المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء المناطق يخاطبون المهنئين بالعيد: الأحداث تزيدنا تماسكاً وقوة.. والإسلام بريء من قاتلي حماة أطهر البقاع
صلاة «الفطر» في المملكة.. المواطنون يباركون للقيادة المناسبة السعيدة
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2016

أدى المسلمون صباح أمس الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك في الحرم المكي الشريف وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية فى أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله والخضوع له سبحانه وتعالى بعد أن انعم الله عليهم بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه.
المدينة المنورة
في المدينة المنورة أدى أكثر من مليون مصل صلاة العيد بالمسجد النبوي يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.. واستقبل سموه يوم أمس بقصر سلطانة أصحاب الفضيلة مشايخ وأئمة المسجد النبوي وجمعاً من المواطنين وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بحلول عيد الفطر المبارك.
ورفع المهنئون التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - والشعب السعودي الكريم، بمناسبة عيد الفطر، سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلادنا عزّها وأمنها ورخاءها في ظل قيادتها الحكيمة.
أمير جازان يدين الهجمات الارهابية
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم مديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة ورجال الأعمال وأبناء دار التربية الاجتماعية وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك‪‪ ‬.
وبادل سموه الجميع التهنئة بهذه المناسبة سائلا الله تعالى أن يعيدها باليمن والخير على الجميع، رافعاً التهنئة الصادقة باسمه ونيابة عن أهالي منطقة جازان بهذه المناسبة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله‪‪ -.‬
وهنأ سموه القيادة الرشيدة بما تحقق من نجاح خلال موسم العمرة في شهر رمضان، منوهاً بما يشهده الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة من عناية ورعاية سُخرت لضيوف الرحمن.
وأدان سمو أمير جازان الهجمات الإرهابية التي حدثت في المدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف، وعدها أعمالاً سافرة وتعدياً على الأرواح وانتهاك لحرمة الزمان والمكان، بما يتنافي مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والسنة النبوية، سائلا الله تعالى أن يتقبل الشهداء من رجال الأمن بواسع رحمته وأن يعجل بالشفاء للمصابين وأن يحفظ هذا الوطن شامخا عزيزا بعقيدته ووحدته وأمنه وقيادته الرشيدة.
وتناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه‪‪.‬
‪أمير نجران: الإسلام بريء
من قاتلي حماة أطهر البقاع
نقل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، تهاني وتبريكات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله إلى مشايخ وأعيان وأهالي منطقة نجران، والمسؤولين من مدنيين وعسكريين، داعيًا الله أن يتقبل من الجميع صالح أعمالهم، وأن يعيده على القيادة الرشيدة أيدها الله وعلى الوطن والمواطن بالعز والتمكين، وبالخير واليمن والبركات.
وقال سموه "إننا نحمد الله تعالى ونشكره على ما نحن فيه من نعم عظيمة، خصوصا ونحن نشاهد ما عليه بعض الدول التي من حولنا، من حال مؤسفة، تعمها الفوضى والخراب والدمار وانهيار أبسط مقومات الحياة الكريمة، بينما نعيش ولله الحمد في أمن وطمأنينة ورغد، وهذه النعم جاءت بفضل الله تعالى، ثم برعاية ولاة الأمر حفظهم الله ، وبإخلاص المواطن الكريم لوطنه، والتفافه حول ولي أمره.. وهذا ما يحسدنا عليه المغرضون والأعداء المتربصون بديننا ووحدتنا وتلاحمنا وتماسكنا".
وتحدث سموه عن ما شهدته المدينة المنورة وجدة والقطيف من أحداث مؤسفة وأليمة، قائلا "الحقيقة أن هذه الجماعة الفاسدة قد كشفت أكثر من السابق عن أهدافها، وأنها تسخّر كل ما لديها لمحاربة الدين الحنيف، ومحاولة تمزيق لحمتنا وتماسكنا".
