أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احترس من رفع صوت سماعات الأذن
نشر في المواطن يوم 17 - 02 - 2021

حذر استشاري السمع الدكتور إبراهيم رحمة الله، من رفع صوت سماعات الأذن عند سماع الجوال بنسبة عالية جدًا لا تحافظ على توازن الأذن، موضحًا أن ذلك قد يتسبب مع مرور الوقت إلى حدوث ضعف السمع أو فقدانه، وخصوصًا عند الأشخاص الذين لديهم مشاكل سابقة في الأذن، وذلك بسبب تأثر الأذن من الأصوات العالية جدًا.
مخاطر رفع صوت سماعات الأذن
وقال في تصريحات ل "المواطن"، إن هناك انواع لفقدان السمع وهي:
* فقدان السمع التوصيلي: ويحدث عندما يُمنع وصول الصوت بسبب الأذن الخارجية، أو الوسطى، ويمكن للطب، أو الجراحة إصلاح هذا النوع من ضعف السمع.
* فقدان السمع الحسي العصبي: يحدث بسبب تلف الأذن الخارجية، وفي الغالب لا يمكن للطب، أو الجراحة إصلاح هذا النوع من ضعف السمع.
* فقدان السمع المختلط: يحدث بسبب مشكلات في الأذن الداخلية، والوسطى، والخارجية، وهو مزيج بين فقدان السمع التوصيلي وفقدان السمع الحسي العصبي.
فحص قناة الأذن
ولفت إلى أنه عند حدوث أي مشكلة في الأذن يصبح الفرد غير قادر على السمع بشكل جيد وهذا يتطلب إجراء التشخيص، ويشمل ذلك تقييم السمع وفحص قناة الأذن، والقيام بفحوصات أخرى، لتقييم الأصوات التي يمكن سماعها.
فحص السمع دوريًا
ودعا فئة من الأشخاص بضرورة القيام بفحوصات السمع دوريًّا، وهم الذين لديهم تاريخ عائلي لفقدان السمع لا يرتبط بالتعرض للضوضاء، الذين يعملون في بيئة عمل صاخبة، الأشخاص الذين يشاركون في أنشطة فيها ضجيج مرتفع، كبار السن الذين تجاوزوا الستين عامًا.
تجنب أماكن الضوضاء
ونصح الدكتور رحمة الله الجميع بعدم التعرض للأصوات العالية، وخفض صوت التلفزيون، أو سماعات الأذن، وأخذ الحيطة عند الذهاب إلى أماكن الضوضاء، مثل: حفلات الزفاف، والأحداث الرياضية، الابتعاد عن مكبر الصوت، الاستراحة من الأصوات العالية كل 15 دقيقة إذا كان ذلك ضمن العمل اليومي، استعمال سدادات الأذن لتقليل الصوت، إجراء اختبار حاسة السمع بشكل منتظم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.