تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مطار المدينة» يستأنف رحلاته... و«كابتن الطائرة» ينعزل في فندق!
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2014

عزل كابتن الطائرة التي تعرضت لحادثة عرضية أول من أمس في مطار المدينة المنورة نفسه في أحد الفنادق، آثراً الصمت والحديث عن ما جرى داخل قمرة القيادة أثناء عطل «الإطارات».
وقال الكابتن (فضل عدم الكشف عن اسمه) في حديث إلى «الحياة» :«أنا وجميع طاقم الملاحين بصحة جيدة».
ورفض كابتن الطائرة الإدلاء بأي معلومة، مرجعاً السبب إلى تعليمات الخطوط الجوية السعودية التي تمنعه من الإدلاء والحديث إلى وسائل الإعلام.
من جهة أخرى، استأنف مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة عصر أمس (الإثنين)، رحلات الطيران الجوية، بعد أن تم إيقاف جميع الرحلات من وإلى المطار أول من أمس، جراء هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية قادمة من مدينة مشهد الإيرانية اضطرارياً في مدرجاتها، كما تم تأهيل المدرج من إدارة المطار.
وكشف مصدر ل «الحياة» عن وصول فريق مختص من خبراء وفنيين من الخطوط السعودية إلى المدينة المنورة، إذ تم بدء التحقيق في ملابسات الحادثة، وتمت معاينة جدول الصيانة للطائرة ومعرفة آخر تاريخ صيانة تمت للطائرة، والاطلاع على الأجهزة الصوتية بها.
وأكد المصدر أن اللجنة تواصلت مع كابتن الطائرة للاستماع إلى أقواله حول الحادثة، مشيراً إلى أن اللجنة لم تزل تواصل أعمالها التحقيقية ومعاينة الحادثة.
وعلى صعيد متصل، أوضح مصدر مطلع ل «الحياة» أن حالة السيدة الإيرانية المنومة بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إثر حادثة الطائرة المنكوبة غير مستقرة، مشيراً إلى أن حالتي المصابين الآخرين مستقرتان، وما زالا يتلقيان العلاج.
يذكر أن المدير العام للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي يرافقه المدير العام لفرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي ومندوب بعثة الحج الإيرانية تفقدوا أول من أمس حالات مصابي الطائرة في مستشفى الملك فهد، واستمعوا بعدها إلى شرح مفصل من الأطباء الاستشاريين المتابعين لحالات مصابي الطائرة التي تعرضت لحادثة أثناء هبوطها الاضطراري فجر (الأحد) الماضي.
وشهدت منطقة المدينة المنورة صبيحة أول من أمس، هبوط طائرة اضطرارياً بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بعد أن تعرضت الطائرة المستأجرة المخصصة لرحلات موسم العمرة إلى حادثة عرضية، ما أدى إلى إصابة 29 راكباً.
وكانت الطائرة من طراز بوينغ 767 ، قادمة من مدينة مشهد الإيرانية على رحلة رقم 4841، تحمل على متنها 299 راكباً و16 ملاحاً، ووقعت الحادثة نتيجة عدم نزول مجموعة عجلات الطائرة الجانب الأيمن أثناء عملية الهبوط آلياً أو يدوياً، ما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.
وتعرض أثناء هبوط الطائرة 11 شخصاً من الركاب لإصابات متوسطة، وحالة واحدة خطرة لسيدة تعرضت لإصابة في الرأس، وتم تحويل المصابين بمركبات إسعاف وزارة الصحة والهلال الأحمر إلى أحد المستشفيات الخاصة.
وعلى إثر الحادثة، تم إيقاف جميع الرحلات من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لمدة 24 ساعة حتى يتم اتخاذ الإجراءات التي تكفل تهيئة المطار لاستقبال الرحلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.