فيصل بن مشعل يقدر لامين وأمانة القصيم جهودها في مدينة حجاج البر    "سدايا" تحصد الآيزو بإدارة الذكاء الاصطناعي    تطمينات "أوبك+" تصعد بالنفط    تحديد سعر طرح أرامكو ب27.25 ريال للسهم    "ميتا" تتيح إعلانات الشركات على واتساب ب"الذكاء"    ثغرة في أدوات الرقابة الأبوية بأجهزة آبل    يايسله يطلب بديلاً لفيرمينو في الأهلي    حظر دخول أسطوانات الغاز للمشاعر المقدسة    اليحيى يُراجع خدمات الحجاج بمطار المؤسس    البسامي يدشن مركز المراقبة على الطرق    400 مشروع فني وتصميمي لطالبات كلية التصاميم بجامعة الإمام    المفتي: الحجّ دون تصريح "يأثم فاعله"    تشيلسي يتعاقد مع مدافع فولهام أدارابيويو    مجمع الملك سلمان للغة العربية يُكرم الفرق الفائزة في تحدي "برمجان العربية"    بطلب من رونالدو.. 6 لاعبين على رادار النصر    قرض تنموي سعودي ب103 ملايين دولار لتمويل إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز في نيكاراغوا    زيادة مقاعد برنامج "طب الأطفال" بتجمع القصيم الصحي إلى 100 متدرب    المسحل يتحدث عن تأهل السعودية إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم    خلافات داخل مجلس الأمن حول مشروع أمريكي لوقف النار في غزة    الأحمدي يكتب.. في مثل هذا اليوم انتصر الهلال    الجيش الأمريكي: تدمير 8 مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر    ماكرون يتعهد بتقديم مقاتلات ميراج إلى أوكرانيا    الحقيل يفتتح مركز دعم المستثمرين بالمدينة المنورة ويتفقد عدداً من المشاريع البلدية    أغنيات الأسى    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني    لاعبون بكلية مزروعة    الصيف الساخن يعكر نومك.. 3 نصائح تساعدك    هل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟    "ابن نافل" يسعى لكرسي رئاسة الهلال من جديد    "بوليفارد رياض سيتي" و" أريناSEF " تستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية    "الأرصاد": موجة حارة على منطقة المدينة المنورة    وزير التعليم يرعى جائزة الفالح للتفوق العلمي والإبداع    "الأخطبوط" عبادي الجوهر.. "أرينا" أكبر تكريم والسعودية نعمة    وفد من مجموعة البنك الدولي يزور هيئة تقويم التعليم والتدريب    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال وبرشلونة في مهمة استعراضية أمام خيتافي وفايكانو
نشر في الحياة يوم 20 - 09 - 2013

تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حققت نتائج ساحقة في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
برشلونة حامل اللقب والمتصدر الذي سحق أول من أمس (الأربعاء) إياكس امستردام الهولندي برباعية بيضاء كان نصيب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية منها، رافعاً رصيده في المسابقة الأولى إلى 62 هدفاً.
وقبل 24 ساعة، نجح ريال مدريد، حامل لقب البطولة القارية 9 مرات (رقم قياسي)، باكتساح مضيفه غلطة سراي التركي (6-1) وبثلاثية أيضاً من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
أما أتلتيكو مدريد الذي يتصدر الترتيب بالتساوي المطلق مع برشلونة، فتخطى ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي (3-1)، على رغم غياب هدافه البرازيلي دييغو كوستا لايقافه.
ويحل برشلونة السبت على رايو فايكانو السابع عشر الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة، آملاً تكرار نتيجة زيارته السابقة إلى مدريد عندما اكتسح الفريق (5-صفر).
وعلى رغم الرصيد الكامل لبرشلونة، اعتبر ظهيره الأيمن البرازيلي داني الفيش أن الفريق الكاتالوني قادر على التحسن «أعتقد بأنه من المهم أن نفوز في مرحلة التحسن وتصحيح الأخطاء».
وتابع: «نحن في مرحلة انتقالية ونبحث عن أفضل مستوياتنا. نعتمد أساليب جديدة لمواجهة الخصوم، نبدل الأفكار لكننا لا نزال نهدف إلى امتلاك الكرة».
