مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عبدالله هاشم» شراكة ناجحة مع «هوندا» لأكثر من 50 عاماً
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2012

على مدى أكثر من 50 عاما، تعمل شركة عبد الله هاشم المحدودة وكيل حصري لشركة «هوندا موتورز المحدودة» اليابانية، لتقدم للسوق السعودية سيارات اشتهرت حول العالم بجودتها العالية وتصميماتها المميزة وأدائها العالي.
ومن خلال شبكتها الواسعة من الفروع فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية، والتي يبلغ عددها حاليا 16 فرعا، تقدم الشركة خدمات متميزة لعملائها من قبل موظفيها المؤهلين والمدربين، مع التوافر الدائم لقطع الغيار الأصلية من خلال هذه الشبكة.
وقد افتتحت الشركة، مؤخرا، أول فرع لسلسلة المراكز السريعة « Quick Service Center « بكورنيش الدمام لتقديم خدمات الصيانة السريعة لسيارات هوندا، وهي المراكز التي تنوي الشركة تعميمها في كافة مدن المملكة لتصل إلى عملائها أينما وجدوا وتقدم لهم الخدمات التي يرغبون فيها بسهولة ويسر.
وتحرص شركة عبدالله هاشم على تقديم أفضل الخدمات لعملائها من مالكي سيارات هوندا، ومن أجل ذلك تقوم وبشكل مستمر بالمزيد من الاستثمارات لتطوير وتوسعة أعمالها بما يضمن توفير أعلى مستويات الخدمة التي تقدمها شركة «هوندا» في جميع أنحاء العالم، وبما يتناسب مع ما تشهده سياراتها من تطور غير مسبوق يؤكد جدارتها كواحدة من أكبر الشركات في عالم صناعة السيارات نجحت في وضع أسس ومعايير تتميز بالقوة والجدارة والموثوقية. وفي إطار ذلك، شاركت الشركة مع باقي وكلاء السيارات اليابانية في المملكة في إنشاء المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، والذي يؤهل الشباب السعودي للعمل في قطاع إصلاح السيارات بما يضمن تقديم أعلى مستويات خدمة العملاء.
كما وأبرمت الشركة اتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم توظيف الشباب السعودي بعد تدريبهم بمركز التدريب التابع لها والواقع بطريق جدة- مكة المكرمة وتبلغ طاقته الاستيعابية 60 متدرباً. قد وضعت الشركة خطة أستراتيجية لهذا المركز بهدف استقطاب خريجي الكليات التقنية بجميع مناطق المملكة. وتنقسم فترة التدريب بالمركز الى مرحلتين رئيستين هما المرحلة النظرية وهي المرحلة الأولى من التدريب على دراسة نظرية داخل فصول المركز مدتها ثلاثة أشهر، أما المرحلة الثانية العملية فتقام داخل مراكز الصيانة بالشركة وتمتد إلى ثلاثة أشهر أخرى.
ويتم تدريب الخريجين خلال فترة التدريب على أعمال الصيانة على أحدث موديلات سيارات هوندا، حيث سيتم تصنيف الخريج كفني MT (فني صيانة سيارات)، ثم يتدرج حسب قدراته وحسب برامج التدريب المقدمة له.وهذا التصنيف الفني للمتخرج يتم إعداده وفقاً لأحدث التقنيات العالمية وطبقاً للمعايير والأنظمة المعمول بها في شركة «هوندا». والشركة حالياً بصدد دراسة إنشاء مركزين مماثلين في المنطقتين الوسطى والشرقية ليكونا امتداداً للمركز الأول بالمنطقة الغربية، والذي تم تصميمه وفقاً لأحدث المعايير في مجال التدريب. وتواصل الشركة عملها الدؤوب من أجل تقديم أحدث طرازات سيارات هوندا بالسوق السعودية فور خروجها من مصانع «هوندا» بأي مكان حول العالم. وفي هذا الإطار، طرحت شركة عبد الله هاشم المحدودة السيارة هوندا سيتي الجديدة بالكامل بتصميمها الشهير على شكل «سهم منطلق» والذي يمنحها أداءً أكثر ديناميكية على الطرقات.
