السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم نجران يعتمد إنهاء العام الدراسي بالمنطقة
نشر في الرياض يوم 28 - 04 - 2015

اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع اليوم إنهاء كافة أعمال الفصل الدراسي الحالي بالمنطقة,وذلك بتوجيه من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وموافقة معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل,حرصا على سلامة منسوبي مدارس التعليم العام بالمنطقة في ظل الأحداث الجارية,وتقديرا للجنود المرابطين على الثغور لحماية أمن المملكة.
وكانت ( الرياض ) قد أشارت الى توقع صدور قرار بتقديم الاختبارات والذي اخذ جدلا واسعا طوال اليومين الماضيين في وسائل التواصل الاجتماعي لتحفظ الادارة العامة للتعليم على ذلك.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران حمد آل شرية في بيان صحفي أن آلية إنهاء العام الدراسي في جميع مدارس المنطقة للبنين والبنات اعتمدت على النحو التالي:يتم إنهاء الدراسة للمرحلة الابتدائية في مدارس المنطقة والمحافظات التابعة لها بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 18/7/1346,وفق الآتي:رصد درجات الفترة الرابعة بما لا يتسبب في إخفاق الطالب أو الطالبة في هذه الفترة ,مع كتابة الملاحظات لكل طالب لمراعاتها مع بداية العام الدراسي,كما يتم إنهاء الدراسة للمرحلة المتوسطة (انتظام، انتساب، ليلي) في مدارس المنطقة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 18/7/1436 وفي الآتي:الانتهاء من رصد جميع درجات الفترة الثانية,والثالثة لمادة لغتي الخالدة ,وذلك بتكرار درجات الفترة الأولى كحد أدنى أو ما يراه المعلم مناسبا,وأما درجات اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني فترصد للطالب نفس درجات اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول,أما الطلاب المكملون في الدور الأول فيتم اختبارهم ورصد درجاتهم بالنظام قبل تاريخ 18/7/1436 ومن يتعذر حضورهم فيتم اختبارهم في فترة الغائبين بعذر مع بداية العام الدراسي القادم ,وإعداد ملف خاص بمعالجة وضع الطلاب الذين لديهم ضعف في مادة أو أكثر في الفصل الدراسي الأول يتضمن إشعارات أولياء الأمور والمخاطبات وكل ما يتعلق بمعالجة أوضاعهم.
عدم قبول أي طالب من منطقة أخرى لمدارس نجران اعتبارا من اليوم الثلاثاء
وعن آلية إنهاء العام الدراسي للمرحلة الثانوية بنين وبنات أضاف آل شرية :يتم إنهاء الدراسة للمرحلة الثانوية في مدارس المنطقة ومحافظاتها (انتظام، انتساب، ليلي) بنهاية دوام يوم الخميس 3/8/1436 وفق الآتي:يتم إعداد جداول الاختبارات ونماذج الأسئلة وفق جدول المواصفات للدورين الأول والثاني خلال أسبوع من تاريخه,على أن تبدأ الاختبارات لجميع المواد يوم الأحد الموافق 21/7/1436 لمدة أسبوعين شاملة اختبارات الدور الثاني ,وفي حالة تعذر أداء الطالب لاختبارات الدور الثاني ,فيتم اختباره في فترة الغائبين بعذر,على أن يتم رصد الدرجات في نظام "نور" بشكل يومي ,وبمتابعة من مدير المدرسة ولجنة الاختبارات,وطباعة كشوفات أعمال السنة المرصودة في نظام نور وإضافة درجات الفترات ونهاية الفصل الثاني يدويا وحفظها في ملفات خاصة في مكان آمن للرجوع إليها في حالة تأخر فتح الدرجات في نظام نور أو عند الحاجة لذلك,مع حفظ أوراق الإجابة في مكان آمن للرجوع إليها عند الحاجة,بالإضافة إلى إعداد ملف خاص بكل السجلات والنماذج المستخدمة فترة الاختبارات,,وأعلن آل شرية قائلا:شملت الآلية أيضا أن يتم الإعفاء من شرط الحصول على نسب 20% من درجات اختبار الفصل الثاني للنجاح للمرحلتين المتوسطة والثانوية في حالة معالجة ذلك المقترح مع نظام نور,أما بالنسبة لطلاب الانتساب والليلي من جنودنا المرابطون الذين يدرسون بالصف الأول ثانوي فيتم اختبارهم بتاريخ 21/7/1436 ما عدا طلاب الانتساب والليلي بالمرحلة المتوسطة والصف الثاني ثانوي المرابطون فيعاملون وفق آلية خاصة عممت على المدارس بتاريخ 27/6/1436,كما يتم إعلان نتائج الطلاب للدورين للمرحلة الثانوية بتاريخ 3/8/1436 باستثناء طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي,حيث سيتم التنسيق مع وزارة التعليم لإتاحة النشر وطباعة الشهادات عبر نظام نور في موعد يحدد لاحقا,وأشار إلى أن مدارس تعليم الكبار ومحو الأمية وبرامج التربية الخاصة ورياض الأطفال تخضع لنفس هذه الآلية,واختتم آل شرية مؤكدا أن الآلية شملت عدم قبول أي طالب من منطقة أخرى لمدارس نجران اعتبارا من اليوم الثلاثاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.