"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ذئاب روما» تسعى لتقليص الفارق أمام «السيدة العجوز»
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2014

يشهد الأسبوع الأول من السنة الجديدة مواجهة القمة في ذهاب الدوري الإيطالي لكرة القدم بين يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين وروما الثاني الذي لم يخسر بعد.
بعد 17 مرحلة على انطلاق «سيري أ»، يتربع يوفنتوس على الصدارة بفارق خمس نقاط عن روما، فعدا خسارته أمام فيورنتينا (4-2) وتعادله مع إنتر ميلان (1-1)، نجح فريق السيدة العجوز بتحقيق 15 فوزاً، لينتزع الصدارة من روما الفائز في 10 مباريات تاريخية مطلع الموسم قبل أن يتعرض لخمسة تعادلات.
وفي حال فوز لاعبي المدرب أنطونيو كونتي اليوم (الأحد) على أرضهم في تورينو، سيبتعدون بفارق ثماني نقاط عن فريق العاصمة صاحب أقوى دفاع في الدوري (سبعة أهداف)، ليعبّدوا الطريق نحو لقب ثالث على التوالي.
يوفنتوس الفائز في تسع مباريات على التوالي في الدوري والباحث عن معادلة إنجاز روما مطلع الموسم، يأمل بتعويض خروجه من دوري أبطال أوروبا في مباراة غريبة أمام غلطة سراي التركي، فيما يأمل لاعبو المدرب الفرنسي رودي غارسيا، الذي قلب الفريق بعد قدومه من ليل الفرنسي، بمعادلة رقم يوفنتوس في 2011-2012 بإنهاء الدوري من دون أية خسارة (فاز 23 مرة وتعادل 15).
وتعود الخسارة الأخيرة ليوفنتوس في الدوري على أرضه إلى السادس من كانون الثاني (يناير) 2013 أمام سمبدوريا (2-1). ولم ينجح روما بالفوز على خصمه سوى مرتين في آخر 16 مباراة.
على رغم ذلك يصر قائد روما وأسطورته فرانتشيسكو توتي أنه لا سبب للخوف من يوفنتوس: «لسنا مهتمين بالتعادل، نريد الفوز، على الصعيد الفردي نحن أفضل من يوفنتوس، لكنهم فريقاً أفضل».
وأضاف: «دربي روما مباراة مميزة، لكن مواجهات يوفنتوس هي بمثابة الدربي الثاني بالنسبة إلي».
في المقابل، أمل مدافع يوفنتوس الدولي جورجو كييليني بوضع حد لسلسة روما: «لقد أظهرنا في آخر سنتين ونصف السنة أننا الأقوى، ونريد إظهار ذلك مجدداً الأحد».
وتابع: «روما يعيش موسماً مميزاً، وهم يستحقون موقعهم بعد البداية الرائعة، لكن من الصعب الحفاظ على ثبات مماثل على مدى موسم كامل». ويشهد اللقاء معارك ضارية في وسط الملعب بين التشيلي أرتورو فيدال المطارد من أندية عدة طليعية، ولاعب روما الهولندي كيفن ستروتمان القادم من إيندهوفن بصفقة كبيرة مطلع الموسم.
ويستعيد المضيف صانع ألعابه المخضرم أندريا بيرلو (34 عاماً) بعد غيابه شهراً بسبب إصابة في ركبته أمام أودينيزي، فيما يحوم الشك حول مشاركة المدافع أندريا بارزاغلي، كما عاد مهاجمه كارلوس تيفيز متأخراً من الأرجنتين إذ ذكرت تقارير أنه كان بجانب زوجته الحامل.
وتفتتح المرحلة ال18 اليوم (الأحد) بمواجهتي كييفو مع كالياري وفيورنتينا مع ليفورنو، فيما تقام بقية المباريات غداً (الإثنين).
ويستقبل نابولي الثالث سمبدوريا ال14 الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات بعد تعيين المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وتتجه الأنظار في ختام المرحلة إلى مواجهة لاتسيو ال10 مع ضيفه إنتر ميلان الخامس، لمتابعة الجدل القائم حول هوية المدرب الذي سيشرف على الأول.
ويصر نادي العاصمة على أن السويسري فلاديمير بتكوفيتش خرق بنود عقده عندما وافق على تدريب منتخب سويسرا بعد كأس العالم خلفاً للألماني أوامار هيتسفلد، ويحاول إقالته من دون دفع 600 ألف يورو تعويضاً يطالب به المدرب.
ويصر بتكوفيتش على أنه مايزال مدرباً للفريق، لكن مدرب الفريق السابق إدي ريا أشرف على التدريبات هذا الأسبوع ويخطط النادي لتقديمه مدرباً جديداً اليوم (الأحد).
أما ميلان ال13 والذي لم يفز سوى مرة واحدة في آخر تسع مباريات، فيستقبل أتالانتا ال15 الذي يعيش على غراره فترة سيئة.
وفي بقية المباريات، يلعب غداً (الإثنين) بارما مع تورينو، وأودينيزي مع فيرونا، وجنوى مع ساسوولو، وكاتانيا مع بولونيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.