وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العمل»: ضبط 1173 محلاً مخالفاً للتأنيث.. وحملاتنا مستمرة
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2013

أعلنت وزارة العمل أمس نتائج حملة إغلاق المحال المخالفة لقرار تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية على مستوى المملكة حتى نهاية العام الماضي، إذ ضبطت الفرق الميدانية المشرفة على مشروع توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية والإشراف على بيئة عمل المرأة مخالفات في 1173 محلاً على مستوى المملكة.
وأوضحت فرق التفتيش في وزارة العمل أنها استأنفت أعمالها غرة العام الهجري الحالي للتأكد من التزام محال المستلزمات النسائية بالأنظمة المعلنة، إضافة إلى تأنيث محال الفساتين والعباءات والإكسسوارات النسائية.
وبيّنت أن أعمال الحملات التفتيشية المكثفة بعد انتهاء المهلة التصحيحية تتوافق مع ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتأكد من التزام أصحاب العمل والوافدين بنظامي الإقامة والعمل.
وأفاد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين بأن فرق التفتيش رصدت 1173 محلاً مخالفاً في مناطق ومحافظات المملكة كافة، مشيراً إلى أن منطقة مكة المكرمة كانت الأكثر من حيث عدد المحال المخالفة بواقع 310 محلات.
تلتها منطقة الرياض ب279محلاً، ثم المنطقة الشرقية ب228 محلاً، ثم منطقة الحدود الشمالية ب205 محلات، فيما كان عدد المحال المخالفة في منطقة عسير الأقل ب151 محلاً. وأوضح أنه إثر الجولات التفتيشية تم إغلاق 514 محلاً فيما التزم 409 محلات بالتأنيث، وقام 174 محلاً بإزالة البضائع الخاصة بالسيدات، لافتاً إلى أن الحملات التفتيشية المكثفة انطلقت منتصف الأسبوع الماضي لتشمل التفتيش على مخالفات تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية ضمن قطاع تجارة الجملة والتجزئة. وقال إن المخالفات الأساسية لنظام الإقامة والعمل تمثلت في العمل لدى الغير أو لحساب الوافد الشخصي، إضافة إلى التوطين الوهمي أو بواسطة قائمة التدقيق الكاملة. وأضاف: «الوزارة مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإغلاق أي محل غير ملتزم بتنظيمات عمل المرأة القاضية بتوظيف السعوديات في محال بيع المستلزمات، وفق الاشتراطات التي وضعتها الوزارة لتهيئة بيئة العمل الآمنة للمرأة السعودية».
وأشار إلى أن حملات التفتيش على محال المستلزمات النسائية تعمل وفق آلية عمل الفرق التفتيشية التي بدأت منذ شعبان الماضي للتأكد من الالتزام بالتأنيث في أنشطة المرحلتين الأولى والثانية حتى يتم التحقق من التطبيق في شكل كامل، وذلك من خلال مسح جميع محال المستلزمات النسائية في مدن ومحافظات المملكة، وإغلاق المخالف منها بالتنسيق مع الجهات المختصة. ولفت إلى أن إطلاق الحملة التفتيشية على العمالة يعزز جهود المفتشين في تطبيق القرار الملكي لتأنيث المحال، مشيراً إلى أن الوزارة زادت قدرتها الاستيعابية لأعداد المفتشين والمفتشات في المملكة لتغطية جميع الأنشطة التجارية ورصد مخالفات نظام العمل. وبيّن أن وزير العمل المهندس عادل فقيه نشر نتائج الزيارات التفتيشية عبر حسابه في «تويتر»، إذ تعتبر النتائج التي حققتها الحملات التفتيشية على محال بيع المستلزمات النسائية خلال الأشهر الماضية ملموسة وإيجابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.