أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحباط هجوم شنه «داعش» على الرمادي
نشر في الحياة يوم 14 - 03 - 2015

تخوض قوات الجيش و «الحشد الشعبي» ومسلحو العشائر حرب شوارع في تكريت ضد عناصر من «داعش» تحصنوا في مبانٍ عالية، محاطة بطرق ومنازل مفخخة، فيما أعلن الجيش إفشال هجوم للتنظيم على الرمادي.
وقال ضابط في قيادة العمليات في صلاح الدين ل «الحياة» أمس إن «قوات الأمن والحشد الشعبي والعشائر يتقدمون إلى وسط تكريت من دون مقاومة كبيرة. ولجأ عدد من عناصر التنظيم إلى عمليات قنص وتحصنوا فوق مبان او مرتفات قرب القصور الرئاسية».
وأضاف: «تلقينا معلومات تؤكد انسحاب مقاتلي داعش من تكريت باتجاه كركوك والموصل، ولكنه ترك مسلحين في منطقة القصور الرئاسية مهمتهم القنص وتفجير العبوات الناسفة التي زرعوها في المنازل والطرق الرئيسية».
ولفت الضابط نفسه الى أن «القوات قسمت تكريت الى مربعات أمنية، وكل المناطق محاصرة حالياً ويتم التقدم نحو مراكزها بحذر لمنع سقوط ضحايا بالعبوات الناسفة».
وتوقع إحكام السيطرة على المدينة «نهاية الاسبوع الجاري»، وأشار الى خطط لملاحقة التنظيم في مناطق الفتحة والعباسي، في كركوك، والزاب والشرقاط في الموصل.
وقالت مصادر امنية إن قوات «سرايا السلام» التابعة للتيار الصدري وصلت امس الى سامراء وتكريت للمشاركة في المعارك الدائرة هناك، بعد أيام على قرار مقتدى الصدر الغاء تجميدها.
في كركوك، أفاد مصدر امني كردي أن قوات مشتركة من «البيشمركة» والشرطة و «الحشد الشعبي» بدأت امس عملية تطهير قرية بشير التركمانية ومحيطها من عناصر «داعش».
وأضاف أن «عبوة ناسفة انفجرت بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه القرية، وأسفر الإنفجار عن قتل عنصر من «الحشد» وإصابة ثلاثة آخرين، وأشار الى أن القوات تقدمت إلى عمق 3 كلم في القرية على رغم العبوات».
وأشار الى أن انتحارياً يستقل سيارة مفخخة حاول استهداف «البيشمركة» في الجانب الغربي لقضاء داقوق، جنوب كركوك، وأضاف لكنها «تمكنت من رصده وإطلاق النار عليه وتفجير السيارة قبل وصوله إلى هدفه».
وفي الانبار، أعلن رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت إحباط هجوم واسع شنه «داعش» للسيطرة على الرمادي، وأشار الى أن محاولات التنظيم استمرت حتى امس وباءت بالفشل.
وأوضح ل «الحياة» إن «داعش يستخدم الانفاق في تنفيذ هجماته شمال الرمادي، حيث مباني المحافظة وقيادة العمليات، وكشفت القوات العديد من هذه الانفاق ودمرتها».
وأضاف إن التنظيم «استخدم أحد الأنفاق التي حفرها تحت احد ثكنات الجيش وفخخها بكميات كبيرة من العبوات وفجرها واستغل الفوضى التي خلفها التفجيرات ليشن هجوماً واسعاً لكن قوات الأمن احبطت الهجوم».
من جهة أخرى، أعلن قائد الشرطة في الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي في بيان امس أن «الجيش ومقاتلي العشائر تمكنوا من تطهير ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت، غرب الرمادي، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن قتل 17 عنصراً من داعش وتدمير عدد من العربات التي كانوا يستقلونها».
في بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن «عبوة ناسفة انفجرت امس قرب سوق شعبية في قضاء المدائن جنوب العاصمة، أسفرت عن قتل ثلاثة اشخاص وإصابة خمسة آخرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.