رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر ... جميل
نشر في الحياة يوم 27 - 09 - 2013

انتزع فريق النصر صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد أن نجح في كسب أولى مباريات الجولة الخامسة أمام ضيفه الشعلة بهدفين من دون رد، وذلك على ملعب إستاد الملك فهد أمس.
وبدت رغبة أصحاب الأرض في ضمان نتيجة المباراة واضحة مع الدقائق الأولى، إذ تملكوا زمام الأمور من طريق تناقل الكرات في شكل سريع وسط سيطرتهم التامة على منتصف الملعب، وكاد النصر أن يخطف هدف التقدم مع الدقيقة الأولى حين استلم مهاجمه البرازيلي إلتون كرة خارج منطقة الجزاء، راوغ فيها مدافعي الخصم قبل أن يرسلها قوية لتستقر في حضن الحارس خالد ناصر.
واصل النصر سيطرته المطلقة على ملعب المباراة، ساعده على ذلك تراجع معظم عناصر الشعلة الذين ركزوا على فرض رقابة لصيقة على الثنائي البرازيلي إلتون وإيفرتون، لكن الأخير وجد فرصة للتسجيل عند الدقيقة ال10 بعد خطأ نفّذه يحيى الشهري غير أنه لم يحسن التصرف، أولى فرص الشعلة جاءت من طريق المغربي حسن الطير الذي بذل جهداً مهارياً من منتصف الملعب لكنه عجز عن إنهاء الجهد في الشكل المطلوب في الدقيقة ال16.
هجمات الضيوف الخجولة لم تكف لوقف مد أصحاب الأرض الذين وجدوا الطريق نحو المرمى ممهداً أمامهم إذ نجحوا في صناعة الهجمات أكثر من مرة بحثاً عن هدف، وهو ما تحقق لهم عند الدقيقة ال24، إذ احتسب حكم المباراة شكري الحنفوش خطأ لمصلحتهم على رأس منطقة الجزاء، تقدم لتنفيذه إيفرتون فصوبها قوية باتجاه المرمى لتصطدم بالقائم الأيمن وتعود من جديد إلى شايع شراحيلي الذي غمزها برأسه لتلامس العارضة العلوية، وتعود إلى المتمركز باستوس الذي أرسلها إلى الشباك. الهدف رفع حماسة لاعبي النصر، وبعد أقل من 10 دقائق يبرع الظهير خالد الغامدي في تحويل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لباستوس الذي حولها مباشرة إلى المرمى في الدقيقة ال32.
وعلى رغم تقدم النصر إلا أن بناء الهجمات تواصل، ووجد اللاعبون أنفسهم في أكثر من مناسبة في مواجهة مرمى الضيوف، لكن سوء التعامل مع بعض الفرص، وبراعة الحارس في مرات أخرى حالت دون زيادة غلة الأهداف في الشوط الأول.
في الشوط الثاني تغيرت معطيات المباراة تماماً، وبدا طرفا اللقاء أكثر قناعة بالنتيجة التي آل إليها الشوط الأول، فعلى رغم تخلي أحمد العجلاني عن قناعاته الدفاعية بإشراك المهاجم فهد المنيف بديلاً عن أحمد الخير، إلا أن معطيات المباراة لم تتغير كثيراً.
الضيوف وجدوا صعوبة كبيرة في بناء الهجمات، في ظل حرص النصر على إضافة هدف ثالث أو على أقل تقدير الخروج بالهدفين نظيفين، وتجددت الصعوبات بعد أن شهر حكم المباراة البطاقة الحمراء الأولى في الدقيقة ال57 في وجه الظهير الأيمن للشعلة مشعل العجمي بعد دخوله المتهور على باستوس، والنقص العددي منح أصحاب الأرض السلطة المطلقة في الميدان.
لاعبو الشعلة سعوا بعد الطرد إلى تأمين المناطق الخلفية من دون العمل على بناء الهجمات، وفي المقابل بات إيقاع أصحاب الأرض أقل سرعة، واستبدل كارينيو ثلاثة من عناصره فاستغنى عن البرازيليين باستسو وإلتون،
إضافة إلى يحيى الشهري، ليزج بمحمد نور وعبدالرحيم الجيزاوي ومحمد السهلاوي، إشارة إلى رغبة المدرب في إراحة بعض اللاعبين.
التغييرات لم تنعكس على الأداء داخل الملعب، فعلى رغم المحاولات القليلة للنصر إلا أن الشعلة لم يشكل قلقاً من أي نوع لدفعات أصحاب الأرض الذين خطفوا الصدارة وحافظوا على نظافة شباكهم للمباراة الثانية على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.