وأضاف: «نعرف الآن ماذا ينقصنا. أحياناً لا ننسق جيداً عندما نضغط، وتكون خطوطنا متباعدة، لكننا نتحسن كل يوم».
ويستقبل ريال مدريد جاره خيتافي ال14 الذي حققه فوزه الأول في المرحلة السابقة على أوساسونا بعد بداية بطيئة.
وينوي لاعبو المدرب كارلو أنشيلوتي العودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلهم في المرحلة السابقة أمام فياريال.
وعاد مدافعَا الفرق الملكي الفرنسي رافايل فاران (20 عاماً) والبرتغالي فابيو كوينتراو إلى التدريبات بعد إبلالهما من الإصابة بحسب ما أعلن الفريق الأربعاء الماضي.
وقد يشارك كوينتراو (25 عاماً) الذي طلب الانتقال من الفريق في الصيف، أمام خيتافي بسبب استمرار إصابة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.
وسيعتمد أنشيلوتي مجدداً على لاعبه الجديد الويلزي غاريث بيل المنتقل بنحو 100 مليون يورو، بعد بدايته المميزة في الدوري ودوري الأبطال.
أما أتلتيكو مدريد صاحب أربعة انتصارات متتالية، فيحل السبت على بلد الوليد ال12، حيث يأمل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني تكرار بداية الموسم الماضي، إذ نافسوا الثنائي العملاق حتى مراحل متقدمة قبل الاستسلام.
وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمباراة أوساسونا مع التشي، ويلعب السبت ريال سوسييداد مع ملقا، والميريا مع ليفانتي، والأحد ريال بيتيس مع غرناطة، وسلتا فيغو مع فياريال، فالنسيا مع أشبيلية، والإثنين إسبانيول مع أتلتيك بلباو.
الدوري الألماني
يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل أوروبا ضيفاً على شالكه غداً (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الألماني.
بايرن يحتل المركز الثاني (13 نقطة) بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، إذ تعادل مرة وحيدة مع فرايبورغ (1-1).
لكن لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا حققوا بداية طيبة في حملة الدفاع عن لقبهم في دوري الأبطال، بفوز سهل على سسكا موسكو الروسي (3-صفر)، بعدما اتهمهم المدير الرياضي في الفريق ماتياس زامر بقلة الحيوية.
واعتبر غوارديولا أن لا مشكلة لديه مع أفضل لاعب في أوروبا سابقاً: «أتحدث مع ماتياس يومياً، ولقد دعمني كثيراً منذ وصولي. نتحدث عن الفريق، التكتيك، وحتى عن المعكرونة والسمك المخصصة للغذاء».
أما الجناح الهولندي أرين روبن الذي منح بايرن هدف الفوز في دوري أبطال أوروبا فقال: «نعرف عندما نلعب جيداً وعندما لا نلعب، وافتقدنا الشراسة في مباراة هانوفر الأخيرة. يجب أن نتقدم خطوة خطوة».
وستكون الفرصة متاحة لبوروسيا دورتموند للابتعاد في الصدارة، وتحقيق فوزه السادس على التوالي، عندما يحل على نورمبرغ ال16 الذي لم يعرف طعم الفوز بعد.
وخاض الفريق الأصفر مباراة مؤلمة أمام مضيفه نابولي الإيطالي (1-2) في دوري الأبطال أول من أمس (الأربعاء)، حيث طرد حارسه رومان فايدنفلر ومدربه يورغن كلوب.
لكن دورتموند يقدم مستويات لافتة في الدوري المحلي بفضل مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ أحد متصدري ترتيب الهدافين، وصانع الألعاب الأرميني هنريخ مخيتاريان والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وتشهد المرحلة مواجهة قوية بين باير ليفركوزن الثالث (12 نقطة) ومضيفه ماينتس (الخامس)، بعد خسارة الأول مواجهته الافتتاحية في دوري الأبطال أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (4-2). ويعول ليفركوزن على هدافه شتيفان كيسلينغ وماينتس على أحد متصدري ترتيب الهدافين نيكولاي مولر (5 أهداف).
وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة بوروسيا مونشنغلادباخ مع إينتراخت براونشفايغ، ويلعب السبت هانوفر مع أوغسبورغ، وفولسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع فيردر بريمن، والأحد فرايبورغ مع هرتا برلين، وشتوتغارت مع إينتراخت فرانكفورت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.