"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف نفذ عملية لإنزال أسلحة للجيش والمقاومة قبيل إطلاق عملية تحرير تعز
معارك عنيفة في عدة جبهات وإحباط زحف للمليشيات الانقلابية
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2015

ذكرت مصادر في المجلس العسكري في محافظة تعز أن طيران التحالف العربي نفذ عملية لإنزال أسلحة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الضباب غرب مدينة تعز، في وقت متاخر من مساء الثلاثاء. واضافت المصادر ل"الرياض" ان الطيران انزل عددا من شحن
«لا تقبروناش» صرخة أطلقها طفل من سكان تعز قبل وفاته أصبحت تتردد في عموم اليمن
الاسلحة للجيش الوطني في المنطقة تشمل اسلحة وذخائر نوعية. يأتي ذلك بالتزامن مع تمكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية من صد هجوم واحباط زحف للحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الربيعي القريب من الضباب، فيما دارت اشتباكات عنيفة تخللها قصف على قرى الضباب ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين يوم الثلاثاء والأربعاء. وذكرت مصادر في المجلس العسكري ومصادر محلية ل"الرياض" ان مليشيا الحوثي وقوات صالح حاولت بتعزيزات كبيرة استعادة تبة "المنعم"، بمنطقة الربيعي غرب مدينة تعز على الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة. والجيش الوطني والمقاومة سيطرا على تبتي "المقبابة والمقهاية" واللاتي تبعدان عن حدائق الصالح 300 متر فقط. وذكرت المصادر أن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة ما دفعها للتراجع، والانتقام من الاحياء السكنية بالقصف العشوائي.
في السياق ذاته، احتدمت المواجهات بين القوات الشرعية اليمنية والميليشيات المتمردة في الجبهة الغربية والشرقية من مدينة تعز. وشهدت منطقة الدحي مواجهات عنيفة اسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف مليشيات الحوثي وصالح ومقتل عدد من رجال المقاومة. وقالت مصادر عسكرية وفي المقاومة ل"الرياض" إن المعارك في مدينة تعز، تركزت في ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح وقرب معسكر قوات الأمن الخاصة وكلابة اشتباكات عنيفة ليل الثلاثاء وصباح امس الاربعاء. وأدت اشتباكات تعز إلى مقتل 9 وإصابة العشرات من طرف الحوثيين وقوات صالح، فيما قتل 3 من المقاومة، كما قتل مدني وجرح 11 آخرون، جراء قصف عشوائي للحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية في تعز. وشهدت منطقة الضباب امس الاربعاء مواجهات عنيفة تمكنت فيها قوات الجيش الشرعي والمقاومة من السيطرة على المقهاية والتقدم نحو حدائق الصالح. وقصف طيران التحالف امس الاربعاء معسكر اللواء 22 حرس جمهوري سابق في منطقة الجند شرقي تعز وكذا تجمعات ومواقع في جبل الهان في منطقة الضباب. كما قصف الطيران امس معسكر النهدين ومخازن الاسلحة في جبل نقم وقاعدة الديلمي الجوية في صنعاء. كما قصف الطيران اهدافا في منطقة بني حشيش شرق صنعاء. وواصل الطيران امس الاربعاء غاراته على مواقع وتجمعات المتمردين في كل من صعدة ومارب.
وكانت طائرات التحالف العربي قد استهدفت الثلاثاء مواقع وتجمعات المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح، في عدة مواقع باليمن. وتركزت على مديريات البيضاء وذي ناعم ومكيراس في محافظة البيضاء ومنطقة صرواح غربي مأرب، ومنطقة الأعروش بمديرية خولان شرقي صنعاء والجحملية العليا وصالة ومديرية موزع في تعز.
ويتطلع الشارع في تعز المدينة المحاصرة منذ عدة اشهر ومنعت عنها المواد الغذائية والادوية وغيرها من المواد الأساسية الى عملية التحرير بفارغ الصبر. وذكر مسؤولون عسكريون ان خطة تحرير تعز اصبحت جاهزة وان مد الجيش الوطني والمقاومة بالسلاح في الضباب يأتي تمهيدا لتنفيذ هذه العملية. وكان العميد يوسف الشراجي نائب رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز التقى الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض لمناقشة الوضع في تعز والترتيبات الجارية التي يجريها مع قيادة التحالف لفك الحصار عن تعز وتطهيرها من الانقلابيين سواء في المدينة او في المخاء وأنها تنال الأولوية حاليا في إعدادات التحرير، مشيرا الى ان الايام المقبلة ستشهد خطوات كبيرة نحو التحرير. هذا ودشن شباب وشابات تعز امس حملة مليون توقيع لفرض الحصار والمجازر اليومية بحق ابناء تعز. وجرت عملية التدشين امام منزل الطفل فريد والذي اطلق صرخته المدوية "لا تقبروناش" او "لا تقبروني" بعد اصابته في قذيفة سقطت على منزلهم وسط المدينة فاصيب واسعف الى المستشفى واثناء معالجتة من قبل الاطباء قال لهم وهو يبكي "لا تقبروناش" لكنه توفي في اليوم التالي متأثرا باصابته. اصبحت عبارة فريد ذو الخمس سنوات ايقونه تتردد بشكل كبير في عموم اليمن ورمزا لمعاناة اطفال ونساء ورجال تعز الذين يتعرضون للقصف العشوائي والحصار منذ اشهر.
من جانب اخر قالت مصادر محلية في ميناء مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر الثلاثاء، إن المسلحين الحوثيين يحتجزون أكثر من 15 عامل في الميناء البحري، بتهمة أنهم عملاء للتحالف. وذكرت المصادر إن بعض هؤلاء العمال يعملون منذ سنوات في مهنة حمل البضائع ونقلها، والبعض الآخر منهم صغار في السن لا يمتلكون بطاقات تصاريح دخول. وأضافت «احتجز مسلحو جماعة الحوثيين مجموعة كبيرة من العمال بتهمة الخيانة، وصنفوا دخولهم للميناء لغرض توزيع شرائح لقصف الميناء، لا للعمل». وقالت إن عددا من المحتجزين تم الإفراج عنهم خلال الساعات الماضية، فيما يحتجزون أكثر من 15 عاملا حتى هذه اللحظة، فيما يخضع عدد منهم للتحقيق. وخلال الأشهر الماضية لقي مدنيون أنفسهم في سجون الحوثيين بتهمة زرع شرائح الكترونية تحدد أهداف للمقاتلات الجوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.