ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



426 ألف مراجع و17 ألف عملية في مستشفيات جدة خلال 6 أشهر
5887 مولودًا بمعدل981 في الشهر الواحد
نشر في المدينة يوم 04 - 10 - 2013

أفصحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أمس عن البيانات الإحصائية للخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها المستشفيات والمراكز الصحية والطبية التخصصية التابعة لصحة جدة داخل مدينة جدة وخارجها خلال النصف الأول من العام الحالي 1434ه من تاريخ 1 /1 /1434ه إلى تاريخ 30 /6 /1434ه .
وأوضحت هذه البيانات أن عدد المرضى المراجعين للعيادات الخارجية في المستشفيات بكل من جدة والليث وأضم ورابغ بلغ 426704 مراجعين بمتوسط شهري يبلغ 71117 مراجعًا، كما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ خلال الأشهر الستة 555671 مراجعًا بمعدل شهري يصل إلى 92612 مراجعًا.
وبيّنت إدارة الإحصاء بصحة جدة من خلال بياناتها أن عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها في مستشفيات صحة جدة بلغ 16810 عمليات جراحية بمعدل شهري وصل إلى 2802 عملية، وأدخل 61980 شخصًا للتنويم في المستشفيات خلال نفس الفترة بمعدل شهري يبلغ 10330 شخصًا، ووصل عدد المرضى الذين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية والعلاجية 61891 مريضًا بمعدل شهري يصل إلى 10315 مريضًا.
كما أجرت غرف العمليات في المستشفيات 1491 عملية قيصرية للسيدات الحوامل بمعدل 248 عملية في الشهر الواحد، فيما بلغ عدد المواليد بمستشفيات جدة وتوابعها 5887 مولودًا بمعدل 981 مولودًا في الشهر، وأجريت خلال الأشهر الستة 1275 عملية جراحية من عمليات اليوم الواحد بمعدل 212 عملية شهريًا.
وتبيّن الأرقام الإحصائية أن إجمالي عدد الفحوص المخبرية التي أجريت للمراجعين لأقسام المختبرات بالمستشفيات بلغت 4179251 فحصًا مخبريًا بنسبة شهرية وصلت إلى 696542 فحصًا، وبلغت عدد الفحوصات الشعاعية بالمستشفيات 185217 فحصًا إشعاعيًّا بمعدل 30870 فحصًا شهريًا، فيما وصل عدد المراجعين من مرضى السكري للمستشفيات ومركز السكري بجدة إلى 19614 مراجعًا بمعدل 3269 حالة في كل شهر. وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أحياء محافظة جدة ورابغ والليث وأضم خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 961517 مراجعًا بمتوسط شهري قدره 160253 مراجعًا، وبلغ عدد مراجعي عيادات الأسنان 70615 مراجعًا بمعدل 11769 مريضًا شهريًا، كما استفاد من خدمات عيادات الحوامل في المراكز الصحية 1421 سيدة بمتوسط 237 سيدة في كل شهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.