"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا أحصل على أموال كبيرة من الفن وعزائي حب الناس
نجمة سوريا رنا الأبيض ل«ثقافة اليوم»
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2006

الفنانة السورية رنا الأبيض كان حضورها مؤخرا في الدراما الخليجية لافتاً حيث شاركت في مسلسل حاير طاير الإماراتي مع الفنان الكوميدي جابر نغموش وقد قدمت دورها بإتقان وباللهجة الإماراتية كما كان حضورها في دور الفتاة المشوهة في مسلسل الطريق الوعر من الأدوار الصعبة التي قدمتها خلال شهر رمضان المنصرم حيث جسدت من خلال هذا الدور الإرهاب الذي يقع للمرأة الجميلة الفنانة رنا الأبيض حضرت فعاليات مهرجان دمشق السينمائي وكانت متفاعلة مع البرامج الثقافية التي قدمت فيه وزاد حضورها جمال المهرجان.
٭ قدمت دورك في مسلسل حاير طاير بشكل رائع خصوصا مع إتقانك للهجة الإماراتية
- الحمد الله أني استطعت الوصول إلى قلوب الناس وعندما شاركت في هذا المسلسل كانت لا تزال في ذاكرتي اللهجة البحرينية بحكم أني شاركت في مسلسل هدوء وعواصف أما التقاطي لتفاصيل اللهجة الإماراتية هذه تخضع لأدواتي كممثلة وكنت اسمع كلامهم واركز لكي اقدم النبرة الخاصة بفتاة الإمارات وهي تختلف عن نبرة صوت الشباب والحمد الله كانت تجربة لطيفة .
٭ هل نستطيع ان نقول ان رنا الأبيض استطاعت اقتحام الدراما الخليجية؟
- اللهجة الخليجية سهلة وليست صعبة وبالمقارنة مع اللغة العربية الفصحى لا تقارن في صعوبتها وأتمنى ان يستمر حضوري في الدراما الخليجية خصوصا مع تزايد الاهتمام بالأعمال الخليجية وأنا سعيدة بمشاركتي الخليجية .
٭ هل تعتقدين ان دورك في مسلسل نزار قباني قد وجد النجاح خصوصا مع خفوت وهج المسلسلات التي تروي السير الشخصية؟
- اعتقد انه بمجرد ان يتناول هذا المسلسل قصة الشاعر العربي الكبير نزار قباني أرى انه ناجح بجميع المقاييس .
٭ كم لك في الوسط الفني؟
- بدايتي عام 1999 أي منذ سبع سنوات .
٭ هل أنت راضية عن ما قدمته حتى الآن؟
- أنا راضية عما قدمته من أدوار وأتمنى ان أكون قد وصلت إلى قلوب الناس .
٭ هل تشعرين ان هناك غيرة فنية موجهة لكِ شخصيا؟
- سأكون متضايقة جداً لو لم اشعر بهذه الغيرة وهذا شيء طبيعي وإلا لن اشعر باني ناجحة والممثلات هن جزء من المجتمع خصوصا أننا نحن الممثلات قادرات على تقديم نفس الدور الذي يسند لنا وإذا لم أتميز في ما قدمته لن تكون هناك غيرة فنية .
٭ ما هي اكثر المسلسلات التي تعتزين بها؟
- مسلسل هدوء وعواصف لأني قدمت في هذا المسلسل شخصية سلبية وهو دور راقصة تتزوج من رجل كبير في السن وتبتزه ماديا وتبعده عن أسرته وهذا المسلسل فيه ذكريات كثيرة مع الزملاء من هذه الذكريات عندما طعنت الزميل غازي حسين بدون قصد وقد جاءتني أصداء كبيرة على دوري في هذا المسلسل خصوصا أننا لا نعرف عن المجتمع الخليجي الشيء الكثير وكل ما نعرفه ان المجتمع الخليجي فيه فئات فقيرة وتعاني مثل باقي شعوب المنطقة .
٭ شاركت في مسلسل من انتاج لطيفة المجرن هل وجدت فرقاً في التعامل بين المنتجة والمنتج الرجل؟
- انا بطبيعتي لست فتاة متطلبة وقد دللتني لطيفة المجرن كثيرا عند مشاركتي في مسلسل هدوء وعواصف ولطيفة كانت لطيفة معي واعتنت بي بشكل كبير .
٭ من الممثلة الخليجية التي لفتت انتباهك؟
- حقيقة انا لم أشاهد سوى مسلسل هدوء وعواصف وأعجبت فيه بدور الفنانة شيماء سبت واتصلت بالمخرج محمد القفاص ليبلغها مدى إعجابي بأدائها لدورها في المسلسل .
٭ هل تشعرين انك مظلومة من ناحية الأجر والتقدير؟
- انا فتاة مظلومة ورصيدي حتى الآن لا يتجاوز 600 مشهد وهذا العدد من المفترض ان أكون قدمته في مسلسل واحد ولكن بعض الأعمال الخليجية التي قدمتها تركت بصمة لدى المشاهدين بحكم ان سوق العرض هو في الخليج ولكني كفتاة موهوبة اشعر بالظلم ولا اشعر بالإنصاف من الوسط الفني .
٭ لو انكِ متزوجة من منتج هل تعتقدين ان وضعك افضل؟
- اعتقد لو أني متزوجة من شخص له علاقة بالوسط الفني ستكون المسألة اسهل علي في تقديم وجهة نظري لزوجي ولكن زوجي من خارج هذا الوسط ويغار علي كثيراً ولا يعنيه كل هذه الهالة الإعلامية ومن المهم ان يكون لدينا تواصل فكري .
٭ هل تعتقدين ان زوجك يغار عليك؟
- زوجي سعيد بأني ناجحة ولكنه يغار علي كثيرا خصوصا أني تزوجت بعد قصة حب دامت عشر سنوات
٭ هل استمرت المشاكل مع زوجك أم أنها توجهت نحو الحل؟
- قبل الزواج كانت مشاكلنا لا تنتهي ولكن بعد ان أصررت على أني لا أستطيع ان اترك عملي في الوسط الفني اضطر لقبول الأمر وبعد الزواج قلت المشاكل .
٭ هل الزواج أعطاك حصانة اكبر في الوسط الفني؟
- نعم ففي السابق كنت استقبل اتصالات كل من يتصل باسم الحب والصداقة والجميع يريد ان ألبي له طلباً إما بالخروج معه أو قبول عزيمة أو غيرها أما الآن عندما يعلمون أني امرأة متزوجة فيكفون عن هذه التصرفات .
٭ هل الفن (يوكلك عيش) ولو كنت مضيفة طيران أو سكرتيرة أليس افضل؟
- المردود المادي لا يكفي ولكن عزاءنا في المردود المعنوي من حب الناس ولو أني قمت بعمل آخر كان افضل بكل تأكيد ولكني احب التمثيل ومستعدة لتحمل كافة صعوباته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.