ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الموارد البشرية” : مواطنون تخلوا عن وظائفهم للحصول على إعانة البطالة

كشف نائب مدير صندوق تنمية الموارد البشرية للتدريب والتوظيف الدكتور عادل الصالح ل “المدينة” عن وجود مواطنين تم فصلهم من العمل بناء على طلبهم من أجل التسجيل والحصول على الإعانة المقررة للعاطلين عن العمل، معتبره تصرفا خاطئا من هؤلاء الشباب. وقال إن هناك 120 ألف مواطن سجلوا عبر “الصندوق” للحصول على الإعانة سواء من الشباب أو الفتيات بعد صدور الأمر الملكي فيما كان العدد قبل الأمر يبلغ 71 ألفا . وأضاف أن عدد العاطلين عن العمل من الجنسين يبلغ نحو نصف مليون عاطل تقريبا، في حين تشكل النساء من هذه النسبة حوالي 48 % . وأكد على وجود ممارسات خاطئة من قبل المتقدمين للحصول على الإعانة . وقال : “حتى الآن لا نعرف من يستحق الإعانة وكيف تصرف” ، مشيرا إلى وجود فريق عمل من وزارة العمل يعمل على وضع الآليات لصرف تلك الإعانات لمستحقيها من الباحثين عن عمل . وأشار إلى أن كثيرًا من الأشخاص سجلوا في الموقع ، وأكدوا أنهم يتوقعون أن توزع الإعانة على شكل هبات. وأشار إلى أن الاجتماعات التي جرت مؤخراً في أروقه وزارة العمل خلصت إلى وضع تصورات وآليات واضحة المعالم لصرف إعانة العاطلين التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين ، كاشفاً في هذا الصدد عن أن شركة “علم لأمن المعلومات” هي من يتولى إنشاء موقع لربط بين طالبي العمل مع الجهات ذات العلاقة لتأكد من حصول المتقدم للإعانة على رخص بلدية أو سجل تجاري أو أن يكون موظفا أو متقاعدا أو سجل في الضمان الاجتماعي أو مكفولا ما عدا العمالة المنزلية. وذكر مصدر مطلع ل «المدينة» أن الصرف الخاص بإعانة العاطلين عن العمل لن يتم قبل 7 أو 8 أشهر من الآن ، وذلك بعد وضع الآليات المناسبة وإحصاء عدد العاطلين المستحقين لتلك الإعانة. وفي السياق نفسه عقد صندوق تنمية الموارد البشرية أمس، ورشة عمل مع الجهات الراعية للمنشآت الصغيرة في المملكة. وقد شاركت في ورشة العمل ثماني جهات ومؤسسات راعية لهذه المنشآت وهي معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال، ومجلس الغرف السعودية، وصندوق المئوية، وغرفة الرياض، إضافة إلى برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، وغرفة الشرقية، وغرفة جدة، ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وناقشت الورشة عدة محاور منها دور الجهات الراعية في دعم المنشآت الصغيرة، والمعوقات التي تواجه الجهات الراعية، واستعراض المشكلات التي تواجه المنشآت الصغيرة وطرق معالجتها، إضافة إلى وضع خطة عمل لتفعيل وتنسيق أدوار الجهات المشاركة لإنجاح المشروع.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.