيرها خاصة وان فوز اسبانيول التاسع برصيد 22 نقطة سيدخله في حسابات التأهل الى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل.
وستكون الفرصة سانحة امام اشبيلية الثالث برصيد 30 نقطة لانتزاع المركز الثاني من برشلونة مؤقتا عندما يستضيف ملقة الحادي عشر (21 نقطة) السبت.
ويحل فياريال الرابع برصيد 26 نقطة ضيفا على سبورتينخ خيخون الثامن عشر والمهدد بالهبوط بعد ان جمع 12 نقطة فقط حتى الان، في مهمة سهلة نسبيا لابقاء الضغط على اشبيلية وبرشلونة.
ويسعى اتلتيكو مدريد السادس (25 نقطة) باشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني الى استعادة توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في المراحل الاخيرة، ويستضيف لاس بالماس العاشر برصيد 21 نقطة.
ويلتقي اليوم السبت غرناطة مع ريال سوسييداد، وغدا الاحد ليغانيس مع ايبار وديبورتيفو لا كورونيا مع اوساسونا، وتختتم الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.
"البافاري".. العين على لايبزيغ
يستعد بايرن ميونيخ، بطل المواسم الاربعة الاخيرة، لمواجهة شريكه في الصدارة لايبزيغ بلقاء مضيفه دارمشتات الاحد في ختام المرحلة ال15 من الدوري الالماني لكرة القدم.
ويملك كل من بايرن ميونيخ ولايبزيغ، مفاجأة الموسم والذي يشارك ضمن اندية النخبة للمرة الاولى في تاريخه، 33 نقطة، ويتقدم الاول بفارق الاهداف.
وكان العملاق البافاري اكتسح ضيفه فولفسبورغ 5-صفر في المرحلة السابقة، وخطف الصدارة من لايبزيغ الذي تنازل عنها بعد ثلاثة اسابيع اثر تعرضه لاول خسارة على ارض اينغولشتات الوافد الى دوري الاضواء في الموسم قبل الماضي صفر-1.
وما يسهل سعي بايرن ميونيخ لتحقيق هدفه هو ان مهمة لايبزيغ ستكون صعبة عندما يستضيف اليوم السبت هرتا برلين ثالث الترتيب (27 نقطة).
ويلعب اليوم السبت شالكه مع فرايبورغ، وماينتس مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع كولن، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.,
وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان يجمع باير ليفركوزن مع اينغولشتات.
قمة يوفنتوس والمطارد المباشر
سيكون ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو اليوم السبت مسرحا لقمة نارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الأخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة ال17 من الدوري الايطالي.
ويأمل فريق "السيدة العجوز" في استغلال عاملي الارض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة الى ثمان نقاط وقطع خطوة مهمة في سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب.
من جهته، يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدا في الدفاع ويفتقد خدمات الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.
ويترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة امام روما.
ويخوض النادي مباراة سهلة نسبيا على ارضه امام اتالانتا السادس يأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات.
ويتربص نابولي الرابع وشريكه لاتسيو (31 نقطة لكل منهما) لفرق المقدمة عندما يستضيفان تورينو الثامن وفيورنتينا السابع على التوالي غد الاحد في ختام المرحلة في اختبارين لا يخلوان من صعوبة.
ويلعب الاحد ايضا ساسوولو ال15 مع انتر ميلان التاسع، وكييفو فيرونا ال11 مع سمبدوريا ال12، وبيسكارا ال19 قبل الاخير مع بولونيا ال16، واودينيزي ال13 مع كروتوني ال18، وجنوى العاشر مع باليرمو الاخير.
قمة فرنسية
ويشهد ختام المرحلة ال18 قبل الاخيرة من ذهاب الدوري الفرنسي الاحد لقاء قمة بين موناكو الثاني وضيفه ليون الرابع، ويستضيف نيس المتصدر في اليوم ذاته ديجون المتواضع.
وفي المباراة الثانية، يبدو الفوز في متناول نيس (40 نقطة) مفاجأة الموسم والفريق الوحيد الذي لم يهزم الا مرة واحدة (مقابل خسارتين لموناكو وثلاث لسان جرمان) على حساب ديجون الوافد الجديد وصاحب المركز السابع عشر (16 نقطة).
ويخوض مرسيليا الذي تنفس الصعداء في المراحل الأخيرة وتقدم الى المركز الثامن (24 نقطة) الاحد مباراة صعبة.
ويلعب اليوم السبت مونبلييه مع بوردو، وتولوز مع نانسي، وكاين مع متز، ولوريان مع سانت اتيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.