وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح يهرب بالصدارة.. والرائد يعثّر الشباب.. والوحدة نقطة ثالثة

واصل الفتح تمسكه بصدارة ترتيب دوري «زين» بعد أن تغلب على ضيفه التعاون بهدفين في مقابل هدف في مستهل منافسات الجولة ال19، بينما خرج الشباب والرائد بالتعادل بهدفين لمثليهما، وتغلب الاتفاق على مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، وتعادل نجران والوحدة بهدف لمثله.
الفتح - التعاون
انحصر الأداء في الدقائق الأولى في منتصف الميدان، مع أفضلية لأصحاب الدار بعض الشيء، وحاول محترف التعاون جيرتك بتسديدة قوية تصدى لها بصعوبة محمد شريفي (10)، قبل أن يرتكب خطأ فادحاً عندما فشل في التقاط الكرة، وسقطت أمام لاعب التعاون عبدالعزيز المقبالي، إلا أن المدافعين تدخلوا في الوقت المناسب وأبعدوا خطورتها.
وأحكم الضيوف سيطرتهم على ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، وكاد جيرتك يفتتح التسجيل بتسديدة أخرى تمكّن من التصدي لها محمد شريفي، ورد الكونغولي دوريس سالمو برأسية اعتلت العارضة بقليل، وأهدر لاعب الضيوف عبدالعزيز المقبالي فرصة التسجيل عندما انفرد تماماً بحارس المرمى شريفي الذي تألق في إنقاذها، وقبل نهاية الحصة الأولى بدقيقتين نجح حمدان الحمدان في تسجيل هدف الفتح.
وفي الشوط الثاني، حصل التعاون على ركلة جزاء (53)، سجل منها محمد الراشد هدف التعادل، وأنقذ فهد الثنيان مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة كيموسيسكو، وواصل الفتح ضغطه المستمر وحصل من خلاله على ركلة جزاء سجل منها الكونغولي دوريس سالمو الهدف الثاني (65).
وحاول التعاون التحرر من القيود الدفاعية، بحثاً عن هدف التعادل، إلا أن محمد الراشد فشل في تجاوز دفاعات أصحاب الدار.
وفي المقابل طالب مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال لاعبيه التراجع إلى الخطوط الخلفية، للمحافظة على نتيجة التقدم، وكان له ما أراد عندما نجحت الدفاعات الفتحاوية التصدي لمحاولات الضيوف كافة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين.
الشباب - الرائد
فرض الشباب أفضليته الميدانية، وبحث عن تسجيل هدف باكر، من خلال تنويع الهجمات يميناً ويساراً تارة، ومن العمق تارة أخرى، وكاد صالح القميزي أن يحرز هدف التقدم بعد أن سدّد كرة قوية أبعدها محمد خوجلي بكل براعة (2)، وواصل الشبابيون اندفاعهم الهجومي وسط تراجع لاعبي الرائد إلى الخطوط الخلفية، والأكتفاء بشنّ الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة الكافية على مرمى حسين شيعان.
وكادت تسديدة محترف الرائد الكونغولي ديبا أن تعانق المرمى الشبابي لولا تألق شيعان عندما تصدى للكرة بكل براعة (21)، وحصل الشباب على ركلة جزاء (25) نفّذها ناصر الشمراني خارج الملعب، مهدراً فرصة تسجيل هدف التقدم. وتمكّن عصام الراقي من افتتاح التسجيل عبر تسديدة خارج المنطقة (39)، إلا أن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً بعدما أدرك ناصر الشمراني التعادل في الدقيقة الأخيرة.
وفي الشوط الثاني، اشتد الصراع بين الطرفين بحثاً عن هدف آخر، وتمكّن الضيوف من هزّ الشباك الشبابية مرة أخرى عن طريق فيصل درويش (57)، بعدها بحث الشباب عن العودة إلى نقطة البداية، وكان له ما أراد عن طريق مدافعه الكوري كواك تاي براسية جميلة (64).
الفيصلي - الاتفاق
لجأ الفريقان إلى جسّ النبض مع انطلاق الصافرة الأولى، إلا أن الاتفاق فرض سيطرته بعد مضي الربع الأول من المباراة، وأجبر أصحاب الدار على التراجع إلى خطوطهم الخلفية للتصدي لسيل الهجمات الاتفاقية، ونجح يحيى الشهري في إرسال تمريرة هائلة لزامل السليم، لم يجد معها الأخير صعوبة في إيداعها المرمى كهدف أول.
وأضاع السليم فرصة تعزيز تقدم فريقه، عندما تحصّل على كرة في مواجهة حارس المرمى تيسير النتيف، إلا أن الأخير تألق في حماية مرماه من هدف محقق، وقبل صافرة نهاية الحصة الأولى تمكن بدر الخراشي من إدراك التعادل لفريقه.
تحسن الأداء الفني للفريقين في الشوط الثاني، وارتفعت وتيرة الصراع، وأنقذ تيسير النتيف فريقه من رأسية علي زقعان (50)، قبل أن يتمكن إسماعيل العجمي من تسجيل هدف التقدم للفيصلي (54)، إلا أن الاتفاق أعاد ترتيب أوراقه من جديد، وتعملق حارس الفيصلي النتيف في التصدي لكرة زامل السليم (56)، إلا أن علي الزبيدي وفق في تسجيل هدف التعادل (68)، وزاد الاتفاق من ضغطه الهجومي، ولاحت أمام لاعبيه العديد من الفرص السهلة التي لم تستثمر بالشكل السليم، إلا أن المهاجم يوسف السالم وضع حداً للفرص المهدرة، عندما سجل الهدف الثالث (70).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.