الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس    المملكة تحذر من التداعيات الكارثية للحرب        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    مذكرة تفاهم سعودية-موريتانية حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطاع السياحي في إمارة أبو ظبي يعزّز وجودهفي الساحة الروسية
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 2009

تشارك هيئة أبو ظبي للسياحة في معرض ليجر موسكو خلال الفترة من 22 الى 24 الشهر الجاري وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي بمقومات الإمارة السياحية في روسيا وأسواق دول الكومنولث المستقلة.
ويضم جناح أبو ظبي الذي يقام تحت مظلة الهيئة عدداً من شركات السفر والسياحة والمطورين والفنادق الفاخرة في الإمارة، ومنها المرافق الفندقية الجديدة في جزيرة ياس التي ستشهد في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1.
وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبو ظبي للسياحة: «تحظى مبادرتنا التسويقية بدعم الجهات العاملة والمعنية في قطاع السياحة في أبو ظبي وهو ما يمهد الطريق أمامنا لتحقيق إستراتيجية نمو الهيئة، وتظهر أبحاثنا الحالية أنّ الروس يتطلعون إلى السفر ضمن عروض خاصة تشمل الرحلات السياحية والجولات الثقافية والتسوق والمغامرة. وتمتلك أبو ظبي مقومات ومعالم وبنية تحتية سياحية متكاملة تساعد منظمي الجولات السياحية على تقديم منتجات تلبي طموحات السائح الروسي».
وأضاف النعيمي: «قام أكثر من 11 مليون روسي العام الماضي برحلات سياحية، وغالبية هذه الرحلات كانت للأسواق الفاخرة، ولهذا فإن هيئة أبو ظبي للسياحة تتطلع إلى روسيا وكومنولث الدول المستقلة كأحد الأسواق الواعدة».
وأوضح: «تسيّر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات رحلات منتظمة بين أبو ظبي وموسكو ومينسك عاصمة روسيا البيضاء. كما تعتزم الخطوط الأوكرانية الدولية إطلاق رحلات بين كييف وعاصمة الإمارات، وهو ما يمنح زوارنا قائمة واسعة من خيارات السفر. ونسعى إلى الاستفادة من هذه المميزات لزيادة أعداد زوارنا من هذا السوق».
واختتم النعميي قائلاً: «تشكل سياحة الأعمال نحو ثلث عدد المسافرين الروس إلى الخارج، وهو ما يعزز اهتمامنا بهذا السوق لما تتمتع به أبو ظبي من ريادة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات. وسنحرص من جانبنا على استطلاع آراء المشاركين في معرض ليجر موسكو والاستفادة منها في تطوير برامجنا في هذا السوق».
يذكر أن «هيئة أبو ظبي للسياحة» تضع روسيا في مقدم الأسواق السياحية الجديدة التي تقوم بدراسة الإمكانات المتاحة فيها ضمن خططها لتوسيع إستراتيجيتها الترويجية الدولية، وفتح مكاتب خارجية جديدة خلال العام المقبل.
كشفت مؤسسة مطارات دبي عن توقعاتها بأن يرتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الى 46 مليون مسافر في العام 2010 بزيادة نسبتها 13.6 في المئة مقارنة بما هو متوقع بالنسبة الى أعداد المسافرين خلال العام الجاري.
وقالت المؤسسة التي تمتلك وتدير «مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين» ان معدلات النمو التي حققها مطار دبي خلال السبعة أشهر المنصرمة من العام الجاري، تعتبر بحق انجازاً كبيراً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي ما زالت تسيطر على الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى ان عدد المسافرين المتوقع استخدامهم مطار دبي سيرتفع إلى 40.5 مليون مسافر بنهاية العام الجاري بزيادة نسبتها 8.2 في المئة مقارنة بالعام 2008.
وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي ل «مطارات دبي»: «هناك عوامل أساسية تقف وراء هذا النمو المتوقع، أبرزها بدء التحسن الاقتصادي والبنى التحتية المتطورة والتوسع الكبير في حركة طيران الإمارات وبدء تشغيل شركة فلاي دبي كأول ناقلة طيران اقتصادي في دبي وانتهاج سياسة الأجواء المفتوحة التي تتيح لشركات الطيران الدولية الانطلاق من دبي الى اكثر من 210 وجهات حول العالم».
وأضاف غريفيث: «تقع دبي على بعد أربع ساعات طيران من ثلث سكان العالم و 12 ساعة من نحو 80 في المئة من سكان العالم. وجيل الطائرات الحديثة العملاقة من طراز ايرباص أي 380 وبوينغ 777 أي آر، جعل العالم اصغر وعزز من أفضلية دبي كموقع استراتيجي إقليمي لعمليات شركات الطيران الدولية. ونتيجة لكل ذلك شهدنا خلال الأعوام الثمانية الماضية ثلاثة اضعاف النمو السابق، ويستخدم مطار دبي في الوقت الراهن أكثر من 125 ناقلة دولية تسيّر رحلات ربط إلى أكثر من 210 وجهات حول العالم».
وأكد أهمية قطاع الطيران في دعم اقتصاد دبي، مشيراً إلى انه يشكل نحو 25 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للإمارة في الوقت الراهن وسيرتفع إلى أكثر من ذلك مع التقدم التدريجي في انجاز المشاريع الهادفة إلى تطوير أداء صناعة الطيران في دبي. يذكر ان عدد المسافرين الذين استخدموا مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري قفز الى 23.1 مليون مسافر بزيادة قدرها 6.1 في المئة مقارنة مع الفترة المناظرة من العام 2008.
وبحسب مؤشرات مجلس المطارات العالمي، يحتل مطار دبي الدولي المرتبة الخامسة عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين في حين يحتل المرتبة الرابعة عالمياً بحجم الشحن الدولي. ومن المتوقع صعوده الى مراتب أعلى في ظل التوقعات الايجابية بالنسبة الى نمو حركة المسافرين والشحن في 2010.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.