"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجابر يعلن سياسته التدريبية: هلال يعمل ويمتع وينتج
نشر في الحياة يوم 03 - 06 - 2013

كشف سامي الجابر عن رؤيته التدريبية في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر نادي الهلال، حيث أشار إلى أنه سيعيد صياغة الفريق الأزرق لأجل الوصول إلى «هلال يعمل ويمتع وينتج»، على حد تعبيره، مضيفاً: «عندما كنت لاعباً كانت لدي فلسفة خاصة وسأطبقها كمدرب».
وشدد الجابر على أنه يمتلك طموحات أكبر مما يتصورها أي شخص، موضحاً أنه سيقصر عمله على الملعب، وأنه لن يلتفت إلى ما يتردد في وسائل الإعلام، قائلاً «لم أجيء لأسمع كلام المتربصين... عملي فقط داخل الملعب، ولن ألتفت للإساءات».
واستطرد: «إذا لم يكن هناك تكاتف من الجميع فلن يوفق سامي الجابر، وهذا تحدٍ جديد بالنسبة إلي ومنعطف آخر في حياتي».
وتابع: «أي إنسان يفكر في الفشل سيفشل، وأنا لا أجبر أي شخص على حبي، لكن أتمنى من الجميع أن يحترمني، وأعلنها منذ الآن أنا المدرب السعودي سامي الجابر، حان وقت العمل ولن يكون هناك وقت للكلام».
وألمح الجابر إلى عدم نيته استقطاب لاعبين محليين، إذ وصف نجوم الهلال المحليين بأنهم الأفضل، قائلاً: «نجوم الهلال المحليين الأفضل على مستوى المنطقة».
وأبدى قائد الفريق الهلالي السابق ومدربه الحالي سعادته بالعودة إلى «البيت الأزرق»»، قائلاً: «سعيد بأنني عدت إلى بيتي وأتمنى أن أكون عند حسن ظن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي راهن عليّ، وعند حسن ظن الجماهير الهلالية».
ووصف الجابر المرحلة التي يمر بها الهلال ب«الاستراحة»، قائلاً: «الهلال لم يبتعد بل كان في استراحة».
ورداً على سؤال حول خلافاته مع بعض اللاعبين، قال: «الآن بداية العمل وليس بداية الكلام، وعلاقتي مميزة مع الجميع، وليست لدي أية مشكلة مع أي كان».
وأضاف: «الهلال مادة إعلامية دسمة ولذلك سأركز على العمل وليس على مثل هذه الأخبار».
وحول تاريخ بدء المفاوضات بينه وبين إدارة الهلال، قال: «المفاوضات بدأت قبل ثلاثة أشهر، وكان بيننا أكثر من اجتماع ولقاء حول هذا الموضوع».
وعلق الجابر على رد فعل الجماهير الهلالية تجاه التعاقد معه قائلاً: «زاد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي، وليس هناك من يدرك هذه المشاعر والمسؤولية أكثر مني، أنا أعرف مدى حجم وطموح الجماهير الهلالية، ومن يستطيع أن يصل إلى عقل وذهن المشجع الهلالي فقد وصل إلى نقطة النجاح».
وبين الجابر أنه سيستعين بطاقم تدريب أوروبي، قائلاً: «استعنت بطاقم فني أوروبي، فمساعد المدرب سيكون إنكليزياً، وكذلك فإن مدربي اللياقة ومدرب الحراس ألماني، وسيكون من ضمن الطاقم إحصائي مختص، أما الطاقم الطبي فسيتسمر مع الفريق».
وحول غياب الأسماء الوطنية عن الطاقم الفني المساعد، قال: «لم أفاوضهم وأنا أبحث عن الأفضل، ومن خلال وجودي في أوروبا بحثت عن الكفاءات، ونحن ننظر إلى النوعية ولا ننظر للجنسية».
وتابع: «تنوع الجنسيات الأوروبية عن قناعة شخصية لدي، والإدارة وفّرت لي جميع الحاجات».
وواصل: «أدواري ستكون تدريبية، أما الأمور الإدارية فستكون من مسؤولية فهد المفرج».
وحول الأسماء التي سيستغني عنها، قال: «المدرب زلاتكو لم يقصّر فقد قام بإعطائي تقريراً كاملاً عن الموسم الماضي، وعلى رغم وجودي في فرنسا فأنا لم أكن بعيداً عن الهلال».
وأشار الجابر إلى أن التدريبات ستنطلق قبل المعسكر الخارجي الذي سيقام في النمسا، بخمسة أيام، وأنه ستكون هناك فحوصات طبية للاعبين، مبيناً أن المعسكر سيكون خلال الفترة من ال25 من الشهر الجاري وحتى ال13 من تموز (يوليو) المقبل، مضيفاً: «حريص على وجود جميع الأجانب منذ اليوم الأول في المعسكر الخارجي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.