نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة الإثارة .. قطبا الصدارة.. قلبا الخسارة
العالمي يهزم التعاون بصعوبة.. والراقي يتخطى العروبة بجدارة

تواصلت المنافسة الثنائية المثيرة على قمة دوري عبداللطيف جميل بين النصر المتصدر ووصيفه الأهلي، بعد أن حقق الفريقان الفوز أمس على التعاون والعروبة ضمن الجولة ال22.
النصر × التعاون
تمكن الفريق النصراوي من انتزاع فوز ثمين وغال على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف واحد، وأتى هدف الفوز قبل 9 دقائق فقط من نهاية المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. جاءت بداية المباراة قوية من جانب فريق التعاون الذي سجل هدفًا عند الدقيقة الثانية عن طريق لاعبه نايف الموسى إثر تسديدة سكنت شباك العنزي وسط دهشة الجميع، وتراجع التعاون إلى مناطقه الخلفية بعد التقدم بهدف في الوقت الذي كثف فيه الفريق النصراوي من هجومه عبر الأطراف والعمق ولكن حارس التعاون فيصل المرقب تصدى للعديد من الكرات الخطرة على مرماه، ووقف دفاع التعاون أيضًا سدًا أمام الهجمات النصراوية، واعتمد «سكري القصيم» على الهجمات المضادة التي شكل بعضها خطورة على مرمى النصر الذي حاول تعديل النتيجة دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم التعاون.
في الشوط الثاني ظهر النصر بشكل أفضل وضغط على مرمى التعاون بحثًا عن التعادل وسنحت له العديد من الفرص السهلة ولكن دفاع وحارس التعاون تصدوا لكل الهجمات حتى جاء الفرج عن طريق المدافع عمر هوساوي عند الدقيقة 69 من عمر المباراة برأسية، وكاد النصر أن يتقدم بعدها عبر أدريان ولكن الحارس المرقب تصدى لها، قبل أن ينجح محمد السهلاوي في تسجيل الهدف الثاني ل»العالمي» عند الدقيقة 80 برأسية حول بها عرضية أدريانو لداخل الشباك.
انخفض المستوى العام للمباراة بعد هدف السهلاوي إلا من بعض الكرات النادرة من الفريقين لحين أطلق الحكم صافرته النهائية معلنًا فوز النصر الذي رفع رصيده ل54 نقطة بالصدارة بينما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطة في المركز الثامن.
العروبة × الأهلي
واصل الأهلي مطاردة النصر على صدارة ترتيب الدوري ونجح في العودة بثلاث نقاط ثمينة من الجوف رفعت رصيده إلى 52 نقطة بعد أن تجاوز عقبة مضيفه العروبة وقلب تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة، ونجح فريق جروس في تجاوز بعض الظروف التي صاحبت المواجهة أبرزها إصابة مهاجمه عمر السومة ومغادرته الملعب بعد 37 دقيقة حين كان فريقه متأخرًا في النتيجة. افتتح مشاري العنزي التسجيل للعروبة بعد مرور 31 دقيقة من تمريرة بينية في ظهر معتز هوساوي قابلها أرضية متقنة على يسار المعيوف، ولم يمهل أسامة هوساوي أبناء الجوف سوى 8 دقائق فقط قبل أن يحرز التعادل من ركلة ركنية أسقطت الكرة أمامه فسددها بقدمه قوية داخل الشباك في توقيت ممتاز للأهلي.سارت المباراة بندية في وسط الملعب فالعروبة يحاول العودة التقدم مجددًا لأن التعادل لا يخدمه بينما يبحث الأهلي عن صناعة الهجمات في ظل بطء شديد من المهاجم مهند عسيري، وشكَّل البوركيني موسى يدان إضافة لوسط فريقه في أولى مبارياته بقميص النادي، إلى أن نجح البديل مهند عسيري في وضع الأهلي بالمقدمة عند الدقيقة 52، وحاول بعدها لاعبو الأهلي تهدئة الإيقاع وعدم الاندفاع أمام كثافة عرباوية في وسط الملعب لكن دون خطورة حقيقية، ودفع جروس بحسين المقهوي لإحساسه بالخطر قبل أن ينجح تيسير الجاسم (د84) في كسر مصيدة التسلل مستغلًا تمريرة مصطفى بصاص ليخطف الكرة تاركًا لرافع الرويلي تسديد الهواء وأكملها في المرمى مسجلًا هدف الاطمئنان الأهلاوي لتسير بعده باقي الدقائق بهدوء حتى أطلق الحكم المجري صافرته معلنًا فوز الأهلي وزيادة رصيده ل52 نقطة، بينما استمر العروبة على رصيده السابق ب14 نقطة في مؤخرة الجدول وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.