خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوردي: المملكة أصبحت تضاهي الدول المتقدمة تطوراً وحضارة
الهذيل: الملك عبدالعزيز أرسى قواعد هذه البلاد على أسس الدين الحنيف
نشر في الجزيرة يوم 02 - 10 - 2003


صالح النازل - فيصل الحواس:
أكد عدد من المسؤولين في منطقة الجوف ان المملكة تتمتع اليوم أكثر من أي وقت مضى بثقل دولي واقليمي توالى بناؤه منذ أن أسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - هذه البلاد منذ ما يزيد على المائة عام معربين عن ابتهاجهم بحلول مناسبة اليوم الوطني للمملكة وهي تتمتع بقوة البناء والوحدة.
وثمنوا الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني من أجل ارساء وتثبيت قواعد الحكم في المملكة على نهج شريعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وشددوا في تصريحات ل«الجزيرة» على ان مناسبة اليوم الوطني للمملكة تظهر كل عام وتجدد وضوح التلاحم بين القيادة والشعب خاصة في ظل ما تواجهه المملكة من حملات إعلامية مضللة تحاول النيل من مكانة المملكة ووحدتها الوطنية التي بدأ بناؤها منذ توحيد المملكة.
بداية قال مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف بالنيابة المهندس مشعل بن عويّد الفهيقي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة إن هناك مناسبات خاصة بكل شعب من شعوب هذه الامة تحتفل بها تخليدا لذكراها واحتفاء بحلول موعدها، وبالنسبة لنا مواطني هذه المملكة الغالية لا يوجد هناك مناسبة جديرة بالاهتمام والاحتفال كاليوم الوطني يوم أن وحد صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله هذه البلاد.
وقد أصبحت المملكة بفضل من الله عز وجل ثم بفضل موحدها وبانيها وأولاده من بعده كما هي اليوم من رقي وتطور ووصلت الى مصاف الدول المتقدمة والمتطورة.
ولست بصدد الحديث عما وصلت اليه المملكة لأن القريب والبعيد يلمس ويشاهد ذلك وما علينا الا ان نستخلص العبر مما كان يعيشه أهلنا قبل توحيد المملكة وما نعيشه نحن اليوم حتى نعيش في ترابط وتعاون يداً بيد للعمل على كل ما من شأنه رفعة وتطور مملكتنا الحبيبة التي نفديها بأرواحنا، وكل ما نملك نقف صفا واحدا ضد كل من يحاول العبث بأمن هذا البلد في الداخل والخارج ولا سيما فيما تتعرض له المملكة من هجمات شرسة من أعداء الامة الاسلامية لتنال من عقيدتنا وعاداتنا.
من جهته رفع مدير عام بنك التسليف السعودي بالجوف نواف بن ذويبان الراشد بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ولحكومتنا الرشيدة راجيا من الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة الغالية على الجميع بالخير واليمن والبركات معربا عن فخره واعتزازه لانتمائه لهذا الوطن العزيز رافعا بهذه المناسبة أكفي إلى الله العزيز القدير ان تتضافر الجهود، كما هي دائما لتحقيق ما فيه خير الوطن والمواطن تحت قيادتنا الرشيدة وان تستكمل مسيرة البناء الحضاري لهذا الوطن الغالي سائلا الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والامان.
فيما قال رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الجوف أحمد بن عبدالرحمن الوردي تظل ذكرى اليوم الوطني ذكرى عزيزة وغالية على نفوسنا جميعا كيف لا وهي تذكرنا بتاريخ قيام الدولة السعودية بلاد الخير.
ويصادف الثلاثاء الخامس والعشرون لعام أربعة وعشرين وأربعمائة وألف للهجرة، الموافق للأول من الميزان احتفالية ابناء هذا الوطن بالذكرى الثالثة والسبعين.. اليوم الاعز الذي اعلن فيه المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه توحيد هذه البلاد المترامية الاطراف تحت راية التوحيد لتحمل اسما غاليا وهو المملكة العربية السعودي إنها قصة البطل الموحد الذي لم الشتات وجمع الفرقة واستطاع تحويلها بفضل من الله أمناً وأماناً ووحدها وأسس قواعدها على الكتاب والسنة، انها الوحدة الوطنية التي تعتبر أول وحدة عربية عرفها العصر الحديث.
ولقد أصبحت دولتنا بفضل من الله ثم بالسياسة الحكيمة دولة تنعم بالخيرات وأخذت تسلك طريق العزة حتى وصلت الى ما وصلت اليه من نهضة عمرانية ودولة معاصرة تضاهي أعرق الدول في وقت قصير.
أما مدير عام اتصالات الجوف موفق الهذيل فقال: يطيب لي في هذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن على أرض هذا البلد المعطاء الذي يزخ خيراته للقاصي والداني ولتخليد ذلك اليوم الوطني الثمين على نفوسنا والاصيل في جذوره ليعود ويذكرنا بالمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه الذي أرسى قواعد هذه البلاد على أسس دين الاسلام الحنيف لترسي على شاطئ الامان وتبعه من بعده أبناؤه الشرفاء ليتولوا القيادة من بعده حتى ترقى هذه البلاد وتزدهر في عصر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله واخوانه الاوفياء في نهج ودستور ثابت لا يتزحزح وها هي انجازات شركة الاتصالات السعودية جزء صغير في عالم من الانجازات الحقيقية التي قامت بها الحكومة لخدمة الوطن والمواطن والعمل على توفير كافة الخدمات والعمل على راحته وتذليل كافة المصاعب التي تواجهه في ظل توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين من رئيس شركة الاتصالات والعاملين كافة كل في مجال عمله..
سائلاً الله أن يديم علينا هذا الامن والرخاء والرقي والازدهار.
من جانبه قال مدير مكتب الشركة السعودية للكهرباء بسكاكا المهندس صالح فريح الدرعان: لا شك ان لهذه المناسبة التي تتكرر كل عام بمعان عميقة تستحق ان يتذكرها كل مواطن ويقف ليتأملها مليا حيث تتجلى أعظم ملحمة من ملاحم الوحدة الوطنية التي اكتسحت الجهل والضعف والتخلف والفرقة على يد القائد البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي تصدى لتأسيس هذا الكيان مستعيداً ملك آبائه وأجداده بهمة عالية ومعونة رجال لا يتجاوز عددهم أربعين رجلا صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
ومع تحقق الفتح الكبير ضرب الملك عبدالعزيز رحمه الله أروع الأمثلة في التسامح ونظام الحكم القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ثم تلاه أبناؤه الكرام مترسمين خطى والدهم العظيم.. وعاما اثر عام يكبر الوطن ويتنامى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.