إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تباين أداء السوق بين صعود وهبوط.. وتحسن الراجحي يعدل المسار
الكيميائية تقفز 61% في أسبوع
نشر في الجزيرة يوم 29 - 09 - 2002

تباين اداء السوق خلال الاسبوع الماضي بين صعود وهبوط وصعود مرة اخرى، فقد حظي السوق بصعود السبت والاحد الا انه مالبث ان تراجع الاثنين والثلاثاء ليعاود التحسن الاربعاء والخميس. وقد حظيت الكيميائية بأعلى صعود في اسبوع 61% الى 301 ،5 ريال في تنفيذ محدود بلغ 8 آلاف سهم وتلاها صعودا زجاج 6% الى 56 ،25 ريالاً في تنفيذ 7 آلاف سهم والسيارات 2 ،5% الى 43 ريالاً في تداول بلغ 1 ،5 مليون سهم ونادك 2% الى 53 ريالاً وصافولا 1 ،5% الى 275 ،25 ريالاً في تنفيذ بلغ 850 الف سهم وتسلسلت الشركات الهابطة حسب الآتي وفي مقدمتهم عسير 9 ،5% الى 51 ،75 ريالاً في تداول بلغ 600 الف سهم وتم خصم ارباح العام الماضي 5% والبالغة 2 ،5 ريال للسهم والشرقية الزراعية تراجعت 4% الى 42 ريالا والصادرات فقدت 4% إلى 85 ،5 ريالاً والغذائية 4% الى 45 ،35 ريالاً وجازان 3% الى 39 ،5 ريالاً في تداول بلغ 560 الف. وجاءت الشركات حسب الاكثر نشاطاً جاءت في المقدمة المواشي 7 ،5 مليون سهم مغلقة عند 25 ،19 ريالا تلاها التعمير بكمية تداول 6 ملايين مقفلا عند 48 ريالاً وطيبة نفذ فيها 4 ،5 مليون سهم تراجعت 3% الى 45 ،25 ريالاً ونماء فقد فيها 3 مليون سهم مغلقة عند 60 ،25 ريالاً متراجعة 1 ،5% والجماعي بلغ حجم التنفيذ فيها 2 ،5 مليون سهم. وجاءت الشركات الاكثر قيمة حسب الاولوية وفي مقدمتها الرياض للتعمير 275 مليون ريال وتلاها اسمنت السعودية بمبلغ 238 مليون ريال ليغلق عند 271 ريالاً وصافولا بلغ قيمتها السوقية 237 مليون ريال مرتفعة 1 ،5% الى 275 ،25 ريالاً والراجحي عاود التحسن الى 596 ريالاً بعد هبوط أردى السهم الى 560 ،5 ريالاً وبلغت قيمتها 209 مليون ريال وطيبة بلغت قيمتها المالية 199 مليون ريال.
واعلن خلال الاسبوع الماضي الكابلات عن خفض حجم الخسائر الى 5 مليون في النصف الاول مقارنة ب24 مليون لذات الفترة من عام 2001م وانتهت احقية ارباح عسير عن السنة المالية والمنتهية في 2002/3/31م.
وانتهى المطاف بالمؤشر الوطني فاقداً 7 ،5 نقاط ليغلق عند مستوى 2655 نقطة بعد ان هبط الى 2656 نقطة وبلغ حجم التداولات 40 مليون سهم وصلت كلفتها 3 مليار ريال توزعت على 22 الف صفقة في 63 شركة تم التداول في اسهمها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.