ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة: بدء استقبال طلبات إيصال الكهرباء للمنازل التي لا تحمل صكوكاً... اليوم
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2014

أعلنت أمانة محافظة جدة أمس، أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين لإيصال خدمة الكهرباء للمنازل غير المملوكة بصكوك شرعية ابتداء من اليوم (الثلثاء)، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 394 وبتاريخ 15-10-1435 الإلحاقي للقرار رقم 115 في 07-05-1424ه والقاضي بإيصال خدمات الكهرباء للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكاً شرعية.
وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة محافظة جدة محمد البقمي في بيان صحافي أمس، أن أمانة محافظة جدة حرصت على تقديم جميع التسهيلات اللازمة لضمان تيسير عمليات تقديم خدمة الكهرباء للمواطنين، إذ ستتم إحالة جميع طلبات الكهرباء في البلديات الفرعية لإدارة المناطق العشوائية والتي لم تنطبق عليها اشتراطات الأمر السامي السابق رقم 136 في 14-5-1429ه وتنطبق عليها اشتراطات الأمر الحالي.
وأشار البقمي إلى أن الأمانة ستستقبل طلبات المواطنين إلكترونياً والمتقدمين لإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم من دون صكوك ممن لهم معاملات سابقاً ضمن فترة المهلة المحددة بالقرار السابق أو المتقدمين حديثاً بحيث يكون التقديم عبر موقع الأمانة الإلكتروني، ويتم حجز موعد مع البلدية الفرعية كلٌ حسب نطاق إشرافه لتسليم المستندات ورقياً وتحديد عدد 50 طلباً يومياً لكل بلدية والإعلان عن هذا الإجراء بموقع الأمانة الإلكتروني.
وأضاف : «إنه ستحال المعاملات المستوفية للطلبات من البلديات الفرعية إلى إدارة المناطق العشوائية لدرسها بحسب الضوابط والاشتراطات، في الوقت الذي ستعمل إدارة المناطق العشوائية باستكمال إجراءات المعاملات المستوفي منها نظاماً بالإحالة إلى لجنة التعديات للمعاينة والتوقيع على نموذج رقم 3 ومن ثم إعادتها من اللجنة لإدارة المناطق العشوائية للتدقيق والأرشفة الورقية والرقمية، وإحالتها إلى شركة الكهرباء عبر النظام الإلكتروني».
وبيّن أنه لن يتم إيصال أي نوع من الخدمات العامة إلى المنازل المقامة على أراض مخصصة للمرافق العامة، أو أراض منزوعة الملكية لمشروع عام، أو المنازل المقامة على أراضٍ معتدى عليها مملوكة للغير، أو المنازل المقامة على أراضٍ حكومية ولا يمكن تمليكها للمواطنين لإلحاقها ضرراً أو خطراً أو يمكن أن تحدث مشكلات جماعية، أو المنازل التي أقيمت لإنشاء هجرة جديدة دون موافقة الجهات المختصة أو المنازل المخالفة لأنظمة البناء وتعليماتها، ولم يعالج وضعها وفقاً للنظام، أو المنازل المقامة على أراضٍ لها تنظيم يمنع تملكها أو إقامة منازل عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.