«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنت مميز !!
نشر في الندوة يوم 08 - 11 - 2012

منذ أن خلق الله سبحانه الانسان ميزه عن سائر الخلق ، وكذا ميزك الله سبحانه بين خلقه أيضا عن باقي الناس جميعا بصفات وميزات لاتوجد إلا عندك انت ، ولا يتصف بها غيرك.. فخواص عقلك مميزة وخواص حبك مميزة وابتسامتك مميزة وحتى غضبك وصمتك مميز.. فلتكن ضربات فرشاتك مميزة في رسم لوحة حياتك.. فأنت لم تخلق هكذا عبثا ، حاشى لله من العبث ! بل خلقت لدور مناط بك أن تقوم به هكذا أراد لك الله أن ميزك بصفات كثيرة تميزك عن غيرك.
ألا ترى من حولك النباتات والأشجار كيف تنبت وتنمو وتزهر وتثمر ؟ هل أنت أضعف إرادة أو قوة أو عزيمة وبذلك أقل إنتاجا وإيجابية من تلك الاشجار والنباتات ؟؟.
استثمر ما ميزك الله به من اختلاف عن الاخرين ، واجعل من هذا الاختلاف ميزة لك تميزك عن الآخرين.. اعلم أنك فريد في هذا ، وهكذا كل ما تختص به فهو فريد ، فلم ولن يختص بها غيرك.. لا تستهين بما يميزك فهذه ثروتك وهذا كنزك الذي لايقدر بثمن وهنا تكمن قيمتك الحقيقية.
ليس عليك أن ترث إرثا عظيما لكي تكون مميزا أو لتبدأ عملك لتنتهي بنجاحات متلاحقة ومتتالية ، وإن كان لابد من أن يكون بين يديك ما يمكنك من الانطلاق.. إلا أن إغراقك بذلك سيعود عليك سلبا على الأقل نفسيا ، حيث لا طعم لنجاحات المشاركة الكبرى فيها من صنع الآخرين وسوءها ان كانت على حساب الآخرين.. الأفضل أن تقوم أنت بذلك بجهودك وقواك الشخصية ، وأن تتقدم خطوة خطوة لتتذوق طعم النجاحات على أساس طعم مصارعة الصعاب والتغلب على العوائق.. فذلك ألذ وأجمل وأنقى.
تكمن في داخلك طاقة كبيرة وإمكانات هائلة فاستجمع هذه القوى وفجر هذه الطاقات الكامنة بتسلسل زمني يوصلك إلى الأعالي.. وتأكد أن الفشل في الحقيقة بعيد عن طبيعتك الانسانية التي فطرك الله عليها وما ميزك الله سبحانه به من خواص هي أقرب للنجاح.. ما عليك إلا أن تبذر بذار مواهبك الأصيلة في التربة المناسبة وتحت الظرف الملائم ؛ لتنبت شجرا طيبا يزهر ويثمر.. وعند حسن اختيارك المكان والزمان لتنمية تلك المواهب والمهارات ستجد الأبواب مفتوحة أمامك والفرص كثيرة تلقي بنفسها إليك..
ابدأ اليوم لا غدا ولا تخف من قلة خبرتك ، فطالما جاءت الخبرات في الطريق وإن أكلت بعض سنينك فلا بأس ؛ لكنها ستقدم لك سلاحك الأقوى والأمثل تتسلح به باقي حياتك..فأنت تتعلم أفضل الدروس على جلدك.. ونحن لا ندعو هنا بعدم الاستفادة من خبرات الآخرين بل عدم التخوف من الإقدام للقيام بما يجب القيام به لكي تتميز..فلا تسمع للمثبطين فربما ماكان صالحا للأمس لم يعد كذلك اليوم.
قف أمام مرآتك فسترى انسانا مميزا يستطيع أن يقوم بالكثير وأن يقدم الكثير ، وما عليك إلا أن تبدأ برمي جلدك القديم الذي أغبرته سنين الوهن والكسل والتردد والخوف من المجهول.. ارم به وبكل ما علق عليه من عادات سيئة اجلستك في الظلام ، لتلبس جلدا جديدا جميلا يميزك بكل ماهو جميل ومبدع..
تأكد بان الفرق الحقيقي بين أولئك المميزين وكل الذين فشلوا هو فرق العادات بينهم.. راجع عاداتك القديمة كلها اليوم وحاول أن تبنيها من جديد واسلك طريق عادات جديدة إيجابية وتخلص من عبوديتك لعاداتك السيئة القديمة.
تميز بالعلم والعمل لا بالجهل والكسل.. كن مميزا بحبك لنفسك وللآخرين.. لكي تكون انسانا بين الناس فاحب هؤلاء الناس.. فأن تحب هو أن تحب كل شيء من حولك.. كن مميزا في تصرفاتك الإيجابية اليومية.. كن مميزا في كلمتك الطيبة..قدم أنت بنفسك هذا التميز ليستفيد منه الآخرون فيكون تميزك إيجابيا ونافعا.. كن مميزا في حبك للشمس والنور الذي يضيء دربك ؛ ولكن تميز بحبك للظلام الذي هو السبب في تلألؤ النجوم.
كن قائدا لتميزك في حياتك ولا تنتظر من الآخرين أن يقودوك إلى حيث هم يريدون.. بل انطلق إلى تميزك أنت وقدم هذا التميز بقالب يليق بك أنت وبجهدك أنت الذي يجب أن يكون مميزا لكي تكون نجاحاتك مميزة.
اجعل من إبداعاتك فريدة ومميزة فهي لاتشبه أي إبداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.