تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«اختصاصية»: المشي في المجمعات التجارية لغرض «رياضي» لا يحقق نتائج «إيجابية»
نشر في الحياة يوم 16 - 08 - 2014

أكدت اختصاصية باطنة أن المشي في المجمعات التجارية لغرض رياضي لا يحقق نتائج إيجابية، معتبرة ممارسة رياضة المشي في تلك الأماكن تمشياً وليس مشياً.
وأوضحت اختصاصية الباطنة الدكتورة أحلام العوفي خلال حديثها إلى «الحياة» أن الكثير من السيدات يستغللن المراكز التجارية والأسواق في الآونة الأخيرة لممارسة رياضة المشي، خصوصاً بعد حملات التوعية بمخاطر السمنة وما ينتج منها من أمراض ظاهرة، نظراً إلى الأجواء الرطبة أو الحارة التي تعاني منها معظم مدن ومحافظات السعودية، ما أرغم الكثيرات منهن على اتخاذ المجمعات التجارية والأسواق الكبيرة أماكن تقصد يومياً لذلك.
واعتبرت الظاهرة لا تعدو كونها عملية حرق عادية للدهون وللتمشي وليس المشي، مضيفة: «المشي بهدف الرياضة وتخفيف الوزن الزائد لابد أن يكون في أماكن تتوافر بها المقومات الصحية مثل التهوية والجو المناسب، إذ إن ذلك ينبغي أن يكون في مكان مفتوح وفي هواء طلق منعش بالنسبة للمناطق التي يتوافر بها هذا الجو الطبيعي مثل الطائف وأبها وغيرهما من مدن السعودية، بينما بقية المناطق التي يسود فيها الجو الحار والرطب ينبغي أن يكون الخروج للمشي في وقت مناسب للخروج، مثل الصباح الباكر بعد الفجر مباشرة وفترة العصر».
وأفادت بأنه يفترض لمن يرغب في تخفيض وزنه أن يتوقف عن تناول المأكولات عند الثامنة مساء، وهو وقت غير مناسب لممارسة الرياضة، لأن بذل المجهود يستدعي تعويضه في شكل خاطئ بتناول مأكول أو مشروب غير صحي في وقت غير مناسب.
وترى في ممارسة رياضة المشي في المجمعات التجارية نظراً، كونها لا تخلو من أماكن بيع الوجبات السريعة والكوفي شوب وجميعها كما هو معروف مليئة بالسعرات الحرارية التي تساعد على اكتساب الجسم المزيد من الكيلو غرامات، إضافة إلى أن المشي في تلك الأماكن يفرض طريقة معينة، في حين أن المشي الصحي الرياضي لابد من شد الظهر وشفط البطن وبخطوات واسعة وسريعة وبالسرعة نفسها لمدة 10 دقائق إلى 30 دقيقة.
وأضافت العوفي: «قد يساعد المشي في المجمعات التجارية نوعاً ما في حرق نسبة بسيطة من الدهون وهو بالمقدار ذاته الذي تساعد عليه الحركة في المنزل والقيام بأعبائه من غسيل ونحوه، لكن كرياضة وتخفيف للوزن فهو للتمشي وليس للمشي، ولو أن المشي في هذه الأماكن يحقق نتائج إيجابية لرأينا آثاره في بريطانيا ذات المولات والمجمعات الشهيرة بمساحاتها الكبيرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.