نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن عبدالله: خدمة ضيوف الرحمن شرف اختص الله به البلاد قيادة وشعبا
دشن حملة خدمة «الحاج وسام فخر لنا».. والمعرض المصاحب

أكد صاحب السمو الملكي الأميرمشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أميرمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أن خدمة ضيوف الرحمن شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعبا، لافتاً سموه أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله، تنص على بذل كافة الجهود من اجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من اداء مناسكهم في كل يسر وسهولة وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم ارض المملكة وحتى مغادرتهم الى ديارهم سالمين غانمين.
جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب تدشينه حملة خدمة الحاج وسام فخر لنا التى تنظمها الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين للعام الثانى على التوالى مساء امس الخميس في المسجد الحرام، بحضور سموالأمير فواز بن ناصر الفرحان مستشار سمو رئيس هيئة تطويرمكة المكرمة والمشاعرالمقدسة، ووزيرالحج الدكتور بندربن محمد حجار وأمين العاصمة المقدسة الدكتورأسامة فضل البار وعدد من المسؤولين. كما افتتح المعرض المصاحب للحملة والذي يضم جانباً من الخدمات التي هيأتها الرئاسة لضيوف الرحمن و يبرز استعدادات الإدارات التابعة لها ودورها في تقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام وقد تجول سموه في المعرض، واطلع على أقسامه والخدمات التي يقدمها عدد من الإدارات في المسجد الحرام لخدمة ضيوف الرحمن، ثم زار جناح المركز الإعلامي واطلع على أنشطته ثم دشن موقع المركز على الإنترنت.
ووقّع سموه على لوحة ميثاق العمل في خدمة ضيوف الرحمن التي تبدأ بالابتسامة وإفشاء السلام وحسن التعامل وإتقان العمل وبعد ذلك توجه سموه ومرافقوه لمنصة الاحتفال ثم بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم وشاهد سموه الكريم والحضور عرضاً مرئياً عن برامج الحملة.
وألقى الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمة ترحيبية رحب خلالها بسموه الكريم في افتتاح فعاليات الرئاسة وأشاد معاليه بما تلقاه الرئاسة من دعم ومؤازرة انطلاقاً من اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما. وقال معاليه في كلمته التي ألقاها: إنها لفرصة مباركة ومناسبة سعيدة يحفها شرف الزمان في هذه الأيام المباركة وشرف المكان في المسجد الحرام بجوار الكعبة المشرفة أن نرفع شعار – خدمة الحاج وسام فخر لنا- فشكراً لكم وأنتم تتفضلون في هذا اليوم الأغر بهذا الافتتاح المبارك الذي يجسد حرص سموكم الكريم وما تحظى به الرئاسة من لدن سموكم من كل دعم ومؤازرة وتشجيع ومساندة ليست مستغربة على سموكم الكريم وهمتكم العالية وطموحكم الوثاب في تنمية المكان والانطلاق من الكعبة المشرفة وإليها في مشروعات التنمية لهذه المنطقة الغالية، إن حضوركم هذا اليوم تشريف للرئاسة وهو مؤكد لاهتمام القيادة الرشيدة والرعاية القصوى من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وسموكم الكريم للحرمين الشريفين لتوفير سبل الراحة والتسهيل لقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار. كما أن تشريف سموكم الكريم حملة الرئاسة «خدمة الحاج وسام فخر لنا» تطلق في موسمها الثاني لهذا العام والتي تسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتبرز الوجه الحضاري المشرق في هذا المجال وتؤكد على التفاني في خدمة الحجاج وتيسير أمورهم، ولقد شاركنا بهذه الحملة عدد من الجهات والدوائر الحكومية منها إمارة منطقة مكة المكرمة مشكورة وأيضا وزارة الحج وجامعة أم القرى وأمانة العاصمة وقوة أمن المسجد الحرام والقطاعات الحكومية والأمنية جزى الله الجميع خير الجزاء.
كما تضمن التدشين عدداً من الفعاليات منها الملتقى العلمي لتحقيق الوسطية والاعتدال وتعزيز الأمن الفكري، الذي يؤكد على تعظيم الحرمين الشريفين ويضم مجموعة من المحاضرات لعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء يفتتحها سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك تفعيلاً لمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله-. وبين معاليه خلال كلمته أن هذه التوسعة العملاقة وتوسعة المطاف التاريخية سيستفيد الحجاج من كامل مرحلتها الثانية لتبدأ مرحلتها الثالثة بعد هذا الموسم، وذكر معاليه أن الحج الصحيح يبدأ بالالتزام بالتصريح والأنظمة لينعم الحجيج بحجهم.
ودشن سموه بعد ذلك برامج وفعاليات الحملة، ثم سلّم أمير منطقة مكة المكرمة هدايا تذكارية لبعض الحجاج وكرّم بعد ذلك الجهات الحكومية المشاركة في الحملة وهي أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى وشرطة منطقة مكة المكرمة وقوة أمن المسجد الحرام ومرور العاصمة المقدسة ومديرية الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وقوة أمن الحج والعمرة وقوة الطوارئ. ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الرئيس العام وهدية خاصة بمناسبة تدشين المركز الإعلامي ثم أعلن عن اختام الحفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.