أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإسكان»: وحدات إسكان الملك عبدالله في جازان ومشاريع الوزارة لمن تنطبق عليهم الشروط
نشر في الحياة يوم 30 - 01 - 2014

أوضحت وزارة الإسكان في بيان لها أن الأولوية في توزيع الوحدات السكنية لمشروع الملك عبدالله السكني بجازان وبقية مشاريع الوزارة في المنطقة ستكون لجميع الأهالي الذين تنطبق عليهم شروط ومعايير آلية الاستحقاق التي تم الإعلان عنها مؤخراً.
وأكد وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات والمتحدث الرسمي المهندس محمد الزميع، التزام الوزارة بالتوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الداعية لتوزيع الوحدات السكنية من مشروع خادم الحرمين الشريفين بجازان على جميع أهالي المنطقة، إذ أطلقت الوزارة يوم الثلثاء الماضي بوابة «إسكان» لأهالي جازان للتقديم على طلبات الدعم السكني المختلفة التي تشمل جميع الوحدات السكنية الجاهزة للتوزيع وهي 3137 وحدة سكنية من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان بالإضافة إلى 821 وحدة سكنية جاهزة ضمن مشاريع وزارة الإسكان - التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين في جميع مناطق المملكة - موزعة على محافظات أبوحجر 149 وحدة سكنية، صامطة 162 وحدة سكنية، صبيا 261 وحدة سكنية، وبيش 249 وحدة سكنية.
وأشار إلى أن بوابة «إسكان» ستفتح لجميع المواطنين على مستوى المملكة في كافة المناطق دون استثناء ابتداء من تاريخ 6 /5 /1435ه، وعلى جميع الراغبين في الاستفادة من برامج الدعم السكني لوزارة الإسكان، تسجيل طلباتهم واستكمال بياناتهم عبر بوابة «إسكان» (www.eskan.gov.sa)، إذ يتم فرز الطلبات وتحليلها والتدقيق في مطابقتها بالمستندات الرسمية لكل متقدم التزاماً بمبدأ العدالة والشفافية التي تعد من أبرز سمات البوابة الإلكترونية.
وأصدر خادم الحرمين الشريفين أمره بتاريخ 8/3/1435ه بضم الوحدات السكنية التابعة لمشروع الملك عبدالله للإسكان بجازان والبالغ عددها 3137 وحدة سكنية لوزارة الإسكان لتقوم بتوزيعها ضمن مشروعات الوزارة المخصصة للدعم السكني لأهالي المنطقة وفق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية التي نص عليها تنظيم الدعم السكني.
وكانت الوزارة خصصت رقماً موحداً 920002431 للرد على استفسارات المواطنين، شهد منذ بدء الإعلان عن فتح بوابة إسكان لأهالي جازان إقبالاً كبيراً، وتمّ التجاوب مع كافة الاستفسارات من قبل فريق متخصص في الوزارة يعمل على مدار 16 ساعة يومياً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى ال12 منتصف الليل.
وتشمل مشاريع وزارة الإسكان التي يتم تنفيذها في جميع مناطق المملكة بناء وحدات سكنية يبلغ عددها 17188 وحدة سكنية وأراضي مطورة تحت التنفيذ تستوعب بناء 46000 وحدة سكنية بالإضافة إلى أراضي مطورة تحت التصميم تستوعب بناء 103 ألف وحدة سكنية ضمن منتج الأرض والقرض ليكون مجموع ما تستوعبه الأراضي المطورة والوحدات السكنية الجاهزة قرابة 166 ألف. كما أنّ هذا العدد في ازدياد مع استمرار حصول الوزارة على أراضي جديدة و دخولها في مرحلة التصميم ومن ثم التنفيذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.