وأضاف سموه: "لقد بلغ الضلال في هؤلاء الفاسقين إلى التخطيط لتنفيذ عمليات في أقدس الأزمنة والأمكنة، واستهداف مؤمنين جاؤوا من كل بقاع العالم لزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم في الشهر الكريم، وقتل حماة أطهر البقاع.
وأعرب سموه عن فخره واعتزازه برجال القوات العسكرية، سواء المرابطين على الحدود، أو رجال الأمن في الداخل، وقال "نستحضر في هذه اللحظة، إخوان لنا، سلاحهم الإيمان، ودرعهم التقوى، يرابطون على ثغور بلادنا، حماية لمقدساتنا، ودفاعًا عن أرضنا.. وكذلك رجال الأمن في الداخل، المخلصين، الذين يسهرون على راحتنا، ويجاهدون لتأمين سلامتنا، فكلنا فخر واعتزاز بهم، وببطولاتهم وانتصاراتهم.. نسأل الله أن يثبتهم، ويتغمد الشهداء منهم بواسع رحمته، ويعجّل في شفاء المصابين".
عقب ذلك، عايد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، الشيخ علي بن جابر أبو ساق، شيخ شمل قبائل آل فاطمة يام، في منزله بحي العريسة، والشيخ سلطان بن سالم بن منيف، شيخ شمل قبائل جشم يام، بمنزله في حي رجلاء.. مؤكدا سموه أن زيارته واجب، وأنه جاء إلى نجران خدمة للمنطقة والأهالي.
أمير الباحة: الأحداث
تزيدنا تماسكا وقوة
رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله العلي القدير أن يعيده على المملكة والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.
كما قدم سموه التعازي للقيادة الرشيدة ولذوي الشهداء في استشهاد عدد من رجال الأمن جراء التفجيرات الارهابية مؤكدا سموه أن الأحداث الاخيرة تزيدنا تماسكا وقوة في ضل الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة.
وعبر سموه عن تقديره لما عبر عنه المواطنون في مختلف مناطق المملكة من إدانة واستنكار لهذا الأفعال الجبانة والدنيئة التي تحمل الحقد على استتباب الأمن والاستقرار لمملكتنا الغالية عاداً هذه الافعال الإجرامية عدوانا وظلما لايمت للدين بصلة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر البريدة بمدينة الباحة اليوم، أصحاب الفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل وأعضاء مجلس المنطقة وجمعاً من المواطنين، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.
وبادلهم سموه التهنئة، داعياً الله أن يتقبل من الجميع طاعاتهم.
وقد تناول الجميع طعام الإطار على مائدة سموه.
حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة.
القصيم
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم بقصره بحي الصفراء بمدينة بريدة، جموع المهنئين بعيد الفطر المبارك، يتقدمهم أصحاب الفضيلة العلماء وأعضاء مجلس المنطقة والأهالي، وجمعٌ من المواطنين، ومديري الإدارات الحكومية، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وقد تناول الجميع طعام إفطار العيد على مائدة سموه.
وقد حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود، ومعالي الوزير المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج الدكتور محمد الجاسر، ووكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان،ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية إبراهيم الهذلي،ووكيل الإمارة المساعد الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب،و أصحاب الفضيلة المشايخ، ومديرو القطاعات الحكومية والعسكرية والأمنية في القصيم.
عسير
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المهنئين بعيد الفطر المبارك، من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء مجلس المنطقة والأهالي، ومديري الإدارات الحكومية، ومنسوبي وزارتي الداخلية والدفاع من القيادات والضباط، وذلك في صالة الاحتفالات الرئيسية بحي الخالدية بمدينة أبها.
وبادل أمير منطقة عسير الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، داعياً العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، وأن يتقبل شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء له، وأن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والنماء.
عقب ذلك استمع الحضور لقصيدة بهذه المناسبة، ثم تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه.
أمير تبوك: المملكة بإذن ستظل آمنة
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم بالقصر الحكومي المهنئين بعيد الفطر المبارك يتقدمهم رؤساء المحاكم والقضاة ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل.
