نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن يسعى إلى مواصلة تحطيم الأرقام وحسم ال «بوندسليغه»
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2013

ستكون الفرصة متاحة أمام بايرن ميونيخ، لكي يصبح أول فريق أوروبي يحسم لقب الدوري المحلي هذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفاً على اينتراخت فرانكفورت اليوم (السبت) في المرحلة ال28 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسيكون النادي البافاري بحاجة إلى حسم مواجهته القوية مع مضيفه فرانكفورت، لكي يتوج باللقب للمرة ال23 في تاريخه، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة ملاحقة بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين مع ضيفه المتواضع اوغسبورغ، وذلك لأن فريق المدرب يوب هاينكيس يتصدر الترتيب بفارق 20 نقطة عن غريمه الأصفر والأسود.
ويدخل بايرن الذي سيفتقد خدمات لاعب وسطه توني كروس حتى نهاية الموسم، بسبب الإصابة إلى مباراته مع فرانكفورت منتشياً من الفوز المهم الذي حققه الثلثاء الماضي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ تغلب على «السيدة العجوز» بهدفين سجلهما النمسوي دافيد الابا وتوماس مولر في مباراة تسيدها الفريق الألماني تماماً. لكن من المؤكد أن بامكان بايرن الذي يسافر إلى تورينو الأربعاء المقبل لمواجهة يوفنتوس ايابا، أن يعود من ملعب «كومرتس بانك ارينا» بالنقاط الثلاث في ظل أداء مميز يقدمه لاعبوه هذا الموسم، إذ سجلوا حتى الآن 78 هدفاً في 27 مباراة، فيما تلقت شباكهم 13 هدفاً.
ويبدو بايرن قادراً على تحطيم الرقم القياسي من حيث الفارق بين عدد الأهداف المسجلة، وتلك التي دخلت شباكه وقدره 64 هدفاً حققه النادي البافاري بالذات خلال موسم 1972-1973، حين سجل 94 هدفاً فيما تلقت شباكه 30 هدفاً.
وبعيداً عن صراع بايرن مع الأرقام القياسية وسعيه في نهاية الأسبوع الجاري، لحسم اللقب والتفرغ لمسابقتي دوري الأبطال والكأس المحلية، ما زال الصراع قائماً بين دورتموند الذي تعادل الأربعاء مع مضيفه ملقة في ذهاب ربع نهائي المسابقة الأوروبية الأم، وملاحقة باير ليفركوزن على الوصافة، إذ لا يفصل بينهما سوى أربع نقاط.
ويلتقي باير ليفركوزن مع فولفسبورغ، كما أن الصراع مشتعل أيضاً على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بين شالكه واينتراخت فرانكفورت وماينتس وفرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وهامبورغ وهانوفر، إذ لا يفصل بين هذه الفرق التي تحتل المراكز بين ال14 سوى 5 نقاط.
ويلتقي شالكه السبت مع مضيفه فيردر بريمن، وماينتس مع نورمبرغ يوم الأحد، وفرايبورغ مع مضيفه هامبورغ، ومونشنغلادباخ مع غرويثر فيورث متذيل الترتيب، وهانوفر مع شتوتغارت.
الدور الإسباني
يخوض الثلاثي برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني وحامل اللقب واتلتيكو مدريد الثالث على التوالي اختبارات سهلة نسبياً في المرحلة ال30. ويلعب برشلونة مع ضيفه ريال مايوركا صاحب المركز ال19 قبل الأخير، وريال مدريد مع ضيفه ليفانتي ال10 اليوم (السبت)، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفاً على جاره خيتافي الثامن غداً (الأحد).
في المباراة الأولى، تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بتعادله بنتيجة واحدة مع مضيفيه سلتا فيغو محلياً وباريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولن يجد الفريق الكاتالوني صعوبة في تعميق جراح ريال مايوركا على رغم غياب نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الكرة الذهبية في الأعوام الأربعة الأخيرة، وذلك بسبب إصابة تعرض لها في فخذه الأيمن في المباراة أمام باريس سان جرمان.
ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لضيوف يبحثون عن طوق النجاة للبقاء في الدرجة الأولى، وهم الذين حققوا 6 انتصارات حتى الآن هذا الموسم في مقابل 17 خسارة و6 تعادلات.
ويحتاج الفريق الكاتالوتي إلى النقاط الثلاث، حتى يدخل مباراة الإياب أمام باريس سان جرمان الأربعاء المقبل بمعنويات عالية، كما أنه لا يرغب في مزيد من نزيف النقاط، وإن كان يبتعد بفارق مريح عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد (13 نقطة).
وستكون المباراة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه تيتو فيلانوفا منذ عودته من رحلة علاج استغرقت شهرين في الولايات المتحدة بعد خضوعه لجراحة، من أجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.
وفي الثانية، لا تختلف حال ريال مدريد عن برشلونة، إذ يسعى بدوره إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ريال سرقسطة (1-1) في المرحلة الماضية.
ويدخل ريال مدريد المباراة منتشياً بفوزه الكبير على غلطة سراي التركي بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة، وهو يطمح إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وتمني تعثر برشلونة ليقلص الفارق بينهما.
وفي الثالثة، يرغب اتلتيكو مدريد في تعويض تعثره على أرضه أمام فالنسيا (1-1) في المرحلة الماضية واستعادة توازنه للبقاء قريباً من ريال مدريد في سعيه إلى إنهاء الموسم في الوصافة.
ويواجه ريال سوسييداد الرابع (48 نقطة) ملقة الخامس (47 نقطة) في قمة نارية، يحاول فيها الأول استغلال انشغال الثاني بإياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني الثلثاء المقبل بعد تعادلهما سلباً ذهاباً، وفالنسيا السادس (46 نقطة) الذي يستضيف بلد الوليد ال13 في مباراة سهلة نسبياً.
وفي بقية المباريات، يلعب ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير مع ريال سرقسطة ال17، وسلتا فيغو ال18 مع رايو فايكانو التاسع، واوساسونا ال15 مع اسبانيول ال12، واشبيلية ال11 مع اتلتيك بلباو ال14.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.