السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزهراني: عمل «قبيح» و «خسيس» استهدف فرنسا.. وسأهدي أرواح ضحاياها باقة ورد
بعد الهجوم الإرهابي على مدينة نيس الفرنسية
نشر في الرياض يوم 17 - 07 - 2016

وصف الدكتور معجب الزهراني مدير معهد العالم العربي في باريس، الهجوم الإرهابي والذي حدث صباح يوم الجمعة الماضي في مدينة نيس الفرنسية وذهب ضحيته عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح ب"القبيح" و"الخسيس"، وأكد الزهراني خلال حديثه مع صحيفة الرياض على أن هذا العمل وما سبقه في جمهورية فرنسا أو في أي بلد عربي آخر لن ينال من إصرارنا على اقتراح المزيد من أشكال التبادل الفني والفكري والثقافي.
وقال الزهراني: لا أحد يمارس مثل هذه الجرائم البشعة وهو يتمتع بالحد الأدنى من صفات الإنسانية السوية؛ فضلاً عن أن يمثل ثقافات ومجتمعات أخرى، ولا يسعني شخصياً إلا أن أتقدم بخالص التعازي والمواساة للشعب الفرنسي الصديق ولأهالي الضحايا الأبرياء ولكل من عانى الإرهاب في كل مكان من مختلف دول العالم، وبصفتي المدير القادم لمعهد العالم العربي بباريس فالمؤكد أن هذا العمل الإرهابي وما سبقه وما قد يلحق به في جمهورية فرنسا أو في أي بلد عربي آخر لن ينال من إصرارنا على اقتراح المزيد من أشكال التبادل الفني والفكري والعلمي بين شعوب تقاسمت الحياة بين شواطئ البحر المتوسط، وأهدت الإنسانية أجمل منجزاتها الحضارية.
وأضاف مدير معهد العالم العربي في باريس: العمل الارهابي الذي حدث صباح يوم الجمعة الماضي في نيس وذهب ضحيته أكثر من مئة إنسان بريء بين قتيل وجريح هو فعل إجرامي مدان بكل المعايير والمعاني، ومما يزيد في قبحه وخسته أنه استهدف فرنسا الجميلة، وهي تحتفي بالعيد الوطني الذي يعلي من شأن مبادئ الحرية والمساواة والإخاء، وهي مبادئ إنسانية شعت في العالم كله منذ أكثر من قرنين كما نعلم.
وأهاب الدكتور معجب الزهراني بالجميع بضرورة التعاون لمقاومة هذه الأعمال، حيث قال: عبارات الإدانة كلها لا تكفي فلا بد أن يتعاون الجميع على مقاومة هذا الوباء العالمي على حد وصفه الذي ينتشر ويكاد يفسد على الناس أبسط حقوقهم اليومية، ولعل أول أشكال المقاومة وأهمها اليوم وغداً هو الإصرار على الحياة والتواصل في ظل قيم السلام والمحبة والاحترام المتبادل بين البشر بغض النظر عن اعراقهم ومعتقداتهم ولغاتهم.
وكشف الدكتور معجب الزهراني في نهاية حديثه عن نيته لزيارة مدينة نيس الفرنسية، حيث قال: ختاماً أقول ستنتصر الحياة ويندحر الإرهاب وسأزور مدينة نيس الجميلة في أقرب فرصة، وأهدي أرواح الضحايا باقة ورد حتى نؤكد للقتلة أننا أقوى منهم وأحق بالحياة الجميلة النبيلة.
يشار إلى أن الدكتور معجب الزهراني سيباشر عمله في أيلول (سبتمبر) المقبل، مديراً لمعهد العالم العربي في باريس، وسيتولى منصبه الجديد لمدة ثلاث سنوات.
ويعتبر الزهراني أحد أبرز النقاد والروائيين والأكاديميين السعوديين، حيث جاء اختياره مديراً للمعهد خلال اجتماع لمجلس السفراء العرب في فرنسا خلفاً للسعودية منى خزندار؛ التي تشغل المنصب منذ 2011.
د.معجب الزهراني
أسفر الهجوم عن مقتل 84 شخصاً (رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.