وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حامل تضع مولودها أمام مستوصف حقال بالليث.. والصحة تنفي
نشر في المدينة يوم 13 - 12 - 2010

وضعت حامل مولودها أمام بوابة مستوصف حقال (90 كم شرق الليث) الاسبوع الماضي بعد أن أعيت الحيلة زوجها في الوصول الى طبيب المستوصف او السائق او الحارس، فيما نفى القطاع الصحي بأضم بعد التحقيق في القضية صحة الواقعة محملا زوج السيدة وطبيب المستوصف اختلاق هذه القضية وتحمل تبعاتها.
وأكد المواطن خميس مليح العمري ان زوجته شعرت في الأسبوع الأخير من الشهر المنصرم بآلام المخاض في الساعة السادسة فجرا ليقوم بسرعة بنقلها الى مستوصف حقال، ولكنه وجد المستوصف مغلقا تماما ليبحث عن الطبيب فلم يجده، برغم طرقه المتكرر على جرس مبنى المستوصف الا أن الجرس كان معطلا، ليقوم بعدها بالبحث عن أي أمل في تخليص زوجته من آلام الطلق لكنه لم يعثر على الحارس ليوقظ طبيب المستوصف او سائق الاسعاف ليتم نقلها الى أحد مستشفيات الليث.
ويستطرد العمري: وبينما أنا كذلك ألهث بين المستوصف المغلق وزوجتي المريضة في السيارة إذ بها تضع مولودها داخل قمرة القيادة، ليقوم أحد المواطنين بالبحث عن الطبيب وإيقاظه من نومه وفتح المستوصف الذي كان مفتاحه بحوزة عامل النظافة، حيث أدخلنا زوجتي وطفلها ثم قام الطبيب بقطع الحبل السري ثم خرجت من المستوصف غير مصدق نجاة زوجتي والوليد.
وقال العمر : لم أخرج من المستوصف الا بعد أن حصلت على إقرار من الطبيب يوثق الحادثة ويؤرخها، ثم خطاب من مدير المستوصف يعترف بالواقعة ويطلب حارسا للمستوصف، لافتا الى أنه يطلب شخصيا من وزير الصحة الذي وعد بتطوير صحة الليث ولم يف بسرعة التحقيق في هذه القضية مهددا برفع شكوى لهيئة حقوق الانسان ضد وزارة الصحة التي تتفنن – على حد قوله – في تعذيب المواطنين بالليث متهما الشؤون الصحية بالتواطؤ في إهمال الكادر الطبي والفني بالمحافظة لاسيما أن هذه هي المرة الثالثة التي تحدث فيها حالات ولادة بهذه الطريقة خلال بضعة أعوام دون أن تجد من يعالجها أو يحقق فيها.
“المدينة” بدورها حصلت على نسخة من اعتراف طبيب المستوصف يفيد بولادة الحامل داخل السيارة وقيام هيئة التمريض بعد ذلك بقص المشيمة معترفا في ذات الوقت بالصدفة في إنقاذ المريضة بعد أن قام المواطن عبدالعزيز المعلوي بإخباره وفتح المستوصف عن طريق عامل النظافة، كما حصلت “المدينة” على خطاب آخر من مدير المستوصف لمدير قطاع أضم يوضح له الشكوى المقدمة وأن سببها عدم وجود حارس ومطالبا بفتح تحقيق فيها. موسى مصرد المالكي المشرف على المراكز الصحية بقطاع أضم نفى واقعة ولادة الحامل أمام بوابة المستوصف، معتبرا هذه الخطابات كيدية، وقال: “هل ستصدق كل كلمة يقولها المواطن؟!”، وحين أفهمناه أننا اتصلنا به لمعرفة رده، استطرد قائلا: قام هذا المراجع بمراجعة مستشفى الليث قبل الولادة وطالبوه بالتوجه الى أحد المستشفيات الكبيرة لتلد هناك الا أنه رجع الى منزله في مركز حقال، وحين ولدت زوجته بالمنزل توجه بها فورا الى المستوصف الذي كان مغلقا لانه في غير وقت الدوام، ومع ذلك قام طبيب المستوصف بإدخال زوجته الى غرفة الولادة وساعده الفريق الطبي في إخراج المشيمة.
ولفت المالكي الى أنه بالنسبة للإفادة المقدمة من الطبيب فإنها غير معتبرة لأنه قدّمها لهم ابتزازا لي لأني قمت بنقله من مركز المرقبان الى صحي حقال لعدم وجود طبيب، حيث وجدها فرصة ليقدمها ورقة ضغط لنقله من جديد. مشيرا الى أنهم يتابعون القضية ويحققون فيها وسيتم متابعتها حتى يحصل كل شخص على حقه. وحين تم سؤاله عن إفادة مدير المستوصف للحادثة، قال: هذا مدير جديد باشر قبل اسبوع غير مدرك للحادثة.“المدينة” بدورها اتصلت على الدكتور سامي باداود للتعليق على القضية لكنه لم يرد على اتصالاتنا، فيما كان هاتف مدير الشؤون الاعلامية عبدالرحمن الصحفي مغلقا.يذكر أنه قبل عامين قد ولدت زوجة المواطن عبدالرحمن العمري أمام بوابة نفس المستوصف وذلك في الساعة الرابعة فجرا، ومرت ايضا بسلام دون أن تجد آذانا صاغية لمحاسبة المتسبب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.