لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    4 عادات صباحية تجاهلها فور الاستيقاظ سعيداً    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مقرن يعلن انطلاق عجلة التعليم الخيري في المدينة المنورة بجامعتين للبنين والبنات

كشف صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة رئيس مجلس الادارة والمجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم عن إنطلاق عجلة التعليم الخيري في المدينة المنورة بجامعتين للبنين والبنات.
وقال سموه في كلمة مرتجلة لدى رئاسته إجتماع المجلس الفخري ومجلس إدارة المؤسسة، في محافظة جدة ظهر أمس: إن المدينة المنورة كانت مصدرا للإشعاع العلمي والفكري منذ أكثر من 1400 عام ما جعلنا نعمل على إنشاء جامعتين تضمان عددا من الكليات العلمية فيها لتكون أحد مصادر الإشعاع فيها، حيث قمنا في مؤسسة البيان الخيرية التعليمية بتكوين فريق علمي ضم نخبه من الاكاديمين والمختصين والذين عملوا بجهد كبير يشكرون عليه خلال سنوات مضت في تبني وطرح العديد من الأفكار التي ستسير عليها هذه الكليات.
ولفت سموه الى أن الفريق العلمي سيسعي إلى أن تكون هناك توأمه وشراكة بين هذه الكليات وعدد من أشهر الجامعات في العالم من اجل نقل الخبرات العلمية والأبحاث وبعض المحاضرات من خلال وسائل الاتصال الحديثة لتصبح هذه الكليات صرحا علميا متميزا في المادة العلمية والتي تصاغ وفقا لمعايير الاعتماد العالمية وبتخصصات مواءمة لاحتياجات وتطلعات سوق العمل.
وأضاف: أن الكليات ستقوم بإعداد برنامج تحضيري لتهيئة الطلبة لمواصلة دراسة التخصص بتفوق وسيتم التركيز على إكساب الطالب الخبرة التطبيقية والعملية وسلوكيات المهنة اللازمة للنجاح في العمل بعد التخرج بمشية الله تعالى.
وأشار سموه إلى أن أي مسلم يتمنى أن يرتبط اسمه بالمدينة المنورة لما تتمتع به طيبة الطيبة في نفوس المسلمين بجميع أنحاء العالم من مكانة كبيرة سائلا الله عز وجل أن يثيب كل من ساهم بجهد أو مال في انشاء هذا الصرح العلمي.
الإهتمام بمخرجات التعليم
وشاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن مشروع الكليات (الجامعتين) وآخر ما تم انجازه في التصاميم، ثم استمع من أمين عام المؤسسة وعضو مجلس الادارة الدكتور سعد الزهراني الى شرح تفصيلي عن الأسس العلمية التي حرصت اللجنة على إتباعها عند وضع المنهجية العلمية لمجمع الكليات وآخر ما تم انجازه فيها والتي ركز من خلالها على ان اولى الاهتمامات في مخرجات التعليم هو ان يكون الخريج معترف به على المستوى العالمي.
إتفاقية تعاون مع جامعة أمريكية
وبعد انتهاء العرض المرئي وقع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيان الخيرية للتعليم اتفاقية تعاون بين المؤسسة وجامعة connecticut الامريكية والتي مثلها الدكتور رضا أنور عمار.
كليتان جامعيتان للبنين والبنات
ونوه سموه بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني من اهتمام بالغ لتوفير التعليم المتميز لأبناء هذا الوطن الغالي، وحرص سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز على تحقيق هذا الهدف الذي هو الاساس في بناء الإنسان، مؤكدا أن العلم والمعرفة هما القوة الحقيقية للإنسان في حياته بعد الايمان وعلى ذلك قام سمو الأمير مقرن مع بعض من محبي الخير في هذا الوطن الغالي بتأسيس مؤسسة البيان الخيرية للتعليم لإنشاء كليات أهلية للبنين والبنات غير هادفة للربح طبقاً لانظمة وزارة التعليم العالي والصادر بها أوامر سامية كريمة في هذا الشأن، وقد تم تشكيل مجلس الإدارة وكذلك مجلس فخري برئاسة سموه الكريم الذي اعتمد المشروع الاول للمؤسسة بإنشاء كلية للبنين وأخرى للبنات بالمدينة المنورة، حيث تبرع سموه الكريم بارض بمساحة 40 ألف مترا مربعا لكلية البنين، فيما تبرع الأخ سعيد يوسف أمين بأرض بمساحة 26 ألف مترا مربعا لكلية البنات، وعلى ضوء ذلك قامت المؤسسة بانهاء كافة الدراسات والتصاميم والتصاريح اللازمة لانشاء الكليتين حيث قام اعضاء المجلس الفخري في اجتماعه الاول خلال شهر رمضان 1429ه بالتبرع بثلث تكلفة الانشاء والتي تبلغ حوالى 250 مليون ريال بما فيها قيمة ارضي الكليتين، وحصلت المؤسسة على موافقة وزارة المالية على اقراضها جزءا من التكلفة طبقاً للانظمة المعمول بها ضمن برنامج دعم الدولة لانشاء الكليات الخاصة، واليوم وبعد انطلاقة العمل في مشروع الكليتين والمتوقع الانتهاء منهما في 31/12/2011م بمشيئة الله يجتمع اعضاء المجلس الفخري مع اعضاء مجلس الادارة واعضاء الشرف برئاسة سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز لاستعراض ما تم انجازه من اعمال وبحث ما يمكن تقديمه من دعم للانتهاء من المشروع في وقته المحدد بمشيئة الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.