الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل: الحراك الاقتصادي والاجتماعي والتنموي لمحافظات الساحل “يلبس” حلة مختلفة عن 4 سنوات

طمأن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، سكان محافظتي الليث والقنفذة على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بقوله: أطمئن الجميع على صحة الملك، وهو بصحة جيدة وسعادة، وكله حيوية كما هي عادته، وكان ولا يزال يصر على العمل الدؤوب، سواء منه شخصيًا او من قبل من يعملون تحت قيادته الكريمة، وهو يحثنا دائما على النجاح ومواصلة العمل والمباشرة في الميدان.
4 مليارات بين المحافظتين
وذكر الفيصل أن قيمة الاستثمارات في محافظتي القنفذة والليث تقدر بأكثر من 4 مليارات ريال تقسم بين المنطقتين بالاضافة إلى وجود مشروعات قائمة في كلتا المحافظتين. جاء ذلك في تصريح للإعلاميين خلال جولته السنوية على المحافظتين التابعة لمنطقة مكة المكرمة بدأت منذ صباح الأمس وانتهت في نفس اليوم.
مع محلي القنفذة
وبدأت جولة الفيصل في محافظة القنفذة اجتمع خلالها مع المجلس المحلي في القنفذة ومن ثم اجتمع مع طلاب وطالبات مدارس وجامعات القنفذة ومن ثم التوجه لحرس الحدود بمحافظة القنفذة لتناول طعام الغذاء، ومن ثم اتجه سموه إلى محافظة الليث واجتمع خلالها مع المجلس المحلي للمحافظة والتقى بطلاب وطالبات مركز الليث التعليمي، ليعلن بذلك نهاية الجولة.
نتائج ملموسة
وبين الفيصل في تصريحه أن المجالس المحلية في المحافظات على خير ما يرام مع وجود نتائج ملموسه مبينًا أنه لمس تغيرًا للأفضل في دور تلك المجالس من خلال الزيارات المتتابعة للمحافظتين.
المشروع السياحي
وذكر الفيصل أن المشروع السياحي في القنفذة جاهز وتم طرحه لرجال الاعمال وسيبدأ العمل فيه قريبا، مشيرًا الى أن ما طرح هو جزء من مشروع ومعني بتحويل مليون متر مربع من ارض مساحتها 27 كيلو متر إلى مشروعات سياحية. وأهاب الفيصل برجال الاعمال الاستثمار في هذه المشروعات السياحية خصوصا مع صدور القرار القاضي بتمديد الاستفادة من هذه الاراضي من 25 سنة إلى 50 سنة قد تزيد لتصل إلى 60 عامًا وهي فرصة جيدة للاستثمار.وعن القطاع الصحي بين الفيصل أن هناك 6 مستشفيات جديدة بسعة 650 سريرًا تخدم المحافظتين اضافة إلى مشروعات اخرى قائمة سواء في الطرق أو الجامعات أو مشروعات الاسكان، وبعضها ابتدأ العمل فيها.
حراك ثلاثي
وقال الفيصل: ما أود أن اقوله هنا أن الحراك الاقتصادي والاجتماعي والتنموي في هذه المحافظات بدأ “يلبس” حلة مختلفة عن تلك التي كان “يلبسها” من 4 سنوات وهناك اختلاف كبير جدا وحراك ثقافي واقتصادي واجتماعي يبشر بالخير.
متطلبات الشباب
وعن مطالبات الشباب قال الفيصل: سعدت بمطالباتهم وأنا معجب بحجم الوعي وطريقة الطرح للمطالبات والتي ارى انها اكبر من اعمارهم.
استحواذ الربيان
وحول موضوع استحواذ شركات الربيان على مناطق واسعة من شواطئ منطقة مكة قال الفيصل: تم مناقشة هذا الموضوع اليوم في اجتماع المجلس المحلي وهناك لجنة قائمة لدراسة الاستحواذ وستنتهي الدراسة قريبا وسيتم رفعها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.