النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوروجواي توقظ بيرو من أحلامها وتصعد لنهائي الكوبا
نشر في المدينة يوم 21 - 07 - 2011

أنهى منتخب أوروجواي حلم نظيره البيروفي وتأهل على حسابه إلى الدور النهائي ببطولة (كوبا أمريكا) بعدما تغلب عليه 2/صفر أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة. ويدين منتخب أوروجواي بفضل كبير في الفوز والتأهل للنهائي إلى نجمه لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي سجل هدفي المباراة خلال خمس دقائق من الشوط الثاني. ويلتقي منتخب أوروجواي في النهائي مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وباراجواي اليوم الخميس.
وبعد أن تعادل المنتخب الأوروجوياني في أول مباراتين له بالبطولة أمام منتخبي بيرو وتشيلي بنتيجة واحدة 1/1، نجح في العبور لدور الثمانية بفوز متواضع على المكسيك 1/صفر. وبعدها فجّر منتخب أوروجواي واحدة من كبرى مفاجآت البطولة وأطاح بنظيره الأرجنتيني من دور الثمانية بضربات الترجيح، ثم استغل الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبيه ليطيح بنظيره البيروفي ويصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب.
وجاءت أول فرصة خطيرة لمنتخب بيرو في الدقيقة 24 حيث مرر خوان مانويل فارجاس عرضية رائعة لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة لتسكن الشباك لكنها مرت أمام مهاجمين اثنين دون أن تجد من يزج بها في المرمى. وواصل المنتخب الأوروجوياني محاولاته الهجومية الجادة وشكّل ضغطًا حقيقيًّا لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب منتخب بيرو. وفي الدقيقة 42 سدد دييجو فورلان كرة من ضربة حرة هيأها دييجو لوجانو برأسه إلى ألفارو بيريرا بارجان الذي أسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.
ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني تطور أداء المنتخب البيروفي وكثّف محاولاته لاختراق دفاع منافسه ولكن الفريق الأوروجوياني واصل سيطرته على المباراة. وفي الدقيقة 53 افتتح المنتخب الأوروجوياني التسجيل عندما سدد دييجو فورلان كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس لكنه لم يمسك بها لترتد إلى لويس سواريز الذي تابعها بتسديدة أخرى في الشباك. وبعد أقل من خمس دقائق تلقى سواريز تمريرة طولية ثم راوغ الحارس البيروفي خارج منطقة الجزاء قبل أن يسكن الكرة في الشباك الخالية معلنا تقدم أوروجواي 2/صفر.
وزادت محنة منتخب بيرو في الدقيقة 69 حيث طرد فارجاس من صفوف الفريق بسبب توجيه ضربة في الوجه للاعب الأوروجوياني سيباستيان كواتس وسدد الأوروجوياني ماتياس هيرنانديز كرة خادعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 81 لكن الحارس كان متيقظًا وتصدى لها بثبات. وكثّف المنتخب البيروفي محاولاته في الدقائق الأخيرة لكنه لم ينجح في التغلب على التكتل الدفاعي لمنافسه، لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي 2/صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.