وإلى جانب التغييرات المميزة على التصميم الخارجي، حظيت مقصورة سيتي الجديدة بتحسينات زادت أيضاً من رقي وتميز التفاصيل فيها. فمنطقة العدادات تمت ترقيتها مع اللون الأزرق الجديد لتعزيز المظهر الفاخر. كذلك تمت إضافة لمسات من الكروم في لوحة الكونسول الوسطي لتضفي مظهراً رياضياً وعصرياً داخل مقصورة الركاب. كما وتمت إضافة 15 سم لتصبح سيتي الجديدة أطول من الموديل السابق. وتقدم «هوندا» في هذه السيارة مجموعة واسعة من المزايا للركاب داخل مقصورتها الرحبة. فمع المقاعد الخلفية القابلة للطي بالإضافة إلى المساحات الوفيرة والمبتكرة لتخزين الأمتعة تبرز مرونة وبراعة سيتي للقيام بوظائف مختلفة. وتوفر أيضاً مركزاً أكثر انخفاضاً للسائق وبالتالي تحافظ على مساحة وافرة للرأس ورحابة رائدة للمقصورة. أما صندوق الأمتعة الواسع بحجم 506 ليترات، يعادل وحتى يتخطى بقدرة استيعابه بعض السيارات من فئات أعلى ليضمن سهولة كبيرة في تحميل وتنزيل الأغراض. وتم تجهيز سيتي بمحرك i-VTEC سعة 1.5 ليتر، 4 سيلندرات من الجيل الجديد، يولّد قوة رائدة في فئته من 118 حصانا ويوفر في نفس الوقت اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود.
أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمس سرعات في سيتي والفريد في فئته، لا يوفر فقط أداء أعلى في القيادة بل يحسن أيضاً من كفاءة استهلاك الوقود. ويمنح «مبدل السرعات الرياضي على عجلة القيادة» (متوفر فقط في فئة EX) أداء رياضياً عالياً يعبر عن مفهوم هوندا لمتعة القيادة.
وتطرح شركة عبد الله هاشم المحدودة الجيل الجديد من السيارة «أكورد», بنسخة السيدان والكوبيه, والتي إحتفظت بشكل كبير جداً بتصميم الجيل السابق مع تطوير التصميم.
وتبدو التغييرات في التصميم الخارجي قليلة, ولكنها ليست كذلك في الواقع، حيث قامت هوندا بتغيير أجزاء كبيرة جداً في التصميم الخارجي مع المحافظة على الشكل العام لتصميم الجيل السابق, حيث شملت التغييرات في الخارج على:
مصابيح أمامية جديدة تحتوي على أنوار LED نهارية
شبك أمامي جديد
صدام أمامي جديد يحتوي على مصابيح ضباب أيضاً جديدة
غطاء المحرك تم إعادة تصميمة ليصبيح ذو إنسيابية أكبر
الخط الجانبي أصبح أكثر سلاسة وإنحناء من قبل
مرايا جانبية جديدة تحتوي على إشارة جانبية بتصميم جديد
مصابيح خلفية جديدة تحتوي على أنوار LED
صدام خلفي جديد يحتوي على عواكس
صندوق الأمتعة تمت إعادة تصميمة وإضافة قطعة عريضة من الكروم أسفل شعار هوندا
جنوط جديدة
وقد حصلت أكورد كوبيه 2013 على نفس التغييرات بالإضافة إلى أنها أصبحت أقصر قليلاً من قبل.
وتتوفر السيارة الجديدة بأحد محركين، الأول 4 أسطوانات بسعة 2.4 ليتر وبقوة 188 حصانا. والمحرك الثاني من 6 أسطوانات بسعة 3.5 ليتر مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات أوتوماتيكي.
كما وطرحت الشركة السيارة CR-V الجديدة كليا بمحرك سعة 2.4 ليتر DOHC i-VTEC يولد المزيد من القوة والعزم أكثر من قبل من أجل توفير أداء عال. ويرسل نظام الوقت الفعلي للدفع بكل العجلات مع التحكم الذكى(Real time AWD) إلى العجلات الخلفية عندما يستشعر انزلاق العجلات عزماً مثالياً ليوفر قوة سحب إضافية على الطرقات غير المعبدة أو الأسطح الزلقة كما يتعاون مع نظام تعزيز ثبات السيارة (VSA) في توفير الثبات لديناميكيات السيارة في العديد من ظروف القيادة المختلفة.
