أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استكمال دراسة طلبات تعويض المقابل المالي خلال عام
نشر في المدينة يوم 24 - 10 - 2021

صدرت موافقة الجهات العليا على قيام صندوق تنمية الموارد البشرية بالاعلان للمنشآت التي سبق لها الرفع بطلبات تعويض استنادا الى البند ثالثا من قرار مجلس الوزراء رقم 351 في 25-8-1435 لاستكمال تقديم المستندات اللازمة للنظر في طلباتها والبت فيها خلال مدة لاتتجاوز سنة من تاريخه.
تجدر الاشارة الى ان القرار 351 في حينه كان يقضى بأن تعفى المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأكثر بمن فيهم مالكها- من دفع المقابل المالي عن اربعة من الوافدين العالمين فيها ,اذا كان مالكها يعمل في ادارة المنشأة وبشرط الا يكون مسجلا في اي منشأة اخرى ويكون الاعفاء لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور القرار.
كما تم اعفاء من يعمل في تلك المنشآت من غير السعوديين المتزوجين من سعوديات وسعوديين,وابناءهم ,والعاملين من الجنسيات المعفاة من الابعاد وفق المعايير المعتمدة من وزارة الداخلية . تجدر الاشارة الى ان المنشآت الصغيرة والمتوسطة يبلغ عددها حاليا اكثر من 650 الف منشأة ، وصدر هذا القرار بهدف دعم خطط التوطين ومساعدة هذه المنشآت على زيادة فرص توظيف السعوديين في القطاع الخاص . وتهدف وزارة الموارد البشرية الى توطين 200 الف وظيفة خلال العام الحالى بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ، فيما انخفضت نسبة البطالة مؤخرا الى 11.3% وسط تطلعات بان تهبط الى 10.5% بنهاية العام الجارى وفقا لدراسة جدوى للاستثمار .
#قصة_نجاح#توطين_عقود_التشغيل_والصيانة pic.twitter.com/naqPnXTNyS
— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) October 10, 2021
دعم التوطين
اعفاء المنشأت الصغيرة من مقابل 4 عمال
650 الف منشأة صغيرة ومتوسطة
11.3% نسبة البطالة في القطاع الخاص
2.1 مليون سعودي بالقطاع الخاص
مغادرة مليوني وافد لسوق العمل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.