ونقل سمو أمير المنطقة للجميع تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- بمناسبة عيد الفطر المبارك، فيما بادل سموه المهنئين التهاني بالعيد السعيد
وقال سموه: أيام المملكة بإذن الله كلها أيام فرح وسرور وسعادة، ولعلكم قد أنزعجتم مثل أي مسلم وليس سعودي فقط، بما حدث في الأيام الماضية من فئة ضالة ومجرمة وصلت تصرفاتها الى حد الجنون، ليس لها مبدأ ولا عقيدة ولا مذهب ولا انتماء ، وما يجب أن يعرفه الجميع أن المملكة بإذن الله ستظل آمنة، مشيدا سموه ببسالة رجال الأمن ورجال القوات المسلحة في الذود عن البلاد وأهلها ، مترحما سموه على أرواح الشهداء الذين قدموا انفسهم فداء للوطن.
وأضاف: مهما حاولت أيادي البغض والخسة أن تنال من استقرار وأمن الوطن فلن يكون لهم إلا الخزي والفشل، منوهاً بما عبر عنه أبناء المملكة عامة وأبناء تبوك خاصة من إدانة واستنكار شديد لهذا الفعل الاجرامي البشع، مؤكدا أن الإنسان السوي لا يقر ولايقبل هذه الأعمال التي ترعب الآمنين وتزهق الأرواح.
وفي الختام سأل سموه الله العلي القدير، أن يديم على المملكة أمنها وأستقرارها.
بعد ذلك تناول الجميع طعام الأفطار الذي أقامه سموه بهذه المناسبة.
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ومديرو الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة.
الشرقية
أدى جموع المصلين صلاة عيد الفطر السعيد بمصلى بمسجد الملك فهد بالدمام يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأم المصلين مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان.
واستقبل سمو أمير المنطقة الشرقية كبار المسؤولين بالادارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر السعيد.حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن جلوي المسرف العام على التطوير وإدارة التقنية بإمارة المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير سعد بن فهد بن تركي بن مشاري وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فهد بن سيف النصر، ومعالي المشرف العام على مكتب أمير المنطقة محمد المطلق ومعالي أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير، ومعالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، ومعالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، و مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمنطقة الشرقية فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان، وتناول الجميع طعام الافطار على مائدة سموه.
الجوف
أدى جموع المسلمين في منطقة الجوف صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1437 ه وذلك في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - بمدينة سكاكا يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز .
وقد أم المصلين إمام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشيخ هشام بن دخيل الربيع.
الشمالية
رفع صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والمسرات.
وهنأ سموه القيادة الرشيدة بما تحقق من نجاح خلال موسم العمرة في شهر رمضان، منوهاُ بما يشهده الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة من عناية وبالرعاية التي سُخرت لضيوف الرحمن.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم للمواطنين والأهالي الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بحلول عيد الأضحى المبارك وذلك بقاعة الاستقبالات بالإمارة.
كما استقبل سموه قادة القطاعات العسكرية ومنسوبيها ومديري الإدارات المدنية والجالية العربية والإسلامية بالمنطقة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بحلول العيد حيث بادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة داعياً الله أن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء في ظل القيادة الحكيمة.
بعد ذلك تناول الجميع مأدبة إفطار العيد على مائدة سموه.
حضر الاستقبال وكيل الإمارة صالح بن عبدالكريم المحيميد ومدير شرطة المنطقة اللواء ضيف الله بن جزاع العتيبي.
أمير جازن يستقبل المهنئين بالعيد
أمير نجران يستقبل المهنئين
أمير الباحة يرحب بالمهنئين ويخاطبهم
أمير القصيم مرحباً بالمواطنين والمسؤولين
استقبال أمير عسير للمهنئين
أمير تبوك يتقبل تهاني المسؤولين والمواطنين
أمير الجوف مرحباً بالمهنئين
أمير الشرقية يتحدث مع المهنئين بالعيد
أمير منطقة الحدود الشمالية عقب صلاة العيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.