وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    المملكة تحذر من مخاطر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    المجرشي يودع حياة العزوبية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس هيئة الأركان يرعى حفل ختام جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين
نيابة عن ولي العهد

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رعى رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الفريق الاول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين في دورتها الثامنة. صباح يوم امس الاحد 13/3/1436ه في قاعة المحاضرات بكلية الملك فيصل الجوية. بحضور نائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي وقادة أفرع القوات المسلحة ونائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول بمشاركة 120 عسكرياً من 26 دولة عربية وإسلامية وصديقة. وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة المشرف على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان، ورئيس لجان الجائزة العميد عبدالله بن محمد القرني ومساعد رئيس اللجان العقيد احمد بن عبدالرحمن الحيدري ورؤساء اللجان. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرف على الجائزة اللواء محمد السعدان عبر فيها ان هذه الجائزة هي بذرة مباركة مضى على غرسها 15 عاما سقاها سلطان الخير (يرحمه الله) بجوده وكرمه، فنمت وترعرعت وخلفه من بعده في سقي هذا الغرس ورعايته سلمان الوفاء فسار على نهج سلفه وفاء له وامتدادا لمسير البلاد المباركة في اعلاء شأن القرآن وحفاظه وقد بلغت الجوائزة للمتسابقين ما يقارب 1.5 مليون ريال وبلغ عدد الدول المشاركة 26 دولة واصبحت هذه الجائزة في مصاف الجوائز العالمية تنظيماً وتحكيماً وادارة وتميزت عن غيرها ببرامج العمر والزيارة، وتم تكريم الاربعة الاوائل في هذه الفروع الاربعة بأداء فريضة الحج في ضيافة سمو وزير الدفاع.
وأكد السعدان قائلاً ان اهداف هذه الجائزة أضحت تنتظم في سياق ما وجه به خادم الحرمين الشريفين في تلاقي الحضارات وتقاربها وتحاورها ونشر مبادئ الاسلام في تسامحه وإخائه ومحبته لكل بني الانسانية. واعرب عن شكره لكل من ساهم في دعم هذه الجائزة الذين ابدوا تجاوباً سريعاً ودعماً سخياً لاعلاء شأن القرآن وحفاظه وهم الادارة العامة للاشغال العسكرية وشركة اليمامة للاعمال التجارية وشركة الجابرين. وغيرها من القطاعات. رافعا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم الكبير ومميز الذي تلقاه الجائزة منهما يحفظهما الله تعالى.
منوها بالمتابعة المستمرة والمتواصلة من معالي رئيس هيئة الاركان ومعالي نائبه. مما ساهم في تميز العمل في الجائزة. ثم القى كلمة الوفود المشاركة رئيس الوفد الاردني العقيد احمد بن خالد التميمي اوضح فيها ان فكرة الجائزة تمثل سنة حميدة وتساهم في ترسيخ الهوية الاسلامية التي يمثل القرآن الكريم روحها وقلبها النابض الذي يمدها بالحياة في ظل ما نعيشه الان من ضياع للهوية.
واردف قائلا ان الجائزة اسهمت في اذكاء روح المنافسة بين الجنود في الدول المشاركة حيث تمت اقامة تصفيات بين العسكريين في كل دولة من اجل ان يمثلهم العسكري الحافظ المتميز والمجود. وقد شارك في الجائزة العشرات استفادوا مراجعة حفظ كتاب الله تعالى الى جانب استفادة المشاركين من البرامج العلمية والثقافية التي اقامتها الجائزة.
وعبر قائلا لقد تم استقبالنا بالحفاوة والتكريم المميزة وهذا ليس بغريب على اهل المملكة فالشيء من معدنه. كما ان الترتيبات المقامة كانت في غاية الدقة. عقب ذلك تم عرض فيلم بالقرآن نبني الانسان ونحمي الاوطان، عقب ذلك تم تقديم خمس تلاوات للمشاركين من خمس دول بعدة روايات. ثم قام رئيس هيئة الاركان العامة بتكريم اعضاء لجنة التحكيم، ثم تكريم الفائزين اصحاب المراكز الخمسة الاولى من كل فرع من فروع الجائزة الاربعة. بعد ذلك تم تكريم رئيس اللجان العامة العميد عبدالله القرني ومساعد الرئيس العقيد احمد الحيدري ورؤساء اللجان العاملة ورؤساء الوفود. ثم تكريم الداعمين للجائزة والادارة العامة للاشغال العسكرية وشركة اليمامة وشركة الجابرين وجمعية هدية الحاج والمعتمر. عقب ذلك تم الاعلان عن الفائز بجائزة التميز وفازت بها هذا العام اذاعة القرآن الكريم بالسعودية. وفي الختام قام المشرف العام على الجائزة اللواء الدكتور محمد السعدان بتقديم درع الجائزة لرئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة.
اللواء السعدان يقدم درع الجائزة للبنيان
الفريق البنيان يكرم احد الفائزين
تكريم احد المحكمين
البنيان يكرم رئيس اللجان العاملة العميد عبدالله القرني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.