وتقدم شركة عبدالله هاشم الميني فان العائلية هوندا أوديسي الجديدة التي توفر أداء يفيض قوة وحيوية وفخامة وراحة ومقاعد لثمانية أشخاص يمكن تعديلها بكل سهولة مما يجعل السفر متعة كبيرة لجميع ركابها.
وتلتقي الكفاءة العالية لاستهلاك الوقود مع الاستجابة القوية المبهجة في محرك هوندا العبقري سعة 3.5 ليترات المزوّد بنظام الإدارةالمتغيرة للأسطوانات (VCM). فعند السير بسرعات ثابته، تتوقف اسطوانتان أو ثلاث عن العمل من أجل توفير الوقود دون أن يؤثرذلك على قوة أداء السيارة. وعندما تضغط دواسة البنزين، تدبّ الحياة من جديد في جميع الأسطوانات. وهكذا يمكن الاستمتاع في محرك واحد مبتكر بالتسارع الحيوي لمحرك 6 أسطوانات واقتصادية محرك 4 أسطوانات. وهي ميزة متوفرة لدى هوندا فقط. كما وتقدم هوندا بايلوت بتصميمها الخارجي الجريء والقوي، ومقصورتها الراقية سهلة الاستخدام. وتستطيع بايلوت نقل ثمانية أشخاص بكل راحة وفخامة، مع سخاء قوتها وقدرة استيعابها. كما وتستطيع أن تنجز كل الأعمال المطلوبة منها بمحركها المكون من 6 أسطوانات و24 صماماً
SOHC i-VTEC بسعة 3,5 ليتر مع نظام الإدارة المتغيرة للأسطوانات، والذي يعطي قوة253 حصانا عند 5700 دورة في الدقيقة، وعزما قدره 35.4 كلج عند 4800 دورة في الدقيقة.
وطرحت الشركة السيارة هوندا سيفيك في جيلها التاسع الذي يوفر المزيد من الأناقة العالية، والأداء القوي والتكنولوجيا المتقدمة أكثر من قبل. فهيكل السيارة رشيق ورياضي مع مقصورة مريحة مجهزة بأحدث التكنولوجيا، والاقتصاد الرائع في استهلاك الوقود والتحكم والملاءمة المميزين.
وينبع مصدر القوة في سيفيك محرك i-VTEC سعة 1.8 ليتر من 4 أسطوانات قوة 139 حصانا عند 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 17.7 كلج عند4300دورة في الدقيقة.
ويمتاز هذا المحرك بتحسينات أكثر كفاءة وأعلى من المحركات السابقة بتسارع مذهل، وقيادة مفعمة بالحيوية داخل المدن وسلاسة عالية على الطرقات السريعة. أما التبديل الهادئ لناقل الحركة الأوتوماتيكي من 5 سرعات مع التعليق الراقي وأنظمة القيادة فتضفي جميعها المزيد من الروعة على الأداء. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم سيفيك لتتمتع بأداء أيروديناميكي في كل تفاصيلها.
كما تقدم شركة عبد الله هاشم المحدودة قريبا طراز 2013 من السيارة «كروس تور» بتصميمها الجديد وتعديلات تشمل تصميم السيارة الخارجي وسبل الراحة للمقصورة الداخلية ونظام الترفيه، كما ستمتلك النسخة الجديدة محركا مكونا من 6 إسطوانات سعة 3.5 ليتر على شكل حرف (V) يتصل بنظام الدفع عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. يجدر الإشارة أنه تم اطلاق «هوندا أكورد كروس تور» لأول مرة عام 2009 كطراز لعام 2010. وخرجت السيارة من طراز «اكورد».
وعلى الجانب التصميمى تطل «كروس تور» 2013 بمقدمة أمامية أكثر أناقة وجراءة بفضل إعادة هيكلة المصد الأمامى وشبكة التهوية مع المصابيح الجانبية الأنيقة، وإطارات رياضية من الألمونيوم مقاس 18 بوصة.
أما داخليا فحصلت النسخة الإختبارية على تحسينات للمقصورة الداخلية عن النسخة الحالية، مع إمكانية توافر شاشة النظام المعلوماتى ذات الثماني بوصات، وأذرعة نقل الحركة المتصلة بعجلة القيادة «Shifting Paddles».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.