رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب: التدخل الروسي في سوريا سيئ جدا

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قبل 72 ساعة من تنصيبه عن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن تقليص الأسلحة النووية مقابل رفع عقوبات واشنطن المفروضة على موسكو.
ترامب لروسيا: النووي مقابل رفع العقوبات
غزو العراق أسوأ قرار في التاريخ الأمريكي
وجاءت تصريحات ترامب في حوار مشترك مع صحيفتي
Timesالبريطانية و Bildالألمانية، حيث قال: «يجب على الناس أن يتفقوا بعضهم مع البعض الآخر، وأن يفعلوا ما يجب عليهم فعله، لكي يتصرفوا بشكل عادل».
صفقات مع روسيا
وتابع ترامب: «هناك العقوبات ضد روسيا. لنرى هل يمكن عقد صفقات جيدة مع روسيا. على سبيل المثال أعتقد أن كمية الأسلحة النووية في العالم يجب أن تكون أقل، لا بد لنا من تقليصها بشكل ملحوظ. هذا من جهة. وهناك العقوبات، وروسيا تعاني منها، وأظن أنه يوجد هنا شيء قد يؤدي إلى نتائج ستجعل كثيرًا من الناس رابحين». ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخطوات غير الودية الجديدة من جانب الإدارة الأمريكية التي تنتهي ولايتها بعد أيام معدودة، بأنها استفزاز يرمي إلى مواصلة تقويض العلاقات الروسية الأمريكية.
الوضع الإنساني في حلب « فظيع».
في ما يخص النزاع السوري، وردًا على سؤال حول تقييمه للتدخل الروسي في الأزمة السورية قال ترامب: «هذا سيئ جدًا»، مضيفًا أنه كانت هناك إمكانية لدى الولايات المتحدة لتعمل شيئًا (في الأزمة السورية)، ولكن الآن أصبح «الوقت متأخرًا جدا». ووصف ترامب الوضع الإنساني في مدينة حلب السورية ب»الفظيع».
يذكر أن روسيا أعلنت مرارًا أن طائراتها الحربية لم تستهدف منشآت مدنية في سوريا، وأن كافة الاتهامات في هذا الصدد تفتقر إلى الأدلة.
حلف الناتو منظمة متقادمة
ترامب وصف حلف شمال الأطلسي ب «المنظمة الهامة ولكنها المتقادمة»، لأن الحلف لم يعمل على حل قضية الإرهاب، بحسب تعبيره. وقال ترامب: «أنا تحدثت سابقًا أن هناك مشكلات لدى حلف الناتو. المشكلة رقم واحد أن الحلف منظمة متقادمة أسست قبل سنوات عديدة، ولم تهتم بالإرهاب. المشكلة رقم اثنان - الدول (الأعضاء في الناتو) لا تنفق ما يجب عليها أن تنفقه. بريطانيا تنفق. هناك 5 دول فقط تنفق ما يجب عليها أن تنفقه».الجدير بالذكر أن ترامب، خلال حملته الانتخابية، وعد بإعادة النظر في التزامات الولايات المتحدة في إطار حلف شمال الأطلسي، إذا لم تزد الدول الأعضاء الأخرى في الناتو نفقاتها الدفاعية لغاية 2 %من الناتج الداخلي، كما كان هو الحال في الوقت السابق.
استقبال ميركل للاجئين «كارثة»
في ما يخص أزمة الهجرة التي تعم القارة الأوروبية قال الرئيس الأمريكي المنتخب: إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ارتكبت «الخطأ الكارثي» عندما اتخذت قرارًا بشأن قبول اللاجئين.
تجدر الإشارة إلى أن ميركل تعرضت مرارًا من قبل معارضيها وحلفائها للانتقادات بسبب سياستها في مجال الهجرة، الأمر الذي أدى إلى ظهور خلافات بين حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي برئاسة ميركل وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي بولاية بافاريا.
ترامب: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار « ذكي جدا»
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار « ذكي جدا»
اعتبر دونالد ترامب، أن قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان قرارا ذكيا جدا.وقال لصحيفة التايمز البريطانية: إن بريطانيا تصرفت بشكل ذكي جدا بقرار خروجها من الاتحاد الأوروبي، وإنها تتقدم بشكل عظيم في هذا الطريق.وتعليقا على القرار قال ترامب: «الدول تريد الحفاظ على هويتها الخاصة، وبريطانيا أرادت ذلك»، معربا عن رأيه أن مزيدا من الدول ستغادر الاتحاد الأوروبي.واعتبر ترامب أن موضوع قبول المهاجرين قد يكون السبب وراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف ترامب أنه سيعمل بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة على التوصل بشكل سريع لاتفاق تجارة حرة بين بلاده وبريطانيا.
إضاءة
يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوعز يوم 13 يناير/كانون الثاني، بتمديد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، لمدة سنة إضافية.
وكانت واشنطن فرضت يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي عقوبات جديدة على روسيا طالت بعض الشركات، والأجهزة الأمنية، وقيادة القوات المسلحة الروسية. بالإضافة إلى ذلك أعلنت السلطات الأمريكية 35 دبلوماسيًا روسيا شخصيات غير مرغوب فيهم، وذلك على خلفية المزاعم بشأن «التدخل الروسي» في انتخابات الرئاسة الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.