خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يتخبط في الفضائح وكلينتون تسابق الوقت
ندد بوجود مؤامرة بعد اتهامات جنسية موجهة له
نشر في الرياض يوم 16 - 10 - 2016

دخلت الحملة الرئاسية لدونالد ترامب ازمة غير مسبوقة، فقد سيطرت كلماته البذيئة حول النساء على المناظرة الثانية مع هيلاري كلينتون، وقسمت فريقه وهددت بانهياره كلما تزايدت الاتهامات الموجهة اليه بالاعتداءات الجنسية.
وتقدم الانشقاقات والعراقيل التي مصدرها العائلة السياسية للمرشح الجمهوري الى البيت الابيض، خدمة جليلة الى الاميركية الاولى السابقة التي عززت موقعها استطلاعات الرأي وتترك منافسها يتخبط وحده في فوضى حملته.
وقبل 24 يوما من الانتخابات الرئاسية في الثامن من نوفمبر، فيما يأتي موجز لأحداث الاسبوع.
مناظرة تافهة
وبدلا من ان تكون نقاشا للافكار، تحولت المناظرة الثانية بين ترامب وكلينتون، الى مواجهة مريرة وفريدة من نوعها في التاريخ الاميركي بسبب حدتها والمضمون الشخصي للحملات الكلامية.
فقد رد ترامب الذي احرجه الكشف عن تصريحاته المنحطة حول النساء، بسيل من الهجمات، مذكرا بالمغامرات الجنسية لبيل كلينتون، ومهددا بالتالي بارسال منافسته الى السجن في حال انتخابه.
وقال ترامب "لست فخورا بذلك، لقد اعتذرت من عائلتي ومن الاميركيين"، مشيرا الى شريط الفيديو المصور العام 2005 ويتحدث فيه عن مساعيه لملامسة النساء، واضاف "لكن اذا نظرت الى بيل كلينتون، فسترين انه قام بأسوأ من ذلك".
انشقاقات بالجملة
وقد ابتعد عشرات المسؤولين الجمهوريين عن ترامب او تخلوا بالتالي عنه، بعد تصريحاته عن النساء التي انتقدها عدد منهم بمن فيهم المرشح الى منصب نائب الرئيس مايك بنس، معتبرا اياها "مبالغا فيها".
وتخلى جهاز الحزب على ما يبدو عن اي امل في استعادة البيت الابيض، وبات يتمسك بمحاولة انقاذ سيطرته على الكونغرس.
واكد بول راين، الرجل القوي في الكونغرس انه "لن يدافع او لن يقوم بحملة" لحساب ترامب.
كلينتون تزيد الهوة
واستفادت كلينتون من هذا الوضع لتزيد تقدمها على ترامب الى 11 نقطة، في استطلاع للرأي اجرته شبكة (ان.بي.سي) ونشرت نتائجه الاثنين الماضي، وقد اجري بعد نشر شريط الفيديو الفضيحة لكن قبل المناظرة الثانية.
وقد حصلت على 46% من نوايا التصويت، في مقابل 35% لترامب.
تسريب جديد لويكيليكس
ويربك تسريب كثيف جديد للوثائق منذ الجمعة الماضي لموقع ويكيليس، فريق كلينتون الذي يتهم موسكو بالتدخل في الحملة.
لكن عملية التسريب تشدد على بعض التحولات في مواقف كلينتون، وتصور مقتطفات من خطابين في 2013 و2014 امام كبرى المصارف لكلينتون التي طالبت بسوق مشتركة تقوم على حرية التبادل وتعتقد ان الصناعة المالية هي الاكثر قدرة على تنظيم ذاتها، وهذا ما يتناقض مع موقفها الرسمي الحالي.
اعتداءات جنسية
وشهدت حملة ترامب منعطفا جديدا عندما اتهمت امرأتان في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" رجل الاعمال بتحرشات جنسية متتالية.
وتتهم عشر نساء بالاجمال دونالد ترامب بالتحرش او الاعتداءات الجنسية.
ودافع ترامب عن نفسه بحماسة وندد بما سماه "اكاذيب معيبة" ووجه انتقادات الى حملة "التشهير" التي تستهدفه في وسائل الاعلام، وتخدم منافسته، كما قال.
اوباما وزوجته
ضد ترامب
وانتقدت الاميركية الاولى ميشيل اوباما تصريحات ترامب "التي لا تطاق"، وقالت في خطاب حماسي "ايا يكن الحزب الذي ننتمي اليه، أديموقراطيا كان ام جمهوريا او مستقلا، لا تستحق اي امرأة ان تعامل بهذه الطريقة".
واكد باراك اوباما في كليفلاند (اوهايو) ان "الديموقراطية نفسها هي المهددة".
كلينتون تسابق الوقت
في هذا الاطار المناسب، تعمد كلينتون عن سابق تصور وتصميم الى الابتعاد عن الاضواء، وليس من المقرر ان تعقد اجتماعات طوال ايام.. وقد لا يتم ظهورها العلني المقبل إلا الاربعاء المقبل في لاس فيغاس، وسيكون المناظرة الثالثة والاخيرة ضد ترامب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.