نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس الأعمال السعودي - السويدي المشترك
الزامل يتوقع تسريع وتيرة نمو التجارة البينية
نشر في الرياض يوم 07 - 10 - 2015

وقع مجلس الغرف السعودية وغرفة تجارة استوكهولم في الرياض أمس مذكرة تفاهم لانشاء مجلس الأعمال السعودي - السويدي في الرياض، حيث وقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل وممثل غرفة استوكهولم ورئيس الجانب السويدي في مجلس الأعمال السعودي - السويدي ماركورس والينبيرغ، وتهدف هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون بين المجلس والغرفة في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة والسويد، وخدمة المستثمرين في قطاعي الاعمال بالبلدين.
من جانبه أكد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل على متانة العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومملكة السويد، منوها لدى مخاطبته أمس الثلاثاء لقاء الأعمال السعودي - السويدي الذي نظمه المجلس على شرف زيارة نائب وزير المشاريع والابتكار السويدي أوسكار ستنستروم والوفد المرافق له للمملكة، إلى أن هذا اللقاء يهدف لتحقيق قفزات نوعية وكمية في العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
ونوه الزامل في كلمته لدى مخاطبته الاجتماع المشترك لرجال الاعمال السعوديين والسويديين إلى أن هذا اللقاء يمثل أهمية كبرى لأصحاب الأعمال السعوديين والسويديين نظرا لكونه يعكس مدى اهتمام القطاعين العام والخاص بتعزيز التعاون الاستراتيجي بين المملكتين، بالإضافة إلى أنه يؤكد الرغبة المتبادلة بين المسؤولين وأصحاب الأعمال للاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الهائلة والموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها الجانبين.
كما أشار إلى أن تأسيس مجلس الأعمال السعودي – السويدي وتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين فيما يتعلق بترويج وحماية الاستثمارات من شأنه ليس فقط تسريع وتيرة النمو بل أيضا استكشاف مجالات جديدة للتعاون المشترك بين البلدين والتغلب على أي عقبات تواجه دخول المنتجات السعودية والسويدية إلى الأسواق الخاصة بهما وأي تحديات أخرى تحد من تطوير التعاون المشترك ومتابعة تغذية المصالح المشتركة عبر الحوار البناء.
وذكر رئيس مجلس الغرف السعودية بأن الحكومة السعودية ركزت بشكل واضح في السنوات الأخيرة على التنويع الاقتصادي والاستثمار في البنية التحتية الوطنية، كما أجرت العديد من الإصلاحات الاقتصادية والتنظيمية والتي كان أثرها واضح على الاقتصاد السعودي مما أدى إلى تقدمه ضمن الاقتصادات الدولية وعزز من مكانته كقائد إقليمي في التجارة الدولية.
الزامل يوقع مذكرة التفاهم مع الجانب السويدي
من جانبه نوه السيد أوسكار ستينستروم، نائب وزير المشاريع والابتكار السويدي بالعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة السويد، مؤكدا على ضرورة تعزيز هذه العلاقات من خلال تواصل قطاعات الأعمال في البلدين وإقامة الشراكات بينهما، فيما دعا المستثمرين السعوديين والسويديين للاستفادة من الفرص المتاحة في كلا السوقين والعمل على توسعها في أسواق العالم المختلفة.
وأشاد ستينستروم بالعلاقات المميزة بالمملكة كشريك استراتيجي لبلاده في مجالات الطاقة والأمن والاقتصاد ولفت لتنامي وتطور العلاقات الاقتصادية ولما يلعبه قطاعي الأعمال السعودي والسويدي من دور في ذلك، مؤكدا اهتمامهم بالسوق السعودي الذي يعد من أكبر واهم الأسواق بالمنطقة، بالإضافة إلى أن المملكة تعتبر من بين أكبر 10 دول في مجال التبادلات التجارية للسويد مع دول العالم، منوها إلى أن المملكة تتمتع برؤية قوية خصوصا في المجالات المتعلقة بالتنمية التكنولوجية والابتكار.
عقب ذلك شهد اللقاء تقديم عرض عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعرض اخر عن تطور الاقتصاد السويدي والبيئة الاستثمارية وما تشهده السويد من تطور ونهضة في مجال البنية التحتية والقطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى حوار مفتوح بين الجانبين حول مجالات التعاون التجاري والاستثماري في كلا الدولتين.
ويأتي توقيع مذكرة انشاء مجلس الاعمال السعودي السويدي ثمرة لجهود مستمرة وعمل مشترك وبرغبة سعودية سويدية للارتقاء بحجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين، حيث تهدف لتسهيل التفاعل المستمر بين قطاعي الأعمال السعودي والسويدي وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى الاضطلاع بالعديد من الأنشطة التجارية والترويجية بشكل منهجي في مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا، بالتركيز على القطاعات المستهدفة.
ونصت مذكرة التفاهم على أن يتكون مجلس الأعمال المشترك من ممثلين من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في البلد الآخر من كل جانب، ويعقد المجلس اجتماعات دورية في الرياض واستوكهولم يتم من خلالها مناقشة وبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، كما يعمل على تسهيل تبادل المعلومات بين مجتمعي الأعمال السعودي والسويدي بشأن الأوضاع الاقتصادية والسوق والفرص الاستثمارية المتاحة إضافة لتعزيز الروابط والاتفاقات في قطاعات التعاون الاقتصادي والصناعي وتقديم المقترحات والدراسات للجهات المختصة في البلدين بغرض تحسين وتطوير التعاون الاقتصادي إلى جانب تبادل الوفود التجارية وإقامة المعارض والفعاليات المختلفة، والجدير بالذكر أن الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك السعودي - السويدي قيد التشكيل حاليا وسيتم الإعلان عنه لاحقا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.