أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يفتتح اليوم مهرجان الكوميديا الدولي في أبها ويكرّم 12 فنانًا سعوديًا وعربيًا..

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان الكوميديا الدولي الأول في مدينة أبها على مسرح المفتاحة، ضمن فعاليات صيف أبها لهذا العام، في أول تظاهرة فنية كوميدية تحتضنها المملكة.
وسيشهد حفل الافتتاح تكريم 12 فنانًا وفنانة من جميع أرجاء الوطن العربي، إضافة لتقديم مسرحية “تهامي كوول”.
ويشمل المهرجان تقديم ثلاثة عروض مسرحية رجالية ونسائية ومسرحيات للاطفال، إضافة للعديد من الفعاليات الفنية الكوميدية. ويعتبر هذا هو المهرجان الأول في الوطن العربي كفكرة جديدة ترتكز على فعاليات فنية وثقافية وترفيهية تُطرح بشكل كوميدي، وسيُقدم المهرجان بشكل سنوي ويهدف إلى ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع وعرض فعاليات كوميدية متميزة وتشجيع المواهب الكوميدية الشابة وتكوين نواة لمهرجان كوميدي سنوي يُعقد في مدينة أبها للتأكيد على مكانتها الثقافية والإبداعية وتسجيل حضور ومشاركة نجوم الكوميديا في العالم العربي وبناء جسر من التواصل الثقافي والفني بين التجارب الكوميدية السعودية والتجارب الدولية.
سبعة أيام
يقدم المهرجان مسرحيات كوميدية ويكرّم نجوم الكوميديا وستاند أب كوميدي شو وأفلام رسوم متحركة ومعارض كاريكتورية ومسابقات كوميدية وشخصيات كرتونية وعروض المهرجين الضاحكة، وسيستمر المهرجان لمدة سبعة أيام بدءًا من اليوم الثلاثاء الذي يشمل الحفل الافتتاحي وعروض ستاند أب كوميدي وتكريم نجوم الكوميديا ومسرحية “تهامي كوول”، بينما سيكون جدول يومي الأربعاء والخميس مشتملًا على عروض المهرجين وستاند أب كوميدي ومسابقات كوميدية ومسرحية “تهامي كوول”.
أما يوما الجمعة والسبت المقبلان فقد تم تخصيصهما للنساء من خلال تقديم المسرحية النسائية “حريمكو”، ويوم الأحد خُصص لفعاليات يوم الطفل عبر عرض أفلام الرسوم المتحركة وعروض المهرجين وعروض السنافر ومسابقات كوميدية للأطفال ومغامرات ستبربوري وهمتارو.
تكريم واعتذار
يكرّم المهرجان نخبة من نجوم الدراما العربية في مجال الكوميديا، فمن مصر تم استقطاب الفنان حسن حسني والفنانة ميمي جمال، ومن سوريا الفنانان رفيق سبيعي وأيمن زيدان، ومن الكويت الفنانون سعد الفرج وغانم الصالح وطارق العلي والفنانة مريم الصالح، ومن قطر الفنان غانم السليطي، ومن المملكة سيُكرم الفنانون: محمد الطويان وخالد سامي وفايز المالكي.
وقد اعتذر بعض الفنانين العرب لانشغالهم بتجهيز مسلسلات رمضان وآخرون لظروف طارئة حالت دون حضورهم لهذه التظاهرة، ومنهم الفنانون عبدالله السدحان وناصر القصبي من المملكة، وعادل إمام ومحمد صبحي من مصر، ودريد لحام وياسر العظمة وصباح الجزائري التي اعتذرت قبل حضورها للمهرجان بيومين، بينما اعتذر من الكويت الفنان عبدالحسين عبدالرضا لظروف تواجده في أوروبا.
والجدير ذكره أن سياسة المهرجان قائمة على تكريم الحاضرين فقط، بينما من غاب أو اعتذر فسيتم تأجيل تكريمه للسنوات المقبلة.
“تهامي كوول”
تُعرض في حفل الافتتاح اليوم مسرحية “تهامي كوول” وهي أول فعاليات مهرجان الكوميديا وستُعرض على مدى ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى الخميس على مسرح المفتاحة في مدينة أبها. وتجمع المسرحية نخبة من نجوم الكوميديا إضافة لعدد من الفنانيين السعوديين الشباب حيث ستكون بطولة الفنانين حسن حسني وعبدالله عسيري وأحمد الحسن وعبدالمجيد الرهيدي وبندر خالد وهارون سعد وعلي العسيري وخالد حداد ونعيم تميم وآخرين وهي من فكرة عبدالله عسيري وتأليف ياسر عوكل وإخراج أحمد الصمان ومساعد إخراج بدر المطرفي ومدير التصوير والإضاءة تركي آل طاوي ومدة المسرحية ساعة ونصف وتطرح قصة رجل تهامي يأتي من جنوب المملكة لمناقشة رسالة الدكتوراة في العولمة وتتطرق المسرحية لفكرة الانفتاح ولعدد من القضايا الاجتماعية تتمثّل في آخر صيحات الموضة للشباب والفتيات والسلوكيات المتناقضة للمجتمع وتأثير المسلسلات التركية وكذلك الرياضة الرجالية والنسائية وذلك بأسلوب يعتمد على كوميديا الموقف والكلمة الطريفة. والعمل غني بالشخصيات ذات اللهجات المختلفة حيث ستقدم اللهجة العسيرية من خلال شخصية الفنان عبدالله عسيري، واللهجة المصرية من خلال العالم صفحة الذي يجسّده الفنان المخضرم حسن حسني، واللهجة الحجازية سيقدمها ممدوح سالم عبر شخصية الأعمى، واللغة التركية المعربة بالشامية في اسقاطة على تأثير المسلسلات التركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.