«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان القنوات الفضائية العربية يُفتتح اليوم
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2012

تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان القنوات الفضائية العربية اليوم في مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة برعاية «اتحاد المنتجين العرب» و «نقابة المهن التمثيلية»، ومن تنظيم جريدة «الجمهورية». ويتنافس في المهرجان عدد من الإعلاميين أبرزهم طوني خليفة، عمرو أديب، عمرو الليثي ويسري فودة من خلال تصويت الجمهور عبر موقع المهرجان على شبكة الإنترنت.
وأوضح رئيس المهرجان وعضو اتحاد المنتجين العرب أحمد عليوة أن «الهدف من المهرجان إيجاد حال من المنافسة، وتحفيز القنوات الفضائية لبذل مزيد من الجهد وتنوير المجتمع في هذه المرحلة من حياة المجتمعات العربية، خصوصاً مع أحداث الربيع العربي، وثورة 25 يناير، وتحرر الإعلام في شكلٍ كبير من قبضة الحكومات السابقة».
وأكدت المستشارة الإعلامية للمهرجان إيناس الشوربجي مشاركة عدد كبير من الإعلاميين والفنانين من الدول العربية.
وأوضح رئيس اتحاد المنتجين العرب، رئيس لجنة تحكيم المهرجان إبراهيم أبو ذكري أن «مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي ليس امتداداً للمهرجان العربي للتلفزيون أو مهرجان الإذاعة والتلفزيون الذي كان «اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري» ينظمه قبل الثورة».
وأوضح أبو ذكري أن المهرجان الذي يقيمه سنوياً «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» قائم ودائم، وأنه توقف لظروف قهرية، كما أن مصر بروادها وقنواتها الفضائية الخاصة منها والعامة، تستوعب، بل تحتاج إلى أكثر من حدث إعلامي في وقت واحد. وأوضح أن المونديال الذي يقيمه «اتحاد المنتجين العرب» بالتعاون مع بعض المؤسسات الإعلامية في المجتمع المدني له شكله ونشاطه الخاص.
وجاء في اتفاق تنسيق وتعاون أبرم بين «اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري» و «اتحاد المنتجين العرب» تحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع واشتراك هيئة تنشيط السياحة، إقامة حفلة الافتتاح في أهرامات الجيزة بالبانوراما الثانية. وقال أبو ذكري حول أهمية رعاية وزارة الإعلام المصرية لهذا الحدث: «هذا المونديال يقام على الأرض المصرية وبإبداعات مصرية ويتجه إلى الاستثمار الإعلامي في المجتمع المصري، ويهتم بالشأن السياحي». وتضم لجنة التحكيم كلاً من الصحافيين حامد عز الدين، سمير الجمل، وفاء ماهر، رئيس نقابة المهن التمثيلية الفنان أشرف عبدالغفور والفنانة تيسير فهمي والإعلاميات نجوى أبو النجا، حنان يوسف ومها عثمان. كما تشهد الدورة الثالثة تكريم عدد من النجوم الذين تميزوا من خلال أعمالهم الفنية التي عرضت خلال شهر رمضان 2012، ومنهم أحمد السقا عن مسلسل «خطوط حمراء»، غادة عادل وأياد نصار عن مسلسل «سر علني»، أمير كرارة وعمرو يوسف ومحمود عبدالمغني عن مسلسل «طرف ثالث»، وليلى علوي عن مسلسلها «نابليون والمحروسة»، وإلهام شاهين عن مسلسل «قضية معالي الوزيرة»، ومحمود عبدالعزيز كأفضل ممثل في العالم العربي لعام 2012 عن مسلسل «باب الخلق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.