"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جدة تفصح عن خدماتها للمرضى خلال النصف الأول من العام بالأرقام
نشر في المدينة يوم 03 - 10 - 2013

أفصحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة اليوم عن البيانات الإحصائية للخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها المستشفيات والمراكز الصحية والطبية التخصصية التابعة لصحة جدة داخل مدينة جدة وخارجها خلال النصف الأول من العام الحالي 1434ه من تاريخ 1/1/1434ه إلى تاريخ 30/6/1434ه .
وأوضحت هذه البيانات أن عدد المرضى المراجعين للعيادات الخارجية في المستشفيات بكل من جدة والليث وأضم ورابغ بلغ 426704 مراجعين بمتوسط شهري يبلغ 71117 مراجعاً ؛ كما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ خلال الأشهر الستة 555671 مراجعاً بمعدل شهري يصل إلى 92612 مراجعًا.
وبيّنت إدارة الإحصاء بصحة جدة من خلال بياناتها أن عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها في مستشفيات صحة جدة بلغ 16810 عمليات جراحية بمعدل شهري وصل إلى 2802 عملية ؛ وأدخل 61980 شخصاً للتنويم في المستشفيات خلال نفس الفترة بمعدل شهري يبلغ 10330 شخصاً , ووصل عدد المرضى الذين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية والعلاجية 61891 مريضاً بمعدل شهري يصل إلى 10315 مريضًا.
كما أجرت غرف العمليات في المستشفيات 1491 عملية قيصرية للسيدات الحوامل بمعدل 248 عملية في الشهر الواحد ؛ فيما بلغ عدد المواليد بمستشفيات جدة وتوابعها 5887 مولوداً بمعدل 981 مولوداً في الشهر؛ وأجريت خلال الأشهر الستة 1275 عملية جراحية من عمليات اليوم الواحد بمعدل 212 عملية شهرياً.
وتبيّن الأرقام الإحصائية أن إجمالي عدد الفحوص المخبرية التي أجريت للمراجعين لأقسام المختبرات بالمستشفيات بلغت 4179251 فحصاً مخبرياً بنسبة شهرية وصلت إلى 696542 فحصاً؛ وبلغت عدد الفحوصات الشعاعية بالمستشفيات 185217 فحصًا إشعاعيًّا بمعدل 30870 فحصاً شهرياً؛ فيما وصل عدد المراجعين من مرضى السكري للمستشفيات ومركز السكري بجدة إلى 19614 مراجعاً بمعدل 3269 حالة في كل شهر.
وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أحياء محافظة جدة ورابغ والليث وأضم خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 961517 مراجعاً بمتوسط شهري قدره 160253 مراجعًا ؛ وبلغ عدد مراجعي عيادات الأسنان 70615 مراجعًا بمعدل 11769 مريضًا شهرياً ؛ كما استفاد من خدمات عيادات الحوامل في المراكز الصحية 1421 سيدة بمتوسط 237 سيدة في كل شهر.
وقدّمت عيادات الطفل السليم في مراكز الرعاية الصحية خدماتها ل 122171 طفلاً بمعدل شهري يصل إلى 20362 خدمة للأطفال ؛ فيما تم فحص 121219 عينة مخبرية في مختبرات المراكز الصحية خلال الستة أشهر بمعدل 20203 عينات شهرياً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.