"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفلسطينيون يعرضون شروطهم للتهدئة في مصر
إعادة فتح المطار والميناء وإطلاق سراح المعتقلين في صفقة شاليط أهم البنود

عقد المسؤولون المصريون اجتماعا مساء أمس الأحد مع الوفد الفلسطيني بخصوص مفاوضات التهدئة مع إسرائيل لبحث سبل وقف العدوان وفك الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة في ضوء المبادرة التي أطلقتها مصر بتأييد عربي ودولي. وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور ماهر الطاهر في تصريح له إن الوفد الفلسطيني إلى القاهرة عقد اجتماعا برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وتم خلاله الاتفاق على موقف فلسطيني موحد بشأن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة وتم تسليمه الى المسؤولين المصريين خلال الاجتماع لعرضه لاحقا على الجانب الإسرائيلي.
واضاف إن الاجتماع الموحد للوفد الفلسطيني الذي عقد كان إيجابيا ووحدويا وتم الاتفاق كوفد فلسطيني على نقاط محددة تم تقديمها كموقف ورؤية فلسطينية موحدة الي الجانب المصري. وقال ان اهم النقاط التي تم الاتفاق عليها هي وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة وفك الحصار بكل ما يترتب عليه من فتح المعابر، وحقوق الصيد البحري بعمق 12 ميلا بحريا وإلغاء ما يسمى بالمنطقة العازلة المفروضة من إسرائيل على الحدود، وإطلاق سراح أسرى صفقة شاليط الذين تم اعادة اعتقالهم ونواب المجلس التشريعي وكذلك الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وإعادة إعمار قطاع غزة وكل القضايا المتعلقة من خلال حكومة الوفاق الوطني ومن خلال عقد مؤتمر دولي للمانحين لتوفير متطلبات اعادة اعمار القطاع.
كما تم الاتفاق على ضرورة وقف اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية واطلاق سراح المعتلقين في الضفة والذين تم اعتقالهم بعد احداث 12 يونيو والاحداث التي بدأت بالضفة و العمل على اعادة فتح المطار والميناء. وضم الوفد الفلسطيني الموحد عزام الاحمد رئيس الوفد وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات والدكتور موسى ابومرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر من حركة حماس وزياد نخالة نائب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي وماهر الطاهر ممثل عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم ممثل عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبسام الصالحي امين عام حزب الشعب الفلسطيني.
إلى ذلك، أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالشعب المصري وما أثبته من وعي، بعد أن فطن مبكرًا عن مخاطر الإرهاب واستطاع بمعاونة القوات المسلحة أن يستعيد الدولة المصرية ويجنبها مصير بعض دول المنطقة، مؤكدًا ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب. وأشار السيسي خلال استقباله وزير خارجية الصين الشعبية وانج يي أمس الأحد، إلى الجهود والاتصالات التي تواليها مصر لوقف العدوان الصهيوني الغاشم وتحقيق التهدئة حقنًا لدماء الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين، بما في ذلك المساعي المصرية لاستضافة وفود الطرفين في القاهرة للتباحث بشأن وقف إطلاق النار، فيما أكد وزير الخارجية الصيني على دعم بلاده الكامل للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة ورغبتها في رؤية المفاوضات تبدأ في القاهرة، معربًا عن أسف بلاده لانهيار الهدنة المؤقتة التي كان يتعين أن تستمر لمدة 72 ساعة، ومجددُا عدم قبول بلاده لقتل الأبرياء.
وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة السفير إيهاب بدوي، إن وزير الخارجية الصيني جاء إلى مصر حاملا رسالة شفهية إلى السيسي من الرئيس الصيني شي جين بينج، تضمنت الإشادة بدوره في هذه المرحلة الحيوية الفارقة في عمر الدولة المصرية، وبجهوده الحاسمة لتحقيق الاستقرار في مصر، وبما يتناسب مع كونها دولة عريقة ذات ثقل كبير في محيطها الإقليمي وعلى الصعيد الدولي، فضلا عما تتمتع به من علاقات صداقة تاريخية وعميقة مع الصين.
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، شهد اللقاء تناولا للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما في كل من ليبيا والعراق وسوريا، فضلا عن الأوضاع في بعض دول القارة الافريقية التي تعاني من ويلات الإرهاب. وأثنى الوزير الصيني على الدور الذي قدمه السيسي لتجنيب مصر مصير مماثل، مؤكدا أن بلاده تتفهم الاهتمام المصري بمكافحة الإرهاب، وذلك في ضوء خبراتها الذاتية في التعاطي مع مخاطره على الدول والمجتمعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.