أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي يصل بكين في زيارة رسمية
نشر في الحياة يوم 21 - 12 - 2014

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم العاصمة الصينية بكين، في زيارة رسمية للصين تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء لي كه تشيانغ تستهدف دعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الإستثمارات الصينية في مصر.
ومن المقرّر أن تشهد زيارة السيسي للصين التوقيع على 25 إتفاقية للتعاون بين البلدين في الطاقة والنقل والكهرباء وغيرها من المجالات، وفق ما نقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ).
ومن المنتظر أن يعقد السيسي لقاءين، الأول مع رؤساء أكبر 20 مجموعة إقتصادية صينية متعدّدة الأنشطة تعمل في جميع المجالات السياحية والزراعية والتكنولوجية والبنية التحتية والبترول والإتصالات ومن بينها شركات لها إستثمارات في مصر وترغب في التوسع، والثاني مع ممثلي 100 شركة كبرى إلى جانب لقاء خاص مع أكبر 25 شركة متخصصة في مجال السياحة وآخر مع رؤساء الجامعات الصينية.
ومن المقرّر أيضاً أن يشهد السيسي إطلاق مجلس الأعمال المصري الصيني وتوقيع إتفاقية إنشاء القطار فائق السرعة والذي سيربط بين الإسكندرية وأسوان، فضلاً عن إنشاء سكك حديدية مكهربة للربط بين مدينة السلام وبلبيس ومدينة السويس.
كما أكّد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير محمد إبراهيم شاكر على الأهمية الكبيرة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين باعتبارها دولة تمتلك كل مقوّمات الدولة العظمى.
وقال شاكر في تصريح اليوم الأحد، إنه "لا بد لمصر أن تكون لها علاقات وطيدة مع الصين وأن تستفيد من هذه العلاقات على المستوى الداخلي" وأضاف أنه "في ضوء هذه الزيارة الهامة للرئيس السيسي، فإن الصين لديها فرصة كبيرة كي تشارك في المشاريع العملاقة التي بدأتها مصر بعد ثورة 30 حزيران (يونيو)".
ونوّه بالتجربة الصينية من منظور شامل وقال إن الصين تتطوّر سريعاً ومعدلات النمو ترتفع من عام إلى آخر وتوقّع أن تضطلع الصين بدور قيادي في النظام الدولي والعلاقات بين الدول وذلك نتيجة انفتاحها الكبير على العالم.
ودعا إلى ضرورة تبادل المنح والخبرات بين الدولتين بما يساعد على تبادل المنافع، مشيراً إلى أن المدخل المصري فى دعم العلاقات الإقتصادية والتجارية هو العمل على خلق مصالح مشتركة وجذب الصين لكي تهتم بإقامة المشاريع الإقتصادية والإستثمارية.
وأشار السفير شاكر إلى تاريخ العلاقات المصرية الصينية قائلاً: "كانت لدينا علاقات قوية مع الصين التي كانت بدورها مساندة للقضايا المصرية والعربية".
وأضاف: "إننا كمجلس مصرى للشؤون الخارجية على استعداد للعمل من أجل المساهمة فى دفع وتنشيط العلاقات بين البلدين، كما أننا على استعداد للمشاركة مع منظمات المجتمع المدني ومن خلال الدبلوماسية الشعبية في متابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي المهمة لبكين على المستوى الشعبي ومع المجتمع المدني الصيني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.